قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 1505 | مشاركات: 0 | 2018-02-05 09:42:56 |

قداسة البطريرك ماركوركيس الثالث صليوا يترأس قداسا في عنكاوا بمناسبة تذكار البطريرك الشهيد مار بنيامين شمعون

 

عشتار تيفي كوم/

اقام قداسة البطريرك ماركوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم صباح يوم الاحد الموافق الرابع من شباط الحالي وفي كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية في عنكاوا  أقام قداساً مهيباً بمناسبة تذكار البطريرك الشهيد ماربنيامين شمعون  وقد عاون قداسته في القداس الاب مارتن نبيل كاهن الكنيسة وحضره الابوان شموئيل بهرام واسحق ادونيا وعدد من الشمامسة وجوق ترانيم الكنيسة وجمهور غفير من المؤمنين.

وبعد الصلاة الربانية قرأ البطريرك فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير متى حيث يوصينا فيه السيد المسيح له المجد على الايمان القويم والتواضع والتسامح والحكمة التي يجب توفرها لدى كل مسيحي حقيقي خلال ممارساته اليومية مع الافراد وفي المجتمع.

ثم قدم قداسته موعظة قيمة ذكر فيها وبصورة موجزة السيرة الذاتية لشهيد الكنيسة والامة الآشورية البطريرك الخالد مار بنيامين شمعون  الذي أستشهد على يد عصابة من المجرمين وسفاكي الدماء اعداء السلام والانسانية والتعايش المشترك عام 1918 في قرية كوناشهر الإيرانية عندما كان البطريرك الشهيد يحاول اقامة علاقات تعاون واخوة مع جيرانه التاريخيين من اجل انقاذ شعبه الآشوري المسالم من ويلات الحروب والنكبات ولكنه اقتبل في سبيل ذلك اكليل الشهادة وبصورة غادرة ووحشية.

وفي ختام القداس تلا قداسة البطريرك صلاة الغفران والبركة على المؤمنين وتمنى لهم الصحة والسلامة والنجاح في حياتهم اليومية.

























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6679 ثانية