حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية: همّي الوجود المسيحي المشرقي ولا يهمني مقعد نيابي      “فورين بوليسي”: إنتقادات لـ”ترامب” بعد رفض لجوء أكثر من 100 مسيحي إيراني      النائب جوزيف صليوا: اللجنة المشكلة لاعادة ممتلكات المسيحيين خجولة جدا      غبطة البطريرك يونان يلتقي سيادة رئيس أساقفة الأبرشية اللاتينية في مدينة لِيل - فرنسا      ساركيسيان: الجالية الأرمنية بلبنان هي النبض للأرمن بجميع أنحاء العالم      اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      بضمنها اللغة الارامية الحديثة... الأمم المتحدة تحذر: نصف لغات العالم تواجه الاندثار      داعش يهاجم بئرا نفطيا وانتحاري يفجر نفسه على "الحشد" في كركوك      أوروبا تدق ناقوس الخطر.. تحذير من غزو لعرائس داعش      الحرب في سوريا: مجلس الأمن يوافق بالإجماع على قرار يدعو إلى هدنة لمدة 30 يوما      ميسي "ملك الأسيست" بالدوري الإسباني      مفاجأة علمية.. نسخة طبق الأصل "لأحبائنا بعد موتهم"      تحذير.. لعبة الأطفال "سلايم" تسبب السرطان والفشل الكلوى      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثالث والثلاثين للشباب      نائب كوردي محذراً من تكرار سيناريو الموصل في كركوك : البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة
| مشاهدات : 804 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 09:57:38 |

غبطة البطريرك يونان يحضر حفل توقيع كتاب "الدرّ الفريد في تفسير العهد الجديد"

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الجمعة9  شباط 2018، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، حفل توقيع كتاب "الدرّ الفريد في تفسير العهد الجديد" للعلّامة المطران مار ديونوسيوس يعقوب ابن الصليبي، الذي أعاد طباعته وكتب مقدّمته صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، وذلك في قاعة كاتدرائية مار يعقوب السروجي، البوشرية – جبل لبنان.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك لحضور هذه المناسبة، سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور أفرام سمعان كاهن رعية القدس في الأراضي المقدسة، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

    خلال الحفل الذي حضره عدد من الأساقفة والكهنة وجمع كبير من المؤمنين، ألقيت كلمات حول الكتاب تناولت شخصية المؤلّف وأهمّية تفسير الكتاب المقدس، مع شكر المطران جورج صليبا الذي أعاد طباعته.

    وألقى المطران جورج صليبا كلمة شكر فيها غبطةَ أبينا البطريرك الذي باركه وجميع الحاضرين بحضوره، مثمّناً مشاركته الشخصية في هذه المناسبة. كما شكر نيافته الحاضرين جميعاً، مؤكّداً أهمّية هذا الكتاب والفوائد الجمّة التي يجتنيها منه المؤمنون.

    وجاء الكتاب في جزءين، الأول يحتوي 679 صفحة ويتضمّن تفسير إنجيلَي متّى ومرقس، أمّا الثاني فيحتوي 615 صفحة ويتضمّن تفسير إنجيلَي لوقا ويوحنّا.

    وقد هنّأ غبطةُ أبينا البطريرك المطرانَ جورج صليبا الذي أعاد طباعة هذا الكتاب الثمين، مهنّئاً إيّاه خاصةً بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والثلاثين وبدء السنة الثامنة والثلاثين لرسامته الأسقفية، متمنّياً له دوام الصحّة والعافية وخدمة مباركة بما دأب عليه من رعاية صالحة بروح التضحية والتفاني.

    وفي نهاية الحفل، تمّ قطع قالب الحلوى الذي أُعِدَّ بمناسبة ذكرى السيامة الأسقفية للمطران صليبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6737 ثانية