المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 813 | مشاركات: 0 | 2018-02-02 12:56:48 |

رحلة سياحية لـ10 أيام في الفضاء وتخفيض بالسعر لأول مشترك

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 روسيا تبدأ لأول مرة إرسال زوار إلى محطتها الدولية مقابل 100 مليون دولار

أعلن مسؤول روسي بمجال صناعات الفضاء أن البلاد تخطط لإرسال سائحين إلى محطة الفضاء الدولية، على متن سفينة فضاء لأول مرّة.

وبحسب ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية، الجمعة 2 فبراير/شباط 2018، قال فلاديمير سولنتسيف، رئيس شركة الفضاء الروسية (إنيرجيا)، في حديث أدلى به لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، يوم الخميس 1 فبراير/شباط 2018: "إننا نناقش إمكانية إرسال سائحين على متن سفن الفضاء".

وأضاف سولنتسيف للصحيفة، قائلاً: "لقد أكد محللو السوق ذلك؛ فالأثرياء مُستعدون لدفع الأموال نظير الأمر".

وأشار إلى أن تكلفة مثل هذه الرحلة قد تبلغ نحو 100 مليون دولار، ولكنه قال: "من الممكن أن تكون التكلفة أقل للسائح الأول".

وبحسب سولنتسيف، سيكون السائحون قادرين على "الخروج من على متن المركبة الفضائية، وتصوير فيلم، أو مقطع فيديو".

وتقوم "إنيرجيا"، التي كانت وراء إرسال أول رجل إلى الفضاء عام 1961، وهو يوري غاغارين، حالياً، ببناء نموذج جديد يُطلق عليه اسم "NEM-2" بشكل مبدئي، لنقل السائحين إلى محطة الفضاء الدولية.

وقال سولنتسيف إن مركبة "NEM-2"، التي لم يتأكد اسمها، ستتيح نقل من 4 إلى 6 أفراد. وستكون مُزوّدة بحجرات "مريحة"، ومرحاضين، وخدمة إنترنت، مضيفاً أن المركبة "قد تنطلق في عام 2019".

ونقلت الصحيفة الروسية عن المسؤول أنه قال: "بشكل أساسي، ستكون مُريحة بأكبر قدر ممكن في الفضاء".

وأضاف أن شركة بوينغ الأميركية، المُصنِّعة للطائرات، مُهتمة بأن تصبح شريكاً في المشروع.

وتابع أنه سيتمكن 5 إلى 6 سائحين سنوياً من القيام برحلة تستغرق 10 أيام.

وتُعد السياحة الفضائية قطاعاً نامياً، تُهيمن عليه الآن شركات مثل "فيرجين غالاكتيك" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وقد كشفت عن مركبتها الفضائية التجارية SpaceShipTwo، في عام 2016.

ويشار إلى أن روسيا قد أرسلت المؤسس الكندي لشركة "سيرك دو سوليه"، غاي لاليبرتي، إلى الفضاء في عام 2009، وقضى الملياردير أسبوعين في محطة الفضاء الدولية.

فيما كانت رائدة الأعمال الإيرانية-الأميركية أنوشة أنصاري، هي أول سائحة تزور الفضاء في عام 2006.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4273 ثانية