المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 573 | مشاركات: 0 | 2018-02-07 09:53:03 |

السماء الزرقاء

حسام التميمي

 

 

   وقفت متأملا تحت ورقة يانعة، تبعث انغاما وطنية ثائرة، وسماء زرقاء تتناثر عليها مبادئ انفتاحية، تمعنت النظر وجدت عقولا شابة تتوافد، وهمم عالية تتصاعد، تفاجأت؛ وقلت: للاوهام صور.

   عدت أنظر لورقتي اليانعة لأكتب قصيدتي، جاءت فتاة شابة وبيدها شعار الوطن وقالت: ألا تنظر إلى تلك السماء الزرقاء المليئة بالأحلام؟ قلت لها: سماء زرقاء فيها جميع الطوائف والافكار وهدفها العراق، أيعقل في بلدي تلك السماء؟ إقتربت مني بنظرة زحزحت كياني وقالت: الحكمة سوف تحتضن الوطن ويكون لنا نصيب في تأريخه، فلا تيأس.

   قلت: النفوس لا تفهم دعاة الإخلاص والمشروع. قالت: سنقدم نفحات تعتلي السماء وبيدنا نمسك جيلنا الواعد. قلت: شعارات راقصة. قالت: أنظر بواقعية العقل وإحتضن ذلك الخصر سترى من في المواقع؛ شباب، نساء، طوائف متعددة، القدرة والتمكين ينفض تراب الوطن. قلت: أنثري شعرك وقبليني ان كان ما رأيته فعليا. قالت: إترك النزوات وقارن بين قبلات أمهات الشهداء وثناثر خصلاتهن وبين من ضحى بتأريخ آبائه وأجداده لأجل الوطن.

   قلت: تفردي في موقفك وإن كان الرعد مخيفا، وتعالي نبذل قصارى الجهد وإن كان المقابل يسرق، الهميني مبدءا راسخا الوذ به من عواصف المحن، ورددي معي أنا العراق.

   قلت وهي تتبختر بين فلوات النسائم: سأتمسك بالوسطية السامية، وأرتقي في التجديد، واستنشق وحدة الوطن، وأكافح مفسدات البلد، وأنفتح في التفكير والحوار مهما إعتلى النقد والاختلاف، واغازل التحديات بسلامة الحلول، وارسم بيتي العتيق بمؤسساتية التوزيع واللامركزية في الادارة، وسأخلق اهدافي بين التميز والنجاح، وسأكون ثائرا طوعيا لترابك ياعراق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6696 ثانية