جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم الشهيد الشيوعي      البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد      برنامج سورايا من فضائية كوردستان 24 : وثائقي حول بلدة القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور      انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة      فيديو.. الأمطار "تغرق" شوارع بغداد      حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا
| مشاهدات : 492 | مشاركات: 0 | 2018-02-04 20:09:49 |

يان كوبيتش لنيجيرفان البارزاني: سنساعد في حل المشاكل بين أربيل وبغداد

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أجتمع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق، يان كوبيش، مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وقال كوبيش خلال الاجتماع إن الأمم المتحدة ستساعد في حل المشاكل بين أربيل وبغداد وخصوصاً مسألة رواتب الموظفين.

واستقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، صباح اليوم، الأحد 4 شباط 2018، المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى العراق، يان كوبيش، والنائب الجديد للمبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى العراق، أليس والبول.

وأفاد تصريح صدر عن حكومة إقليم كوردستان أن يان كوبيش عبر عن ارتياحه للمحادثات الأخيرة بين أربيل وبغداد وخاصة الاجتماعات التي جرت على مستويات رفيعة بين رئيس وزراء إقليم كوردستان ورئيس وزراء الحكومة الاتحادية العراقية.

وأعرب المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى العراق عن "استعداده لتقديم أية مساعدات ودعم لغرض إجراء المزيد من الاجتماعات التقنية بين الجانبين وحل المشاكل وخاصة فيما يتعلق بمسألة دفع رواتب موظفي إقليم كوردستان ورفع الحظر عن مطارات الإقليم".

وشكر نيجيرفان البارزاني، خلال الاجتماع، مساعي ودعم يان كوبيش للحوار والمحادثات الأخيرة بين أربيل وبغداد.

كما أعلن نيجيرفان البارزاني أنه بالرغم من أن هناك الكثير من الخطوات اللازم اتخاذها من أجل حل المشاكل، إلا أن بدء الحوار بين أربيل وبغداد بداية جيدة لحوار ومحادثات أكثر جدية بين الجانبين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6490 ثانية