جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم الشهيد الشيوعي      البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد      برنامج سورايا من فضائية كوردستان 24 : وثائقي حول بلدة القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور      انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة      فيديو.. الأمطار "تغرق" شوارع بغداد      حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا
| مشاهدات : 618 | مشاركات: 0 | 2018-02-05 18:53:28 |

مسرور البارزاني: مستعدون للتحالف مع أي طرف يدعم مطالب الكورد

مسرور البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 


أعلن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسرور البارزاني، أن حزبه مستعد للدخول في تحالفات لخوض الانتخابات العامة العراقية، ولكنه يشترط على الطرف الذي يتحالف معه أن يبدي الاستعداد لتحقيق الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان. ونفى أن يكون هو رئيس قائمة حزبه في انتخابات برلمان كوردستان.

وشهدت مدينة أربيل اليوم، الاثنين 5 شباط 2018، انعقاد المؤتمر السنوي لمؤسسة البارزاني الخيرية، وعقد مسرور البارزاني، رئيس الهيئة التأسيسية للمؤسسة ومستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مؤتمراً صحفياً بعد انتهاء أعمال المؤتمر.

ورداً على سؤال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هل ينوي الحزب الديمقراطي الكوردستاني الدخول في تحالفات مع القوى العراقية لخوض الانتخابات العراقية القادمة، وخاصة مع دولة القانون التي يرأسها نوري المالكي، قال مسرور البارزاني: "لا أعلم بعد، لكن كافة الخيارات مفتوحة، ونحن نهتم بالبرامج المستقبلية، ونتطلع إلى الأطراف المستعدة للتعاون معنا على تحقيق الحقوق الدستورية للكورد، ومع ذلك لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن".

وعن أوضاع كركوك وتقاسم المناصب الإدارية فيها على أساس 32% لكل واحد من المكونات الكوردية والعربية والتركمانية، قال مسرور البارزاني لرووداو: "نحن لا نقبل بهذا، وبالنسبة إلينا تعتبر كركوك مدينة محتلة، وما لم يتم تطبيع أوضاعها لن نعترف بأي تنظيم أو آلية يتم اقتراحها لإدارتها".

وتساءل مراسل رووداو: هل سيكون مسرور البارزاني رئيس قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في انتخابات برلمان كوردستان القادمة؟ فردّ عليه مسرور البارزاني: "ليس هناك شيء من هذا القبيل".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6942 ثانية