بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 624 | مشاركات: 0 | 2018-02-08 16:28:49 |

خبير أمريكي : الهوس بالحمائية سيجعل الولايات المتحدة تخسر الحروب التجارية

 

عشتارتيفي كوم- شينخوا/

 

حذر خبير أمريكي في مقال أخير، من أن هوس إدارة ترامب بالحمائية وإجراءاتها التجارية ضد دول مثل الصين لاتعالج السبب الجذرى للعجز التجاري الأمريكي، وستجعل على الأرجح الولايات المتحدة الخاسر في الحروب التجارية.

وفي مقالة المنشور في "بروجيكت سينديكيت" تحت عنوان " كيف تخسر حربا تجارية" المنشور في السادس والعشرين من يناير ، قال ستيفن أس روش الباحث في جامعة يال، إن النهج الحمائي الذي تتخذه الولايات المتحدة " قد يتسبب في إجراءات انتقامية ليس من شأنها إلا استفحال ورطة مستهلكي الطبقة الوسطى الأمريكيين المحاصرين".

وقال " وهذه هى بالضبط الكيفية التى تبدأ بها الحروب التجارية".

وأشار إلى أن الصين كانت هدفا واضحا لسلسلة الإجراءات الخاصة بالتعريفة الجمركية على الألواح الشمسية والغسالات الصادرة في 23 يناير ، وذلك وفقا للقسم 201 القديم من قانون التجارة لعام 1974. وقد استهدف ذلك الإجراء الصين وكوريا الجنوبية بالأساس " وقد يكون بداية وابل من إجراءات انتقامية ".

وحذر الاقتصادي بأنه مع ذلك ، يمكن أن تؤدي تلك الخطوة إلى خسارة الولايات المتحدة الحروب التجارية.

وذكر ثلاثة أسباب .

أولا :إن الجمارك على الألواح الشمسية والغسالات " خطوة يائسة فى غير موضعها مع التحول فى سلسلة العرض العالمى فى الصناعتين".

ثانيا: إن سياسات الحمائية التي ينتهجها ترامب تشكل تهديدا خطيرا ل" متطلبات التمويل الخارجي الأمريكية المخيفة بالفعل- بما يضع الضغط على أسعار الفائدة الامريكية وسعر صرف الدولار او كليهما."

ثالثا: ان تركيز ادارة ترامب على الاختلال التجاري مع الصين جعلتها " لاتدرك القوى الأوسع للاقتصاد الكلي التي انتجت عجزا تجاريا للولايات المتحدة متعدد الاطراف مع 101 دولة".

وعلاوة على ذلك من المتوقع أن يتخذ شركاء امريكا التجاريون اجراءات مضادة ثأرية من شأنها أن تضع "النمو الاقتصادى الأمريكى الذى يقوده التصدير فى مخاطرة كبيرة.

وقدم مثالين .فنظرا لأن الصين هى ثالث اكبر سوق تصديرى للولايات المتحدة واسرعها نموا ،فإن تعريفات جمركية انتقامية من جانب بكين يمكن أن يلحق ضررا بالصادرات الرئيسية للولايات المتحدة الى الصين بما يشمل فول الصويا والطائرات والآلات ومكونات السيارات .وقد تقلل الصين مشتراواتها من سندات الخزانة الأمريكية الأمر الذى سيؤثر كثيرا على سعرها.

ان المستهلكين الأمريكيين يشعرون بالفعل بالتأثير .وقد اعلنت شركة أل جى الكورية الجنوبية للإلكترونيات وهى مورد كبير للغسالات زيادة سعر الوحدة بنسبة 50 فى المائة ردا على التعريفات الأمريكية.

ان الحروب التجارية تنتهى دائما بالخسارة وهذا أمر يدعو للسخرية بالنسبة لرئيس وعد أمريكا بان تكون "الفائز النهائى".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2444 ثانية