منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 1060 | مشاركات: 0 | 2018-02-04 10:10:28 |

المالية النيابية: جاري بحث تحديد نسبة لحصة إقليم كوردستان من الموازنة بدلاً عن الـ12.67%

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ستباشر لجنة التنسيق بين الأعضاء الكورد في اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي ووزارة المالية العراقية، التي شكلت بناءً على اقتراح رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعمالها اليوم الأحد، 4 شباط 2018، وذلك للبحث في صرف المستحقات المالية لإقليم كوردستان ومراعاة المطالب الكوردية في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية للعام 2018، حسب ما ذكره عضو لجنة المالية في مجلس النواب، مسعود حيدر.

وقال حيدر لشبكة رووداو الإعلامية إن "هناك تسع ملاحظات تركز عليها الكتل الكوردستانية، يتعلق أهمها بحصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة وبالمستحقات المالية للإقليم"، مضيفاً أنه "في حال توصلنا إلى أي اتفاق ضمن هذه اللجنة، فإننا سنبحث فيه مع وزارة المالية والكتل الكوردستانية وحكومة وبرلمان إقليم كوردستان".

وكان العبادي قد قال للنواب الكورد إنه سيتم وقف العمل بنسبة الـ12% لحين التوصل إلى اتفاق - على تحديد النسبة التي يحتاج إليها إقليم كوردستان - مع وزارة المالية. حيث صرح عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، سرحان سليفاني، لشبكة رووداو الإعلامية بأن "نسبة الـ12% لم تعد قائمة، وهذا هو ما قاله رئيس الحكومة العراقية لنا خلال اجتماعنا معه. أما سبب ذهابنا إلى وزارة المالية فهو للوقوف على الحقائق وتحديد نسبة تلائم احتياجات الإقليم".

هذا وكانت الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي قد قررت عدم المشاركة في أية جلسة لمجلس النواب يندرج موضوع الموازنة في جدول أعماله، إلا بعد تلبية مطالب هذه الكتل.

وقد أعلن رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، آريز عبدالله، لرووداو في وقت سابق: "عقدنا يوم الخميس الماضي اجتماعين مع العبادي لكننا لم نتوصل إلى نتيجة، والمحادثات متواصلة، ومشاركتنا في جلسات مجلس النواب رهن بتعديل مشروع الموازنة بالصورة التي نريدها، وعندها سنشارك بالتأكيد في الجلسة وسنصوت لصالح المشروع".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5386 ثانية