حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية: همّي الوجود المسيحي المشرقي ولا يهمني مقعد نيابي      “فورين بوليسي”: إنتقادات لـ”ترامب” بعد رفض لجوء أكثر من 100 مسيحي إيراني      النائب جوزيف صليوا: اللجنة المشكلة لاعادة ممتلكات المسيحيين خجولة جدا      غبطة البطريرك يونان يلتقي سيادة رئيس أساقفة الأبرشية اللاتينية في مدينة لِيل - فرنسا      ساركيسيان: الجالية الأرمنية بلبنان هي النبض للأرمن بجميع أنحاء العالم      اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      بضمنها اللغة الارامية الحديثة... الأمم المتحدة تحذر: نصف لغات العالم تواجه الاندثار      داعش يهاجم بئرا نفطيا وانتحاري يفجر نفسه على "الحشد" في كركوك      أوروبا تدق ناقوس الخطر.. تحذير من غزو لعرائس داعش      الحرب في سوريا: مجلس الأمن يوافق بالإجماع على قرار يدعو إلى هدنة لمدة 30 يوما      ميسي "ملك الأسيست" بالدوري الإسباني      مفاجأة علمية.. نسخة طبق الأصل "لأحبائنا بعد موتهم"      تحذير.. لعبة الأطفال "سلايم" تسبب السرطان والفشل الكلوى      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثالث والثلاثين للشباب      نائب كوردي محذراً من تكرار سيناريو الموصل في كركوك : البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة
| مشاهدات : 1004 | مشاركات: 0 | 2018-02-08 09:42:42 |

البطريرك ساكو واساقفة الكنيسة الكلدانية يلتقون نيافة الكردينال بيترو بارولين والمطران ريتشارد كاليكر

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

التقى صباح يوم الاربعاء 7 شباط 2018 غبطة البطريرك ساكو والسادة الأساقفة الكلدان بنيافة الكردينال بيترو بارولين سكرتير دولة الفاتيكان الذي رحب بهم وعبر عن فرحه بلقائهم مشيدا  بصمود المسيحيين وتمسكهم بايمانهم ورجائهم. وشدد على ان الوضع العراقي والمسيحي هناك هو من أولويات اهتمام الفاتيكان، كما اكد استعداد الكرسي الرسولي لتفعيل  الحوار بين الفرقاء خصوصاً  بين حكومتي المركز والإقليم، وان الفاتيكان طلب من المجالس الأسقفية الكاثوليكية دعم عملية اعمار البلدات المحررة.

بعده تطرق غبطة البطريرك ساكو عن حاجة المسيحيين الى الدعم وسط ظروفهم الصعبة من خلال الدعم المادي  الذي لم تقصر فيه الكنيسة وأيضا الدعم المعنوي من خلال زيارة مسؤولين كنسيين للعراق وخاصة الكردينال بارولين نفسه. وقد استجاب نيافته لهذه الدعوة بفرح. كذلك أشار الى قضية القدس وتوحيد الموقف المسيحي بشانها. بعده ناقش الإباء الأساقفة التحديات التي يواجهونها في ابرشياتهم واهمية تفعيل الحوار المسيحي الإسلامي وتعزيز العيش المشترك.

كما كانوا قد التقوا  يوم الثلاثاء 6 شباط بسيادة رئيس الأساقفة ريتشارد كاليكر، مسؤول العلاقات الخارجية في الفاتيكان  ودار الحديث عن الوضع العام في  العراق وسوريا  وايران ولبنان ومصر ومستقبل المسيحيين فيها، وذكر الإباء مخاوفهم وامالهم بمستقبل افضل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7441 ثانية