شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو
| مشاهدات : 996 | مشاركات: 0 | 2018-01-27 09:43:44 |

البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في أعمال الجمعية العامة لمجمع عقيدة الإيمان

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

التقى البابا فرنسيس هذا الجمعة بالكرادلة والأساقفة والكهنة الذين شاركوا في أعمال الجمعية العامة لمجمع عقيدة الإيمان ووجه لهم كلمة عبر في مستهلها عن امتنانه الكبير للخدمة التي يقومون بها والتي تشكل رباطاً بين هذه الدائرة الفاتيكانية والبابا المدعو إلى تثبيت الأخوة في الإيمان والكنيسة في الوحدة. وشكرهم أيضا على التزامهم اليومي في دعم الأساقفة والإجابة على العديد من التساؤلات التي تتطلب تمييزا رعوياً. وأكد البابا أن كل هذه الواجبات هي آنية خصوصا وأنها تتعلق بإنسان اليوم الذي قد يجد صعوبة في تحديد كيفية التصرف السليم. ولفت إلى أن مجمع عقيدة الإيمان مدعو إلى تسليط الضوء على الدعوة المتسامية للإنسان، مشيرا إلى أن انفتاح العقل والإدراك على النور الآتي من عند الله يساعد الإنسان على التعرف على ذاته وعلى مخطط الله من أجل العالم.  وعبر البابا أيضا عن تقديره للدراسة التي قام بها المجمع بشأن بعض أبعاد الخلاص المسيحي من أجل تسليط الضوء على معنى الفداء، مشيرا إلى أن الخلاص يتمثل في الشركة مع المسيح القائم من الموت، والذي أدخلنا ـ بفضل عطية الروح القدس ـ في علاقة جديدة مع الله الآب ومع باقي البشر.

ولم تخل كلمة البابا فرنسيس من الإشارة إلى الدراسات التي يقوم بها المجمع حالياً بشأن التبعات الخلقية لأنتروبولوجيا ملائمة، أيضا فيما يتعلق بالحقل المالي ـ الاقتصادي. وذكّر فرنسيس الحاضرين بأن تعليم الكنيسة الكاثوليكية أكد دوما وبوضوح أن النشاط الاقتصادي ينبغي أن يتم بحسب القوانين والنماذج الخاصة بالاقتصاد، لكن ضمن إطار النظام الخلقي. بعدها لفت البابا إلى أن المشاركين في أعمال الجمعية العامة تطرقوا أيضاً إلى موضوع مرافقة المرضى في مراحل حياتهم الأخيرة، وذكّر أيضا بأن العديد من البلدان حول العالم قامت بتشريع الموت الرحيم، ومن هذا المنطلق لا بد من التأكيد على أن الحياة البشرية تتمتع بكرامة، منذ اللحظة الأولى لتكوينها وحتى نهايتها الطبيعية. وأكد البابا فرنسيس في ختام كلمته إلى المشاركين في الجمعية العامة لمجمع عقيدة الإيمان أن الرعاة الأصيلين هم من لا يتخلون عن الإنسان أو يتركونه فريسة لفقدان البوصلة وللأخطاء، بل يتعين عليهم أن يأخذوه بيده عندما يفقد معنى كرامته ومصيره ليساعدوه على إعادة اكتشاف الأبوة المحبة لله. 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2129 ثانية