بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 938 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 09:57:38 |

غبطة البطريرك يونان يحضر حفل توقيع كتاب "الدرّ الفريد في تفسير العهد الجديد"

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الجمعة9  شباط 2018، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، حفل توقيع كتاب "الدرّ الفريد في تفسير العهد الجديد" للعلّامة المطران مار ديونوسيوس يعقوب ابن الصليبي، الذي أعاد طباعته وكتب مقدّمته صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، وذلك في قاعة كاتدرائية مار يعقوب السروجي، البوشرية – جبل لبنان.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك لحضور هذه المناسبة، سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور أفرام سمعان كاهن رعية القدس في الأراضي المقدسة، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

    خلال الحفل الذي حضره عدد من الأساقفة والكهنة وجمع كبير من المؤمنين، ألقيت كلمات حول الكتاب تناولت شخصية المؤلّف وأهمّية تفسير الكتاب المقدس، مع شكر المطران جورج صليبا الذي أعاد طباعته.

    وألقى المطران جورج صليبا كلمة شكر فيها غبطةَ أبينا البطريرك الذي باركه وجميع الحاضرين بحضوره، مثمّناً مشاركته الشخصية في هذه المناسبة. كما شكر نيافته الحاضرين جميعاً، مؤكّداً أهمّية هذا الكتاب والفوائد الجمّة التي يجتنيها منه المؤمنون.

    وجاء الكتاب في جزءين، الأول يحتوي 679 صفحة ويتضمّن تفسير إنجيلَي متّى ومرقس، أمّا الثاني فيحتوي 615 صفحة ويتضمّن تفسير إنجيلَي لوقا ويوحنّا.

    وقد هنّأ غبطةُ أبينا البطريرك المطرانَ جورج صليبا الذي أعاد طباعة هذا الكتاب الثمين، مهنّئاً إيّاه خاصةً بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والثلاثين وبدء السنة الثامنة والثلاثين لرسامته الأسقفية، متمنّياً له دوام الصحّة والعافية وخدمة مباركة بما دأب عليه من رعاية صالحة بروح التضحية والتفاني.

    وفي نهاية الحفل، تمّ قطع قالب الحلوى الذي أُعِدَّ بمناسبة ذكرى السيامة الأسقفية للمطران صليبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2766 ثانية