بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 1486 | مشاركات: 0 | 2018-01-23 15:42:50 |

الإجهاد يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بأمراض جسدية

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

لا يمكن إنكار حقيقة أن أغلبنا يعاني من مشكلة الإجهاد نتيجة لكثرة الضغوط الحياتية من حولنا، ولهذا نبه باحثون أميركيون إلى أن الإجهاد قد يؤدي للإصابة بأمراض جسدية لأنه يهاجم الخلايا التي يفترض أنها المسؤولة عن توفير الحماية للجسم.

وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الباحثين الذين توصلوا لتلك النتيجة عبر دراسة أجروها في جامعة ميتشيغن تحدثوا عن الطريقة التي يتفاعل بها الإجهاد مع الخلايا التي يفترض أن تحمي الجسم من الأمراض المعدية، ومن ثم يبدأ ذلك الإجهاد في التحول والظهور بعدها على هيئة أمراض جسدية تحد من وظائف الجسم.

وأوضح الباحثون من جانبهم أن النتائج بَيَّنت لهم أن الإجهاد من الممكن أن يؤثر على درجة استجابة "المواد الكيميائية الدفاعية" – أو المواد التي تتصدى للبكتيريا أو الفيروسات، وهو ما يؤدي لتضخيم ردود الفعل المرتبط بالحساسية والالتهابات مثل متلازمة القولون العصبي، الربو واضطرابات المناعة الذاتية مثل الذئبة.

وأضاف الباحثون أنهم قد يبدءوا في الاستعانة بأدوات تتيح التحكم في مستوى الإجهاد كتمارين التنفس واليوغا لمعالجة اضطرابات مثل الربو وأعراض القولون العصبي.


أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5289997/Why-stress-making-sick.html

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6804 ثانية