مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً      الحرب الذكية قادمة: موسكو تتوعد الغرب بجيش من الآليين وطائرات نووية تخرج من الماء!      تهديد روسي "خطير" لنهائي دوري أبطال أوروبا      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية
| مشاهدات : 547 | مشاركات: 0 | 2018-02-08 16:28:49 |

خبير أمريكي : الهوس بالحمائية سيجعل الولايات المتحدة تخسر الحروب التجارية

 

عشتارتيفي كوم- شينخوا/

 

حذر خبير أمريكي في مقال أخير، من أن هوس إدارة ترامب بالحمائية وإجراءاتها التجارية ضد دول مثل الصين لاتعالج السبب الجذرى للعجز التجاري الأمريكي، وستجعل على الأرجح الولايات المتحدة الخاسر في الحروب التجارية.

وفي مقالة المنشور في "بروجيكت سينديكيت" تحت عنوان " كيف تخسر حربا تجارية" المنشور في السادس والعشرين من يناير ، قال ستيفن أس روش الباحث في جامعة يال، إن النهج الحمائي الذي تتخذه الولايات المتحدة " قد يتسبب في إجراءات انتقامية ليس من شأنها إلا استفحال ورطة مستهلكي الطبقة الوسطى الأمريكيين المحاصرين".

وقال " وهذه هى بالضبط الكيفية التى تبدأ بها الحروب التجارية".

وأشار إلى أن الصين كانت هدفا واضحا لسلسلة الإجراءات الخاصة بالتعريفة الجمركية على الألواح الشمسية والغسالات الصادرة في 23 يناير ، وذلك وفقا للقسم 201 القديم من قانون التجارة لعام 1974. وقد استهدف ذلك الإجراء الصين وكوريا الجنوبية بالأساس " وقد يكون بداية وابل من إجراءات انتقامية ".

وحذر الاقتصادي بأنه مع ذلك ، يمكن أن تؤدي تلك الخطوة إلى خسارة الولايات المتحدة الحروب التجارية.

وذكر ثلاثة أسباب .

أولا :إن الجمارك على الألواح الشمسية والغسالات " خطوة يائسة فى غير موضعها مع التحول فى سلسلة العرض العالمى فى الصناعتين".

ثانيا: إن سياسات الحمائية التي ينتهجها ترامب تشكل تهديدا خطيرا ل" متطلبات التمويل الخارجي الأمريكية المخيفة بالفعل- بما يضع الضغط على أسعار الفائدة الامريكية وسعر صرف الدولار او كليهما."

ثالثا: ان تركيز ادارة ترامب على الاختلال التجاري مع الصين جعلتها " لاتدرك القوى الأوسع للاقتصاد الكلي التي انتجت عجزا تجاريا للولايات المتحدة متعدد الاطراف مع 101 دولة".

وعلاوة على ذلك من المتوقع أن يتخذ شركاء امريكا التجاريون اجراءات مضادة ثأرية من شأنها أن تضع "النمو الاقتصادى الأمريكى الذى يقوده التصدير فى مخاطرة كبيرة.

وقدم مثالين .فنظرا لأن الصين هى ثالث اكبر سوق تصديرى للولايات المتحدة واسرعها نموا ،فإن تعريفات جمركية انتقامية من جانب بكين يمكن أن يلحق ضررا بالصادرات الرئيسية للولايات المتحدة الى الصين بما يشمل فول الصويا والطائرات والآلات ومكونات السيارات .وقد تقلل الصين مشتراواتها من سندات الخزانة الأمريكية الأمر الذى سيؤثر كثيرا على سعرها.

ان المستهلكين الأمريكيين يشعرون بالفعل بالتأثير .وقد اعلنت شركة أل جى الكورية الجنوبية للإلكترونيات وهى مورد كبير للغسالات زيادة سعر الوحدة بنسبة 50 فى المائة ردا على التعريفات الأمريكية.

ان الحروب التجارية تنتهى دائما بالخسارة وهذا أمر يدعو للسخرية بالنسبة لرئيس وعد أمريكا بان تكون "الفائز النهائى".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9077 ثانية