البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 876 | مشاركات: 0 | 2018-02-04 10:10:28 |

المالية النيابية: جاري بحث تحديد نسبة لحصة إقليم كوردستان من الموازنة بدلاً عن الـ12.67%

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ستباشر لجنة التنسيق بين الأعضاء الكورد في اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي ووزارة المالية العراقية، التي شكلت بناءً على اقتراح رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعمالها اليوم الأحد، 4 شباط 2018، وذلك للبحث في صرف المستحقات المالية لإقليم كوردستان ومراعاة المطالب الكوردية في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية للعام 2018، حسب ما ذكره عضو لجنة المالية في مجلس النواب، مسعود حيدر.

وقال حيدر لشبكة رووداو الإعلامية إن "هناك تسع ملاحظات تركز عليها الكتل الكوردستانية، يتعلق أهمها بحصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة وبالمستحقات المالية للإقليم"، مضيفاً أنه "في حال توصلنا إلى أي اتفاق ضمن هذه اللجنة، فإننا سنبحث فيه مع وزارة المالية والكتل الكوردستانية وحكومة وبرلمان إقليم كوردستان".

وكان العبادي قد قال للنواب الكورد إنه سيتم وقف العمل بنسبة الـ12% لحين التوصل إلى اتفاق - على تحديد النسبة التي يحتاج إليها إقليم كوردستان - مع وزارة المالية. حيث صرح عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، سرحان سليفاني، لشبكة رووداو الإعلامية بأن "نسبة الـ12% لم تعد قائمة، وهذا هو ما قاله رئيس الحكومة العراقية لنا خلال اجتماعنا معه. أما سبب ذهابنا إلى وزارة المالية فهو للوقوف على الحقائق وتحديد نسبة تلائم احتياجات الإقليم".

هذا وكانت الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي قد قررت عدم المشاركة في أية جلسة لمجلس النواب يندرج موضوع الموازنة في جدول أعماله، إلا بعد تلبية مطالب هذه الكتل.

وقد أعلن رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، آريز عبدالله، لرووداو في وقت سابق: "عقدنا يوم الخميس الماضي اجتماعين مع العبادي لكننا لم نتوصل إلى نتيجة، والمحادثات متواصلة، ومشاركتنا في جلسات مجلس النواب رهن بتعديل مشروع الموازنة بالصورة التي نريدها، وعندها سنشارك بالتأكيد في الجلسة وسنصوت لصالح المشروع".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1145 ثانية