بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 784 | مشاركات: 0 | 2018-01-23 10:12:01 |

التكنولوجيا.. هل تنهي "كوارث التحكيم" في المونديال؟

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

في عام 2010 أسهم خطأ تحكيمي بقوة في إقصاء منتخب إنجلترا من كأس العالم، عندما تخطت تسديدة من فرانك لامبارد خط مرمى حارس ألمانيا مانويل نوير بوضوح، معلنة عن هدف رآه الجميع باستثناء حكم اللقاء الأوروغواياني خورخي لاريوندا.

ووسط اعتراضات اللاعبين وذهول الجماهير، رفع الظلم الذي تعرض له المنتخب الإنجليزي من ضرورة استخدام التكنولوجيا في كأس العالم، لمنع وقوع أخطاء تعكر صفو الحدث الأكبر لكرة القدم على مستوى العالم، الذي ينتظره الجميع بشغف كل 4 سنوات.

وفي نسخة المونديال التالية عام 2014، أدخلت بالفعل تكنولوجيا خط المرمى، لمنع تكرار مثل هذه الحالات التي قد تضيع مجهود سنوات من التحضير والتدريب لمنتخب ما.

وبعد 8 أعوام من "كارثة لامبارد"، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أخيرا، أن حكام كأس العالم التي تجرى هذا الصيف في روسيا، سيكون بوسعهم اللجوء إلى الإعادات التلفزيونية للتثبت من قراراتهم، في الحالات التحكيمية المثيرة للجدل.

وحسب رئيس القسم التجاري في الفيفا فيليب لو فلوش، سيتم استخدام تقنية الفيديو في المونديال المقبل، الذي ينطلق في 14 يونيو وينتهي في 15 من يوليو المقبلين، ليكون أول نسخة من كأس العالم تطبق فيها هذه التقنية.

وقال لو فلوش: "بالتأكيد حكم الفيديو المساعد سيعمل به في المونديال. من الرائع إدخال التكنولوجيا إلى كرة القدم لأن هذا أيضا أمر عادل".

واستخدام الإعادات التلفزيونية، المطبقة بالفعل في عدد من أكبر بطولات العالم، خطوة أخرى من الفيفا الساعي لكأس عالم بلا أخطاء تحكيمية "فادحة"، قد تؤثر على نتائج مباريات وتغير مسار البطولة.

وسيتم اللجوء لهذه التكنولوجيا في الحالات الجدلية التي قد تثير الشكوك، مثل الأهداف وضربات الجزاء والبطاقات الحمراء.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2507 ثانية