رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 871 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 09:57:38 |

غبطة البطريرك يونان يحضر حفل توقيع كتاب "الدرّ الفريد في تفسير العهد الجديد"

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الجمعة9  شباط 2018، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، حفل توقيع كتاب "الدرّ الفريد في تفسير العهد الجديد" للعلّامة المطران مار ديونوسيوس يعقوب ابن الصليبي، الذي أعاد طباعته وكتب مقدّمته صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، وذلك في قاعة كاتدرائية مار يعقوب السروجي، البوشرية – جبل لبنان.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك لحضور هذه المناسبة، سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور أفرام سمعان كاهن رعية القدس في الأراضي المقدسة، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

    خلال الحفل الذي حضره عدد من الأساقفة والكهنة وجمع كبير من المؤمنين، ألقيت كلمات حول الكتاب تناولت شخصية المؤلّف وأهمّية تفسير الكتاب المقدس، مع شكر المطران جورج صليبا الذي أعاد طباعته.

    وألقى المطران جورج صليبا كلمة شكر فيها غبطةَ أبينا البطريرك الذي باركه وجميع الحاضرين بحضوره، مثمّناً مشاركته الشخصية في هذه المناسبة. كما شكر نيافته الحاضرين جميعاً، مؤكّداً أهمّية هذا الكتاب والفوائد الجمّة التي يجتنيها منه المؤمنون.

    وجاء الكتاب في جزءين، الأول يحتوي 679 صفحة ويتضمّن تفسير إنجيلَي متّى ومرقس، أمّا الثاني فيحتوي 615 صفحة ويتضمّن تفسير إنجيلَي لوقا ويوحنّا.

    وقد هنّأ غبطةُ أبينا البطريرك المطرانَ جورج صليبا الذي أعاد طباعة هذا الكتاب الثمين، مهنّئاً إيّاه خاصةً بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والثلاثين وبدء السنة الثامنة والثلاثين لرسامته الأسقفية، متمنّياً له دوام الصحّة والعافية وخدمة مباركة بما دأب عليه من رعاية صالحة بروح التضحية والتفاني.

    وفي نهاية الحفل، تمّ قطع قالب الحلوى الذي أُعِدَّ بمناسبة ذكرى السيامة الأسقفية للمطران صليبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0104 ثانية