الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1051 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 09:59:44 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر: "سويريوس الأنطاكي وبحثه عن وحدة الكنيسة: تذكار ال1500 عام على لجوئه سنة 518"

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في السابع من شباط 2018، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر: "سويريوس الأنطاكي وبحثه عن وحدة الكنيسة: تذكار ال1500 عام على لجوئه سنة 518"، والذي ينظّمه قسم الدراسات السريانية في جامعة سالزبورغ لمناسبة إعلان عام 2018 يوبيل الألف وخمسمائة عام على لجوء القدّيس البطريرك مار سويريوس إلى مصر.

وفي كلمة الافتتاح، قدّم قداسته لمحةً عن سيرة القدّيس وكتاباته، مشدّدًا على أنّ "مار سويريوس، بالرغم من وجوده بعيدًا عن رعيته، ومن أنّه كان ينعم بالأمان والراحة، إلّا أنّه لم يتخلَّ عن رسالته ولا نسي مسؤوليته تجاه رعيته الأنطاكية." وأضاف قداسته أنّ "بطريركنا القدّيس تابع تدبير كنيسة أنطاكية من منفاه في مصر زهاء 20 سنة."
ثمّ تطرّق قداسته إلى الأثر الكبير الذي خلّفه مار سويريوس على التقليد الليتورجي للكنيسة السريانية الأرثوذكسية.

وهنّأ قداسته "بيث سوريويه – بيت السريان" على إعدادهم لهذا المؤتمر، معتبرًا أنّ "هذه علامة محسوسة على نجاح بيت السريان بإتمام بهمّته بنشر الدراسات السريانية وإعداد جيلٍ جديدٍ من الإكليروس والدارسين والمعلّمين في الكنيسة الأنطاكية السريانية الأرثوذكسية في أوروبا وغيرها من الأماكن."

وفي ختام كلمته، قام قداسته بتكريم الدكتور سبستيان بروك الذي يحتفل بعيد ميلاده الثمانين، والذي كرّس معظم حياته للدراسات السريانية. وتمنّى قداسته للدكتور ولعائلته دوام الصحة.
حضر الجلسة الافتتاحية أيضًا نيافة الحبر الجليل مار بوليكاربوس أوكين أيدين، النائب البطريركي في هولندا، وسيادة المطران د. فرانز لاكنر، مطران الكنيسة الكاثوليكية في سالزبورغ.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4131 ثانية