كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 2020 | مشاركات: 0 | 2018-02-09 14:27:02 |

البطريرك ساكو: البابا مستعد للقدوم إلى العراق، لكن الوضع لا يساعد

 

عشتارتيفي كوم- آكي/

 

قال البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو إن "زيارة البابا فرنسيس للعراق، مشروعًا قائمًا بالفعل".

وخلال مشاركته بمؤتمر صحافي في روما، بالزامن مع زيارته التقليدية السنوية لحاضرة الفاتيكان، أضاف البطريرك ساكو، "لقد أعددت برنامج رحلة البابا، حيث يتوقف في أور، التي انطلق منها النبي إبراهيم نحو أرض الميعاد، للقاء مسلمي المدينة"، ولـ"ينتقل منها إلى العاصمة بغداد، وأخيرًا عاصمة كردستان العراق، أربيل، للقاء العديد من اللاجئين الذين لا يزالون في المدينة". لكنه ذكّر بأن "البابا قال لنا إنه مستعد للقدوم، لكن الوضع لا يساعد" في البلاد.

ويأتي المؤتمر الصحافي المذكور لتقديم حدث إنارة جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية مساء الـ24 من الشهر الحالي، للملعب الروماني القديم بروما (الكولوسيوم) بضوء أحمر دموي، بالتزامن مع إنارة كاتدرائية القديس الياس المارونية في حلب السورية، وكنيسة القديس بولس في الموصل، تذكيرًا بالمسيحيين المضطهدين في العالم.

وذكّر البطريرك ساكو بأن "الحوار يستمر عبر مبادرات كهذه التي أقدمت عليها جمعية عون الكنيسة المتألمة"، والتي "لا تقتصر على تقديم المساعدة للمسيحيين فحسب، بل للمسلمين أيضًا"، مبينًا أنه "لهذا المثال الذي نعطيه فقط، أن أحد المسلمين قال لي مرة: أنا أعلم أن إلهكم إله محبة". وخلص غبطته إلى القول "مع ذلك، لا تزال المشاكل مستمرة"، فـ"بعد هزيمة تنظيم داعش، دمرت الموصل بنسبة 90%"، مشيرًا إلى أن "الأنوار الحمراء على كنيسة القديس بولس، حيث احتفلنا في عيد الميلاد الماضي بأول قدّاس لأجل مرحلة جديدة، تمتلك رمزية قوية".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3055 ثانية