الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1709 | مشاركات: 0 | 2018-02-04 10:10:28 |

المالية النيابية: جاري بحث تحديد نسبة لحصة إقليم كوردستان من الموازنة بدلاً عن الـ12.67%

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ستباشر لجنة التنسيق بين الأعضاء الكورد في اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي ووزارة المالية العراقية، التي شكلت بناءً على اقتراح رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعمالها اليوم الأحد، 4 شباط 2018، وذلك للبحث في صرف المستحقات المالية لإقليم كوردستان ومراعاة المطالب الكوردية في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية للعام 2018، حسب ما ذكره عضو لجنة المالية في مجلس النواب، مسعود حيدر.

وقال حيدر لشبكة رووداو الإعلامية إن "هناك تسع ملاحظات تركز عليها الكتل الكوردستانية، يتعلق أهمها بحصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة وبالمستحقات المالية للإقليم"، مضيفاً أنه "في حال توصلنا إلى أي اتفاق ضمن هذه اللجنة، فإننا سنبحث فيه مع وزارة المالية والكتل الكوردستانية وحكومة وبرلمان إقليم كوردستان".

وكان العبادي قد قال للنواب الكورد إنه سيتم وقف العمل بنسبة الـ12% لحين التوصل إلى اتفاق - على تحديد النسبة التي يحتاج إليها إقليم كوردستان - مع وزارة المالية. حيث صرح عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، سرحان سليفاني، لشبكة رووداو الإعلامية بأن "نسبة الـ12% لم تعد قائمة، وهذا هو ما قاله رئيس الحكومة العراقية لنا خلال اجتماعنا معه. أما سبب ذهابنا إلى وزارة المالية فهو للوقوف على الحقائق وتحديد نسبة تلائم احتياجات الإقليم".

هذا وكانت الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي قد قررت عدم المشاركة في أية جلسة لمجلس النواب يندرج موضوع الموازنة في جدول أعماله، إلا بعد تلبية مطالب هذه الكتل.

وقد أعلن رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، آريز عبدالله، لرووداو في وقت سابق: "عقدنا يوم الخميس الماضي اجتماعين مع العبادي لكننا لم نتوصل إلى نتيجة، والمحادثات متواصلة، ومشاركتنا في جلسات مجلس النواب رهن بتعديل مشروع الموازنة بالصورة التي نريدها، وعندها سنشارك بالتأكيد في الجلسة وسنصوت لصالح المشروع".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6043 ثانية