الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1170 | مشاركات: 0 | 2018-01-28 09:33:34 |

البطريرك ساكو يحضر امسية طقسية في بغداد بمناسبة عيد مار اسطيفانوس

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

الشماسة وجدان نوري القس الياس

مسؤولة اللجنة الثقافية لابرشية بغداد

برعاية غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو،  وبحضور سيادة المطران مار شليمون وردوني وسيادة  المطران  مار باسيليوس يلدو وعدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمع غقير من المؤمنين، اقامت اللجنة الثقافية لابرشية بغداد الكلدانية امسية  طقسية  بمناسبة  تذكار  مار اسطيفانوس  بكر الشهداء وشفيع الشمامسة في كاتدرائية مار يوسف – كرادة، خربندة يوم الجمعة المصادف 26 كانون الثاني 2018.

 قدمت في هذه الامسية عونياثا من طقسنا الكلداني تخص زمن تقديس الكنيسة والميلاد مع عونياثا للشهداء قدمها مجموعة من شمامسة  كنائس بغداد، وقام بالتدريب على الالحان  الاب ادي مشكورا الذي قدم مدراشاً يرتل في صوم الباعوثا (ان مار نشوي) , وبعد ذلك تم  قراءة الانجيل  بعدة   لغات  (عربي , سورث ,كلداني, كردي, انكليزي , فرنسي , ايطالي )

وقد هنئا غبطة البطريرك  الشمامسة والشماسات وباركهم  بعيدهم وقال ان هذه المناسبة كبيرة  في كنيستنا  , ان طقوسنا حية ونؤديها باسلوب جميل ومتطور وتمنى ان تكون صلاة الرمش مرافقة بالموسيقى لكي يكون رمش كامل ويكون هذا نموذج يقتدى به واضاف غبطته بان نهتم بملابس الشمامسة والشماسات وان يكون موحد وبنفس الالوان والشكل، وبعدها تم تكريم الشمامسة الذين خدموا في كنائسهم لاكثر من 20 سنة.

ثم قام ابينا البطريرك والاساقفة الاجلاء مع الحاضرين بقطع  الكيك ومشاركة الحاضرين بمائدة المحبة .

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6382 ثانية