منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      بتنسيق مع حكومة عبد المهدي ..إدارة ترامب: سنرمم نينوى ونضغط لتوزيع الثروات ودعم الاقليات      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد      العراق..مرشح توافقي للداخلية وعبد المهدي يهدد بالانسحاب      "داعش" يهدد أستراليا بهجمات جديدة      هل تخسر الولايات المتحدة مواجهة عسكرية مع روسيا أو الصين
| مشاهدات : 802 | مشاركات: 0 | 2018-02-04 20:09:49 |

يان كوبيتش لنيجيرفان البارزاني: سنساعد في حل المشاكل بين أربيل وبغداد

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أجتمع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق، يان كوبيش، مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وقال كوبيش خلال الاجتماع إن الأمم المتحدة ستساعد في حل المشاكل بين أربيل وبغداد وخصوصاً مسألة رواتب الموظفين.

واستقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، صباح اليوم، الأحد 4 شباط 2018، المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى العراق، يان كوبيش، والنائب الجديد للمبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى العراق، أليس والبول.

وأفاد تصريح صدر عن حكومة إقليم كوردستان أن يان كوبيش عبر عن ارتياحه للمحادثات الأخيرة بين أربيل وبغداد وخاصة الاجتماعات التي جرت على مستويات رفيعة بين رئيس وزراء إقليم كوردستان ورئيس وزراء الحكومة الاتحادية العراقية.

وأعرب المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى العراق عن "استعداده لتقديم أية مساعدات ودعم لغرض إجراء المزيد من الاجتماعات التقنية بين الجانبين وحل المشاكل وخاصة فيما يتعلق بمسألة دفع رواتب موظفي إقليم كوردستان ورفع الحظر عن مطارات الإقليم".

وشكر نيجيرفان البارزاني، خلال الاجتماع، مساعي ودعم يان كوبيش للحوار والمحادثات الأخيرة بين أربيل وبغداد.

كما أعلن نيجيرفان البارزاني أنه بالرغم من أن هناك الكثير من الخطوات اللازم اتخاذها من أجل حل المشاكل، إلا أن بدء الحوار بين أربيل وبغداد بداية جيدة لحوار ومحادثات أكثر جدية بين الجانبين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1848 ثانية