الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1071 | مشاركات: 0 | 2018-01-27 09:43:44 |

البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في أعمال الجمعية العامة لمجمع عقيدة الإيمان

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

التقى البابا فرنسيس هذا الجمعة بالكرادلة والأساقفة والكهنة الذين شاركوا في أعمال الجمعية العامة لمجمع عقيدة الإيمان ووجه لهم كلمة عبر في مستهلها عن امتنانه الكبير للخدمة التي يقومون بها والتي تشكل رباطاً بين هذه الدائرة الفاتيكانية والبابا المدعو إلى تثبيت الأخوة في الإيمان والكنيسة في الوحدة. وشكرهم أيضا على التزامهم اليومي في دعم الأساقفة والإجابة على العديد من التساؤلات التي تتطلب تمييزا رعوياً. وأكد البابا أن كل هذه الواجبات هي آنية خصوصا وأنها تتعلق بإنسان اليوم الذي قد يجد صعوبة في تحديد كيفية التصرف السليم. ولفت إلى أن مجمع عقيدة الإيمان مدعو إلى تسليط الضوء على الدعوة المتسامية للإنسان، مشيرا إلى أن انفتاح العقل والإدراك على النور الآتي من عند الله يساعد الإنسان على التعرف على ذاته وعلى مخطط الله من أجل العالم.  وعبر البابا أيضا عن تقديره للدراسة التي قام بها المجمع بشأن بعض أبعاد الخلاص المسيحي من أجل تسليط الضوء على معنى الفداء، مشيرا إلى أن الخلاص يتمثل في الشركة مع المسيح القائم من الموت، والذي أدخلنا ـ بفضل عطية الروح القدس ـ في علاقة جديدة مع الله الآب ومع باقي البشر.

ولم تخل كلمة البابا فرنسيس من الإشارة إلى الدراسات التي يقوم بها المجمع حالياً بشأن التبعات الخلقية لأنتروبولوجيا ملائمة، أيضا فيما يتعلق بالحقل المالي ـ الاقتصادي. وذكّر فرنسيس الحاضرين بأن تعليم الكنيسة الكاثوليكية أكد دوما وبوضوح أن النشاط الاقتصادي ينبغي أن يتم بحسب القوانين والنماذج الخاصة بالاقتصاد، لكن ضمن إطار النظام الخلقي. بعدها لفت البابا إلى أن المشاركين في أعمال الجمعية العامة تطرقوا أيضاً إلى موضوع مرافقة المرضى في مراحل حياتهم الأخيرة، وذكّر أيضا بأن العديد من البلدان حول العالم قامت بتشريع الموت الرحيم، ومن هذا المنطلق لا بد من التأكيد على أن الحياة البشرية تتمتع بكرامة، منذ اللحظة الأولى لتكوينها وحتى نهايتها الطبيعية. وأكد البابا فرنسيس في ختام كلمته إلى المشاركين في الجمعية العامة لمجمع عقيدة الإيمان أن الرعاة الأصيلين هم من لا يتخلون عن الإنسان أو يتركونه فريسة لفقدان البوصلة وللأخطاء، بل يتعين عليهم أن يأخذوه بيده عندما يفقد معنى كرامته ومصيره ليساعدوه على إعادة اكتشاف الأبوة المحبة لله. 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5856 ثانية