جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم الشهيد الشيوعي      البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد      برنامج سورايا من فضائية كوردستان 24 : وثائقي حول بلدة القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور      انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة      فيديو.. الأمطار "تغرق" شوارع بغداد      حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا
| مشاهدات : 599 | مشاركات: 0 | 2018-02-06 10:07:40 |

أمريكا: داعش قد يعود إلى العراق من جديد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تشير مصادر من الجيش الأمريكي إلى تواجد عدد كبير من مسلحي داعش، بدأوا يحتشدون ويتدربون عند الحدود العراقية السورية ويستعدون لشن هجمات.

وتقول مصادر مسؤولة في الجيش الأمريكي إن العملية التركية التي تستهدف عفرين قد أطلقت يد داعش وسهلت لها البدء بشن هجمات على الحدود العراقية.

وبالرغم من أن العراق قد أعلن انتصاره على داعش، لكن المسؤولين الأمريكيين قالوا، أكثر من مرة، إن ذلك لا يعني نهاية داعش.

هذا وقد زادت هجمات داعش على الحدود العراقية منذ أن بدأت عملية "غصن الزيتون"، التي يشنها الجيش التركي والفصائل المسلحة السورية المدعومة من جانب تركيا، على عفرين.

وترابط قوات أمريكية جنباً إلى جنب القوات العراقية على الحدود السورية للتأكد من أن الهجوم التركي على عفرين لن يتسبب في عودة داعش إلى العراق.

يقول الجندي الأمريكي جوش ستانديفر "أعتقد أن هناك شعوراً بالقلق في صفوف قوات الحلفاء والقوات الأمنية العراقية من أن تؤدي العملية العسكرية التركية إلى ردود أفعال ترفع الضغط عن داعش. وأن يؤدي ذلك إلى استغلال داعش الفرصة لتدريب مسلحيه والاستعداد لمهاجمة القوات السورية أو القوات العراقية على الحدود مع سوريا".

هذا وتستطيع القوات الحليفة في مواقع عديدة على الحدود العراقية السورية مشاهدة تحركات داعش. وتقوم القوات الأمريكية بين الحين والآخر باستهداف عناصر داعش بمدافع الهاون لتفريق المجاميع التي تجري تدريباتها.

ويقول قائد القوات الأمريكية، براندن بانيس: "أعلنت الحكومة العراقية الانتصار على داعش، وقد طاردنا داعش من موقعنا هذا، بالقرب من الحدود السورية، حتى الحدود السورية، ونعمل منذ الآن مع القوات الأمنية العراقية للتأكد من عدم عودة داعش إلى الحدود ودخول الأراضي العراقية".

وقاتلت قوات التحالف الدولي داعش طيلة ثلاث سنوات جنباً إلى جنب القوات العراقية، ومع أن داعش لا يسيطر الآن رسمياً على أية أرض عراقية، لكن القوات الأمريكية تواجه مسلحي داعش في مناطق غربي محافظة الأنبار وقضاء القائم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6602 ثانية