شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو
| مشاهدات : 1096 | مشاركات: 0 | 2018-01-28 09:33:34 |

البطريرك ساكو يحضر امسية طقسية في بغداد بمناسبة عيد مار اسطيفانوس

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

الشماسة وجدان نوري القس الياس

مسؤولة اللجنة الثقافية لابرشية بغداد

برعاية غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو،  وبحضور سيادة المطران مار شليمون وردوني وسيادة  المطران  مار باسيليوس يلدو وعدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمع غقير من المؤمنين، اقامت اللجنة الثقافية لابرشية بغداد الكلدانية امسية  طقسية  بمناسبة  تذكار  مار اسطيفانوس  بكر الشهداء وشفيع الشمامسة في كاتدرائية مار يوسف – كرادة، خربندة يوم الجمعة المصادف 26 كانون الثاني 2018.

 قدمت في هذه الامسية عونياثا من طقسنا الكلداني تخص زمن تقديس الكنيسة والميلاد مع عونياثا للشهداء قدمها مجموعة من شمامسة  كنائس بغداد، وقام بالتدريب على الالحان  الاب ادي مشكورا الذي قدم مدراشاً يرتل في صوم الباعوثا (ان مار نشوي) , وبعد ذلك تم  قراءة الانجيل  بعدة   لغات  (عربي , سورث ,كلداني, كردي, انكليزي , فرنسي , ايطالي )

وقد هنئا غبطة البطريرك  الشمامسة والشماسات وباركهم  بعيدهم وقال ان هذه المناسبة كبيرة  في كنيستنا  , ان طقوسنا حية ونؤديها باسلوب جميل ومتطور وتمنى ان تكون صلاة الرمش مرافقة بالموسيقى لكي يكون رمش كامل ويكون هذا نموذج يقتدى به واضاف غبطته بان نهتم بملابس الشمامسة والشماسات وان يكون موحد وبنفس الالوان والشكل، وبعدها تم تكريم الشمامسة الذين خدموا في كنائسهم لاكثر من 20 سنة.

ثم قام ابينا البطريرك والاساقفة الاجلاء مع الحاضرين بقطع  الكيك ومشاركة الحاضرين بمائدة المحبة .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6013 ثانية