البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 1098 | مشاركات: 0 | 2018-02-02 12:56:48 |

رحلة سياحية لـ10 أيام في الفضاء وتخفيض بالسعر لأول مشترك

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 روسيا تبدأ لأول مرة إرسال زوار إلى محطتها الدولية مقابل 100 مليون دولار

أعلن مسؤول روسي بمجال صناعات الفضاء أن البلاد تخطط لإرسال سائحين إلى محطة الفضاء الدولية، على متن سفينة فضاء لأول مرّة.

وبحسب ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية، الجمعة 2 فبراير/شباط 2018، قال فلاديمير سولنتسيف، رئيس شركة الفضاء الروسية (إنيرجيا)، في حديث أدلى به لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، يوم الخميس 1 فبراير/شباط 2018: "إننا نناقش إمكانية إرسال سائحين على متن سفن الفضاء".

وأضاف سولنتسيف للصحيفة، قائلاً: "لقد أكد محللو السوق ذلك؛ فالأثرياء مُستعدون لدفع الأموال نظير الأمر".

وأشار إلى أن تكلفة مثل هذه الرحلة قد تبلغ نحو 100 مليون دولار، ولكنه قال: "من الممكن أن تكون التكلفة أقل للسائح الأول".

وبحسب سولنتسيف، سيكون السائحون قادرين على "الخروج من على متن المركبة الفضائية، وتصوير فيلم، أو مقطع فيديو".

وتقوم "إنيرجيا"، التي كانت وراء إرسال أول رجل إلى الفضاء عام 1961، وهو يوري غاغارين، حالياً، ببناء نموذج جديد يُطلق عليه اسم "NEM-2" بشكل مبدئي، لنقل السائحين إلى محطة الفضاء الدولية.

وقال سولنتسيف إن مركبة "NEM-2"، التي لم يتأكد اسمها، ستتيح نقل من 4 إلى 6 أفراد. وستكون مُزوّدة بحجرات "مريحة"، ومرحاضين، وخدمة إنترنت، مضيفاً أن المركبة "قد تنطلق في عام 2019".

ونقلت الصحيفة الروسية عن المسؤول أنه قال: "بشكل أساسي، ستكون مُريحة بأكبر قدر ممكن في الفضاء".

وأضاف أن شركة بوينغ الأميركية، المُصنِّعة للطائرات، مُهتمة بأن تصبح شريكاً في المشروع.

وتابع أنه سيتمكن 5 إلى 6 سائحين سنوياً من القيام برحلة تستغرق 10 أيام.

وتُعد السياحة الفضائية قطاعاً نامياً، تُهيمن عليه الآن شركات مثل "فيرجين غالاكتيك" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وقد كشفت عن مركبتها الفضائية التجارية SpaceShipTwo، في عام 2016.

ويشار إلى أن روسيا قد أرسلت المؤسس الكندي لشركة "سيرك دو سوليه"، غاي لاليبرتي، إلى الفضاء في عام 2009، وقضى الملياردير أسبوعين في محطة الفضاء الدولية.

فيما كانت رائدة الأعمال الإيرانية-الأميركية أنوشة أنصاري، هي أول سائحة تزور الفضاء في عام 2006.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5305 ثانية