جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم الشهيد الشيوعي      البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد      برنامج سورايا من فضائية كوردستان 24 : وثائقي حول بلدة القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور      انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة      فيديو.. الأمطار "تغرق" شوارع بغداد      حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا
| مشاهدات : 587 | مشاركات: 0 | 2018-01-23 15:42:50 |

الإجهاد يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بأمراض جسدية

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

لا يمكن إنكار حقيقة أن أغلبنا يعاني من مشكلة الإجهاد نتيجة لكثرة الضغوط الحياتية من حولنا، ولهذا نبه باحثون أميركيون إلى أن الإجهاد قد يؤدي للإصابة بأمراض جسدية لأنه يهاجم الخلايا التي يفترض أنها المسؤولة عن توفير الحماية للجسم.

وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الباحثين الذين توصلوا لتلك النتيجة عبر دراسة أجروها في جامعة ميتشيغن تحدثوا عن الطريقة التي يتفاعل بها الإجهاد مع الخلايا التي يفترض أن تحمي الجسم من الأمراض المعدية، ومن ثم يبدأ ذلك الإجهاد في التحول والظهور بعدها على هيئة أمراض جسدية تحد من وظائف الجسم.

وأوضح الباحثون من جانبهم أن النتائج بَيَّنت لهم أن الإجهاد من الممكن أن يؤثر على درجة استجابة "المواد الكيميائية الدفاعية" – أو المواد التي تتصدى للبكتيريا أو الفيروسات، وهو ما يؤدي لتضخيم ردود الفعل المرتبط بالحساسية والالتهابات مثل متلازمة القولون العصبي، الربو واضطرابات المناعة الذاتية مثل الذئبة.

وأضاف الباحثون أنهم قد يبدءوا في الاستعانة بأدوات تتيح التحكم في مستوى الإجهاد كتمارين التنفس واليوغا لمعالجة اضطرابات مثل الربو وأعراض القولون العصبي.


أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5289997/Why-stress-making-sick.html

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3314 ثانية