البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟      نائب رئيس المجلس العسكري الصيني: لا نعتزم الدخول في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة      هل إدمان القهوة مرتبط بجيناتك؟.. دراسة تجيب      الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"      الكنيسة السريانية الأرثوذكسية تقيم صلاة الرمش في كنيسة مار نيقوديموس ويوسف الرامي ‏بمناسبة ‏(أحد المولود أعمى)- الأراضي المقدسة‏
| مشاهدات : 1422 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 09:59:44 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر: "سويريوس الأنطاكي وبحثه عن وحدة الكنيسة: تذكار ال1500 عام على لجوئه سنة 518"

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في السابع من شباط 2018، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر: "سويريوس الأنطاكي وبحثه عن وحدة الكنيسة: تذكار ال1500 عام على لجوئه سنة 518"، والذي ينظّمه قسم الدراسات السريانية في جامعة سالزبورغ لمناسبة إعلان عام 2018 يوبيل الألف وخمسمائة عام على لجوء القدّيس البطريرك مار سويريوس إلى مصر.

وفي كلمة الافتتاح، قدّم قداسته لمحةً عن سيرة القدّيس وكتاباته، مشدّدًا على أنّ "مار سويريوس، بالرغم من وجوده بعيدًا عن رعيته، ومن أنّه كان ينعم بالأمان والراحة، إلّا أنّه لم يتخلَّ عن رسالته ولا نسي مسؤوليته تجاه رعيته الأنطاكية." وأضاف قداسته أنّ "بطريركنا القدّيس تابع تدبير كنيسة أنطاكية من منفاه في مصر زهاء 20 سنة."
ثمّ تطرّق قداسته إلى الأثر الكبير الذي خلّفه مار سويريوس على التقليد الليتورجي للكنيسة السريانية الأرثوذكسية.

وهنّأ قداسته "بيث سوريويه – بيت السريان" على إعدادهم لهذا المؤتمر، معتبرًا أنّ "هذه علامة محسوسة على نجاح بيت السريان بإتمام بهمّته بنشر الدراسات السريانية وإعداد جيلٍ جديدٍ من الإكليروس والدارسين والمعلّمين في الكنيسة الأنطاكية السريانية الأرثوذكسية في أوروبا وغيرها من الأماكن."

وفي ختام كلمته، قام قداسته بتكريم الدكتور سبستيان بروك الذي يحتفل بعيد ميلاده الثمانين، والذي كرّس معظم حياته للدراسات السريانية. وتمنّى قداسته للدكتور ولعائلته دوام الصحة.
حضر الجلسة الافتتاحية أيضًا نيافة الحبر الجليل مار بوليكاربوس أوكين أيدين، النائب البطريركي في هولندا، وسيادة المطران د. فرانز لاكنر، مطران الكنيسة الكاثوليكية في سالزبورغ.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5887 ثانية