منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 1215 | مشاركات: 0 | 2018-02-02 12:56:48 |

رحلة سياحية لـ10 أيام في الفضاء وتخفيض بالسعر لأول مشترك

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 روسيا تبدأ لأول مرة إرسال زوار إلى محطتها الدولية مقابل 100 مليون دولار

أعلن مسؤول روسي بمجال صناعات الفضاء أن البلاد تخطط لإرسال سائحين إلى محطة الفضاء الدولية، على متن سفينة فضاء لأول مرّة.

وبحسب ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية، الجمعة 2 فبراير/شباط 2018، قال فلاديمير سولنتسيف، رئيس شركة الفضاء الروسية (إنيرجيا)، في حديث أدلى به لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، يوم الخميس 1 فبراير/شباط 2018: "إننا نناقش إمكانية إرسال سائحين على متن سفن الفضاء".

وأضاف سولنتسيف للصحيفة، قائلاً: "لقد أكد محللو السوق ذلك؛ فالأثرياء مُستعدون لدفع الأموال نظير الأمر".

وأشار إلى أن تكلفة مثل هذه الرحلة قد تبلغ نحو 100 مليون دولار، ولكنه قال: "من الممكن أن تكون التكلفة أقل للسائح الأول".

وبحسب سولنتسيف، سيكون السائحون قادرين على "الخروج من على متن المركبة الفضائية، وتصوير فيلم، أو مقطع فيديو".

وتقوم "إنيرجيا"، التي كانت وراء إرسال أول رجل إلى الفضاء عام 1961، وهو يوري غاغارين، حالياً، ببناء نموذج جديد يُطلق عليه اسم "NEM-2" بشكل مبدئي، لنقل السائحين إلى محطة الفضاء الدولية.

وقال سولنتسيف إن مركبة "NEM-2"، التي لم يتأكد اسمها، ستتيح نقل من 4 إلى 6 أفراد. وستكون مُزوّدة بحجرات "مريحة"، ومرحاضين، وخدمة إنترنت، مضيفاً أن المركبة "قد تنطلق في عام 2019".

ونقلت الصحيفة الروسية عن المسؤول أنه قال: "بشكل أساسي، ستكون مُريحة بأكبر قدر ممكن في الفضاء".

وأضاف أن شركة بوينغ الأميركية، المُصنِّعة للطائرات، مُهتمة بأن تصبح شريكاً في المشروع.

وتابع أنه سيتمكن 5 إلى 6 سائحين سنوياً من القيام برحلة تستغرق 10 أيام.

وتُعد السياحة الفضائية قطاعاً نامياً، تُهيمن عليه الآن شركات مثل "فيرجين غالاكتيك" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وقد كشفت عن مركبتها الفضائية التجارية SpaceShipTwo، في عام 2016.

ويشار إلى أن روسيا قد أرسلت المؤسس الكندي لشركة "سيرك دو سوليه"، غاي لاليبرتي، إلى الفضاء في عام 2009، وقضى الملياردير أسبوعين في محطة الفضاء الدولية.

فيما كانت رائدة الأعمال الإيرانية-الأميركية أنوشة أنصاري، هي أول سائحة تزور الفضاء في عام 2006.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5312 ثانية