جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم الشهيد الشيوعي      البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد      برنامج سورايا من فضائية كوردستان 24 : وثائقي حول بلدة القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور      انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة      فيديو.. الأمطار "تغرق" شوارع بغداد      حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا
| مشاهدات : 534 | مشاركات: 0 | 2018-02-07 17:59:55 |

العراق.. مناشدة أممية بتوفير الدعم لإعمار القطاع الصحي

 

عشتارتيفي كوم- العربية.نت/

 

ناشدت منظمة يونيسف الجهات المانحة توفير 17 مليون دولار لدعم إعادة بناء المرافق الصحية للأطفال في العراق. وتأتي هذه المناشدة قبل أسبوع واحد من مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي تستضيفه الكويت.

وكشفت يونيسف، في تقرير لها، عن أن نحو 750 ألف طفل في الموصل والمناطق المحيطة بها يكافحون للحصول على الخدمات الصحية الأساسية، وأن هناك نقصاً حاداً في الأدوية المنقذة للحياة.

كما أشارت إلى أن هناك أقل من 10% من مجموع المرافق الصحية في محافظة نينوى تعمل بكامل طاقتها، فيما تُستَنزف طاقات المرافق الأخرى إلى أقصى الحدود.

وشددت المنظمة على ضرورة أن يتم ضمان توفير الخدمات الأساسية للعائلات التي بدأت تعود إلى الموصل، خاصة في قطاعات الصحة والتعليم والرعاية المتخصصة للأطفال المتأثرين بالعنف.

ووصف التقرير وضع نظام الرعاية الصحية الراهن في العراق بالمروع، موضحاً أن ذلك أدى إلى انقطاعٍ حاد وواسع في إيصال الخدمات الصحية الأساسية للأطفال والأسر.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6107 ثانية