البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق
| مشاهدات : 1235 | مشاركات: 0 | 2018-02-08 09:42:42 |

البطريرك ساكو واساقفة الكنيسة الكلدانية يلتقون نيافة الكردينال بيترو بارولين والمطران ريتشارد كاليكر

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

التقى صباح يوم الاربعاء 7 شباط 2018 غبطة البطريرك ساكو والسادة الأساقفة الكلدان بنيافة الكردينال بيترو بارولين سكرتير دولة الفاتيكان الذي رحب بهم وعبر عن فرحه بلقائهم مشيدا  بصمود المسيحيين وتمسكهم بايمانهم ورجائهم. وشدد على ان الوضع العراقي والمسيحي هناك هو من أولويات اهتمام الفاتيكان، كما اكد استعداد الكرسي الرسولي لتفعيل  الحوار بين الفرقاء خصوصاً  بين حكومتي المركز والإقليم، وان الفاتيكان طلب من المجالس الأسقفية الكاثوليكية دعم عملية اعمار البلدات المحررة.

بعده تطرق غبطة البطريرك ساكو عن حاجة المسيحيين الى الدعم وسط ظروفهم الصعبة من خلال الدعم المادي  الذي لم تقصر فيه الكنيسة وأيضا الدعم المعنوي من خلال زيارة مسؤولين كنسيين للعراق وخاصة الكردينال بارولين نفسه. وقد استجاب نيافته لهذه الدعوة بفرح. كذلك أشار الى قضية القدس وتوحيد الموقف المسيحي بشانها. بعده ناقش الإباء الأساقفة التحديات التي يواجهونها في ابرشياتهم واهمية تفعيل الحوار المسيحي الإسلامي وتعزيز العيش المشترك.

كما كانوا قد التقوا  يوم الثلاثاء 6 شباط بسيادة رئيس الأساقفة ريتشارد كاليكر، مسؤول العلاقات الخارجية في الفاتيكان  ودار الحديث عن الوضع العام في  العراق وسوريا  وايران ولبنان ومصر ومستقبل المسيحيين فيها، وذكر الإباء مخاوفهم وامالهم بمستقبل افضل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4368 ثانية