البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 588 | مشاركات: 0 | 2018-02-08 12:51:23 |

مشروع سرير

هادي جلو مرعي

 

 

حزنت كثيرا حين قرأت بيان المرصد العراقي للحريات الصحفية (الذراع الضاربة) لنقابة الصحفيين العراقيين والمدافع بلا سلاح عن الصحفيين وهم يواجهون محنة العمل في ظروف سياسية وأمنية وإقتصادية معقدة للغاية وقتل منهم المئات منذ 2003 وحتى اليوم.البيان يتضمن شكاوي صحف محلية من إبتزاز مالي وأخلاقي من مسؤولين في مكاتب إعلام في بعض المؤسسات الحكومية كشرط لتسلم الإعلانات التي تنشر في الصحف المحلية.

يراودني الشك في نزاهة عديد العاملين في بعض القطاعات والذين اظنهم من المرضى النفسيين.وفي العراق يرفض اي أحد الحديث عن إمكانية إصابته بمرض نفسي في مجمل حياته بينما الحقيقة إن الشعوب العربية جميعها وبدون إستثناء تعاني من انواع من الأمراض النفسية نتيجة القمع السياسي والحروب والبطالة والشعور بالدونية والقبلية المتوارثة والإعتقادات الدينية الفاسدة والتطرف الأعمى الذي يصعب كبحه في مجتمعاتنا المضطربة والمهزومة ولهذا فإحتمال الإصابة بمرض نفسي يهدد كل فرد منا.

هذا يدفع الى ضرورة البحث في دوافع الفساد في العراق مع إنزياح فئات إجتماعية الى ثقافة جرى تعميمها في المجتمع الى الدرجة القصوى التي جعلت منه مقبولا على الأقل الى مستوى لم يعد الفاسد معه يخشى حسابا أو عقابا من أحد وهذا ينطبق على مسؤولين إعلاميين يطالبون بعمولات مالية من إدارات الصحف وببنات بأعمار صغيرة دون مراعاة للذوق وللنزاهة وهو امر محير في باديء الأمر لكن سرعان ماينجلي الاستغراب ويزول حين ندرس دوافع ذلك وجميعها تعود لمرض الجوع النفسي وعقد النقص نتيجة القمع السالف والشعور بالدونية.

صحفية قالت مرة حين طلب منها رئيس تحرير أن تراجع بعض المؤسسات للحصول على الإعلانات: إنها لاتمتلك كرشا فالمسؤولون يرغبون بالبطون الناعمة والصدور البضة..

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0103 ثانية