بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 772 | مشاركات: 0 | 2018-01-23 10:21:14 |

دراسة تهدم قلقاً للآباء دام لعقود

 

عشتار تيفي كوم - الفرات نيوز/

هدمت دراسة حديثة معتقدا ظل راسخا في أذهان الملايين على مدار سنوات، بشأن التأثيرات الضارة لألعاب الفيديو العنيفة على سلوكيات ممارسيها.

ولم يجد باحثون من جامعة يورك البريطانية، أي دليل على ارتباط ألعاب الفيديو العنيفة بالسلوك العدواني في الحياة الطبيعية، ليدحضوا نظرية "غير علمية" أثارت قلق ملايين الآباء حول العالم بشأن مستقبل أولادهم من محبي مثل هذه الألعاب.
وشملت الدراسة سلسلة من التجارب على أكثر من 3 آلاف مبحوث، وخلصت إلى أن ألعاب الفيديو لا تعزز تصرفات لاعبيها.
وفي إحدى التجارب، طلب من المشاركين الانخراط في لعبتي فيديو تشتمل على أعمال قتل، واحدة بها شخصيات شبه حقيقية بينما الأخرى لا تظهر بها شخصيات، ثم حل ألغاز باستخدام كلمات.
وبينما توقع الباحثون أن يختار المشاركون الذين اندمجوا مع لعبة قتل شخصيات تشبه الحقيقية، كلمات دالة على العنف أكثر من غيرهم، فإن هذا لم يحدث.
وقال دافيد بندل، أحد الباحثين في الدراسة: "اكتشفنا أن تعزيز مفهوم العنف، الذي قيس بعدد الكلمات الدالة عليه، لم يكن حاضرا" بعد حل الألغاز.
وتابع: "هذا الاكتشاف يرجح عدم وجود رابط بين الألعاب القريبة من الحقيقة والتأثيرات على اللاعبين التي كان الاعتقاد بها شائعا".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3088 ثانية