رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 950 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 09:59:44 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر: "سويريوس الأنطاكي وبحثه عن وحدة الكنيسة: تذكار ال1500 عام على لجوئه سنة 518"

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في السابع من شباط 2018، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر: "سويريوس الأنطاكي وبحثه عن وحدة الكنيسة: تذكار ال1500 عام على لجوئه سنة 518"، والذي ينظّمه قسم الدراسات السريانية في جامعة سالزبورغ لمناسبة إعلان عام 2018 يوبيل الألف وخمسمائة عام على لجوء القدّيس البطريرك مار سويريوس إلى مصر.

وفي كلمة الافتتاح، قدّم قداسته لمحةً عن سيرة القدّيس وكتاباته، مشدّدًا على أنّ "مار سويريوس، بالرغم من وجوده بعيدًا عن رعيته، ومن أنّه كان ينعم بالأمان والراحة، إلّا أنّه لم يتخلَّ عن رسالته ولا نسي مسؤوليته تجاه رعيته الأنطاكية." وأضاف قداسته أنّ "بطريركنا القدّيس تابع تدبير كنيسة أنطاكية من منفاه في مصر زهاء 20 سنة."
ثمّ تطرّق قداسته إلى الأثر الكبير الذي خلّفه مار سويريوس على التقليد الليتورجي للكنيسة السريانية الأرثوذكسية.

وهنّأ قداسته "بيث سوريويه – بيت السريان" على إعدادهم لهذا المؤتمر، معتبرًا أنّ "هذه علامة محسوسة على نجاح بيت السريان بإتمام بهمّته بنشر الدراسات السريانية وإعداد جيلٍ جديدٍ من الإكليروس والدارسين والمعلّمين في الكنيسة الأنطاكية السريانية الأرثوذكسية في أوروبا وغيرها من الأماكن."

وفي ختام كلمته، قام قداسته بتكريم الدكتور سبستيان بروك الذي يحتفل بعيد ميلاده الثمانين، والذي كرّس معظم حياته للدراسات السريانية. وتمنّى قداسته للدكتور ولعائلته دوام الصحة.
حضر الجلسة الافتتاحية أيضًا نيافة الحبر الجليل مار بوليكاربوس أوكين أيدين، النائب البطريركي في هولندا، وسيادة المطران د. فرانز لاكنر، مطران الكنيسة الكاثوليكية في سالزبورغ.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9898 ثانية