شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو
| مشاهدات : 593 | مشاركات: 0 | 2018-02-08 16:28:49 |

خبير أمريكي : الهوس بالحمائية سيجعل الولايات المتحدة تخسر الحروب التجارية

 

عشتارتيفي كوم- شينخوا/

 

حذر خبير أمريكي في مقال أخير، من أن هوس إدارة ترامب بالحمائية وإجراءاتها التجارية ضد دول مثل الصين لاتعالج السبب الجذرى للعجز التجاري الأمريكي، وستجعل على الأرجح الولايات المتحدة الخاسر في الحروب التجارية.

وفي مقالة المنشور في "بروجيكت سينديكيت" تحت عنوان " كيف تخسر حربا تجارية" المنشور في السادس والعشرين من يناير ، قال ستيفن أس روش الباحث في جامعة يال، إن النهج الحمائي الذي تتخذه الولايات المتحدة " قد يتسبب في إجراءات انتقامية ليس من شأنها إلا استفحال ورطة مستهلكي الطبقة الوسطى الأمريكيين المحاصرين".

وقال " وهذه هى بالضبط الكيفية التى تبدأ بها الحروب التجارية".

وأشار إلى أن الصين كانت هدفا واضحا لسلسلة الإجراءات الخاصة بالتعريفة الجمركية على الألواح الشمسية والغسالات الصادرة في 23 يناير ، وذلك وفقا للقسم 201 القديم من قانون التجارة لعام 1974. وقد استهدف ذلك الإجراء الصين وكوريا الجنوبية بالأساس " وقد يكون بداية وابل من إجراءات انتقامية ".

وحذر الاقتصادي بأنه مع ذلك ، يمكن أن تؤدي تلك الخطوة إلى خسارة الولايات المتحدة الحروب التجارية.

وذكر ثلاثة أسباب .

أولا :إن الجمارك على الألواح الشمسية والغسالات " خطوة يائسة فى غير موضعها مع التحول فى سلسلة العرض العالمى فى الصناعتين".

ثانيا: إن سياسات الحمائية التي ينتهجها ترامب تشكل تهديدا خطيرا ل" متطلبات التمويل الخارجي الأمريكية المخيفة بالفعل- بما يضع الضغط على أسعار الفائدة الامريكية وسعر صرف الدولار او كليهما."

ثالثا: ان تركيز ادارة ترامب على الاختلال التجاري مع الصين جعلتها " لاتدرك القوى الأوسع للاقتصاد الكلي التي انتجت عجزا تجاريا للولايات المتحدة متعدد الاطراف مع 101 دولة".

وعلاوة على ذلك من المتوقع أن يتخذ شركاء امريكا التجاريون اجراءات مضادة ثأرية من شأنها أن تضع "النمو الاقتصادى الأمريكى الذى يقوده التصدير فى مخاطرة كبيرة.

وقدم مثالين .فنظرا لأن الصين هى ثالث اكبر سوق تصديرى للولايات المتحدة واسرعها نموا ،فإن تعريفات جمركية انتقامية من جانب بكين يمكن أن يلحق ضررا بالصادرات الرئيسية للولايات المتحدة الى الصين بما يشمل فول الصويا والطائرات والآلات ومكونات السيارات .وقد تقلل الصين مشتراواتها من سندات الخزانة الأمريكية الأمر الذى سيؤثر كثيرا على سعرها.

ان المستهلكين الأمريكيين يشعرون بالفعل بالتأثير .وقد اعلنت شركة أل جى الكورية الجنوبية للإلكترونيات وهى مورد كبير للغسالات زيادة سعر الوحدة بنسبة 50 فى المائة ردا على التعريفات الأمريكية.

ان الحروب التجارية تنتهى دائما بالخسارة وهذا أمر يدعو للسخرية بالنسبة لرئيس وعد أمريكا بان تكون "الفائز النهائى".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5113 ثانية