الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 660 | مشاركات: 0 | 2018-02-08 16:28:49 |

خبير أمريكي : الهوس بالحمائية سيجعل الولايات المتحدة تخسر الحروب التجارية

 

عشتارتيفي كوم- شينخوا/

 

حذر خبير أمريكي في مقال أخير، من أن هوس إدارة ترامب بالحمائية وإجراءاتها التجارية ضد دول مثل الصين لاتعالج السبب الجذرى للعجز التجاري الأمريكي، وستجعل على الأرجح الولايات المتحدة الخاسر في الحروب التجارية.

وفي مقالة المنشور في "بروجيكت سينديكيت" تحت عنوان " كيف تخسر حربا تجارية" المنشور في السادس والعشرين من يناير ، قال ستيفن أس روش الباحث في جامعة يال، إن النهج الحمائي الذي تتخذه الولايات المتحدة " قد يتسبب في إجراءات انتقامية ليس من شأنها إلا استفحال ورطة مستهلكي الطبقة الوسطى الأمريكيين المحاصرين".

وقال " وهذه هى بالضبط الكيفية التى تبدأ بها الحروب التجارية".

وأشار إلى أن الصين كانت هدفا واضحا لسلسلة الإجراءات الخاصة بالتعريفة الجمركية على الألواح الشمسية والغسالات الصادرة في 23 يناير ، وذلك وفقا للقسم 201 القديم من قانون التجارة لعام 1974. وقد استهدف ذلك الإجراء الصين وكوريا الجنوبية بالأساس " وقد يكون بداية وابل من إجراءات انتقامية ".

وحذر الاقتصادي بأنه مع ذلك ، يمكن أن تؤدي تلك الخطوة إلى خسارة الولايات المتحدة الحروب التجارية.

وذكر ثلاثة أسباب .

أولا :إن الجمارك على الألواح الشمسية والغسالات " خطوة يائسة فى غير موضعها مع التحول فى سلسلة العرض العالمى فى الصناعتين".

ثانيا: إن سياسات الحمائية التي ينتهجها ترامب تشكل تهديدا خطيرا ل" متطلبات التمويل الخارجي الأمريكية المخيفة بالفعل- بما يضع الضغط على أسعار الفائدة الامريكية وسعر صرف الدولار او كليهما."

ثالثا: ان تركيز ادارة ترامب على الاختلال التجاري مع الصين جعلتها " لاتدرك القوى الأوسع للاقتصاد الكلي التي انتجت عجزا تجاريا للولايات المتحدة متعدد الاطراف مع 101 دولة".

وعلاوة على ذلك من المتوقع أن يتخذ شركاء امريكا التجاريون اجراءات مضادة ثأرية من شأنها أن تضع "النمو الاقتصادى الأمريكى الذى يقوده التصدير فى مخاطرة كبيرة.

وقدم مثالين .فنظرا لأن الصين هى ثالث اكبر سوق تصديرى للولايات المتحدة واسرعها نموا ،فإن تعريفات جمركية انتقامية من جانب بكين يمكن أن يلحق ضررا بالصادرات الرئيسية للولايات المتحدة الى الصين بما يشمل فول الصويا والطائرات والآلات ومكونات السيارات .وقد تقلل الصين مشتراواتها من سندات الخزانة الأمريكية الأمر الذى سيؤثر كثيرا على سعرها.

ان المستهلكين الأمريكيين يشعرون بالفعل بالتأثير .وقد اعلنت شركة أل جى الكورية الجنوبية للإلكترونيات وهى مورد كبير للغسالات زيادة سعر الوحدة بنسبة 50 فى المائة ردا على التعريفات الأمريكية.

ان الحروب التجارية تنتهى دائما بالخسارة وهذا أمر يدعو للسخرية بالنسبة لرئيس وعد أمريكا بان تكون "الفائز النهائى".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4151 ثانية