رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 1123 | مشاركات: 0 | 2018-02-08 09:42:42 |

البطريرك ساكو واساقفة الكنيسة الكلدانية يلتقون نيافة الكردينال بيترو بارولين والمطران ريتشارد كاليكر

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

التقى صباح يوم الاربعاء 7 شباط 2018 غبطة البطريرك ساكو والسادة الأساقفة الكلدان بنيافة الكردينال بيترو بارولين سكرتير دولة الفاتيكان الذي رحب بهم وعبر عن فرحه بلقائهم مشيدا  بصمود المسيحيين وتمسكهم بايمانهم ورجائهم. وشدد على ان الوضع العراقي والمسيحي هناك هو من أولويات اهتمام الفاتيكان، كما اكد استعداد الكرسي الرسولي لتفعيل  الحوار بين الفرقاء خصوصاً  بين حكومتي المركز والإقليم، وان الفاتيكان طلب من المجالس الأسقفية الكاثوليكية دعم عملية اعمار البلدات المحررة.

بعده تطرق غبطة البطريرك ساكو عن حاجة المسيحيين الى الدعم وسط ظروفهم الصعبة من خلال الدعم المادي  الذي لم تقصر فيه الكنيسة وأيضا الدعم المعنوي من خلال زيارة مسؤولين كنسيين للعراق وخاصة الكردينال بارولين نفسه. وقد استجاب نيافته لهذه الدعوة بفرح. كذلك أشار الى قضية القدس وتوحيد الموقف المسيحي بشانها. بعده ناقش الإباء الأساقفة التحديات التي يواجهونها في ابرشياتهم واهمية تفعيل الحوار المسيحي الإسلامي وتعزيز العيش المشترك.

كما كانوا قد التقوا  يوم الثلاثاء 6 شباط بسيادة رئيس الأساقفة ريتشارد كاليكر، مسؤول العلاقات الخارجية في الفاتيكان  ودار الحديث عن الوضع العام في  العراق وسوريا  وايران ولبنان ومصر ومستقبل المسيحيين فيها، وذكر الإباء مخاوفهم وامالهم بمستقبل افضل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9493 ثانية