بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 644 | مشاركات: 0 | 2018-02-07 09:53:03 |

السماء الزرقاء

حسام التميمي

 

 

   وقفت متأملا تحت ورقة يانعة، تبعث انغاما وطنية ثائرة، وسماء زرقاء تتناثر عليها مبادئ انفتاحية، تمعنت النظر وجدت عقولا شابة تتوافد، وهمم عالية تتصاعد، تفاجأت؛ وقلت: للاوهام صور.

   عدت أنظر لورقتي اليانعة لأكتب قصيدتي، جاءت فتاة شابة وبيدها شعار الوطن وقالت: ألا تنظر إلى تلك السماء الزرقاء المليئة بالأحلام؟ قلت لها: سماء زرقاء فيها جميع الطوائف والافكار وهدفها العراق، أيعقل في بلدي تلك السماء؟ إقتربت مني بنظرة زحزحت كياني وقالت: الحكمة سوف تحتضن الوطن ويكون لنا نصيب في تأريخه، فلا تيأس.

   قلت: النفوس لا تفهم دعاة الإخلاص والمشروع. قالت: سنقدم نفحات تعتلي السماء وبيدنا نمسك جيلنا الواعد. قلت: شعارات راقصة. قالت: أنظر بواقعية العقل وإحتضن ذلك الخصر سترى من في المواقع؛ شباب، نساء، طوائف متعددة، القدرة والتمكين ينفض تراب الوطن. قلت: أنثري شعرك وقبليني ان كان ما رأيته فعليا. قالت: إترك النزوات وقارن بين قبلات أمهات الشهداء وثناثر خصلاتهن وبين من ضحى بتأريخ آبائه وأجداده لأجل الوطن.

   قلت: تفردي في موقفك وإن كان الرعد مخيفا، وتعالي نبذل قصارى الجهد وإن كان المقابل يسرق، الهميني مبدءا راسخا الوذ به من عواصف المحن، ورددي معي أنا العراق.

   قلت وهي تتبختر بين فلوات النسائم: سأتمسك بالوسطية السامية، وأرتقي في التجديد، واستنشق وحدة الوطن، وأكافح مفسدات البلد، وأنفتح في التفكير والحوار مهما إعتلى النقد والاختلاف، واغازل التحديات بسلامة الحلول، وارسم بيتي العتيق بمؤسساتية التوزيع واللامركزية في الادارة، وسأخلق اهدافي بين التميز والنجاح، وسأكون ثائرا طوعيا لترابك ياعراق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2496 ثانية