الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 2114 | مشاركات: 0 | 2018-02-09 14:27:02 |

البطريرك ساكو: البابا مستعد للقدوم إلى العراق، لكن الوضع لا يساعد

 

عشتارتيفي كوم- آكي/

 

قال البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو إن "زيارة البابا فرنسيس للعراق، مشروعًا قائمًا بالفعل".

وخلال مشاركته بمؤتمر صحافي في روما، بالزامن مع زيارته التقليدية السنوية لحاضرة الفاتيكان، أضاف البطريرك ساكو، "لقد أعددت برنامج رحلة البابا، حيث يتوقف في أور، التي انطلق منها النبي إبراهيم نحو أرض الميعاد، للقاء مسلمي المدينة"، ولـ"ينتقل منها إلى العاصمة بغداد، وأخيرًا عاصمة كردستان العراق، أربيل، للقاء العديد من اللاجئين الذين لا يزالون في المدينة". لكنه ذكّر بأن "البابا قال لنا إنه مستعد للقدوم، لكن الوضع لا يساعد" في البلاد.

ويأتي المؤتمر الصحافي المذكور لتقديم حدث إنارة جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية مساء الـ24 من الشهر الحالي، للملعب الروماني القديم بروما (الكولوسيوم) بضوء أحمر دموي، بالتزامن مع إنارة كاتدرائية القديس الياس المارونية في حلب السورية، وكنيسة القديس بولس في الموصل، تذكيرًا بالمسيحيين المضطهدين في العالم.

وذكّر البطريرك ساكو بأن "الحوار يستمر عبر مبادرات كهذه التي أقدمت عليها جمعية عون الكنيسة المتألمة"، والتي "لا تقتصر على تقديم المساعدة للمسيحيين فحسب، بل للمسلمين أيضًا"، مبينًا أنه "لهذا المثال الذي نعطيه فقط، أن أحد المسلمين قال لي مرة: أنا أعلم أن إلهكم إله محبة". وخلص غبطته إلى القول "مع ذلك، لا تزال المشاكل مستمرة"، فـ"بعد هزيمة تنظيم داعش، دمرت الموصل بنسبة 90%"، مشيرًا إلى أن "الأنوار الحمراء على كنيسة القديس بولس، حيث احتفلنا في عيد الميلاد الماضي بأول قدّاس لأجل مرحلة جديدة، تمتلك رمزية قوية".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7150 ثانية