شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو
| مشاهدات : 1055 | مشاركات: 0 | 2018-01-22 15:46:15 |

البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 

أعلنت السلطات الفلبينية، اليوم الإثنين 22 يناير/كانون الثاني 2018 رفع حالة التأهب إلى المستوى الرابع بسبب انفجار بركان "مايون" الأكثر نشاطاً في البلاد.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس، عن معهد علم الزلازل والبراكين بالفلبين قوله إن عموداً ضخماً من الشظايا البركانية، والرماد، والبخار، تصاعد من قمة جبل "مايون"، حاجباً النور على القرى المجاورة.

ورفع المعهد حالة التأهب إلى المستوى الرابع من بين خمس مستويات، ما يعني أن انفجاراً بركانياً خطيراً قد يحدث في غضون أيام.

ومنذ أكثر من أسبوع، أصبح بركان مايون في حالة نشاط، دافعاً أكثر من 27 ألفاً من سكان القرى للفرار بحثاً عن ملاذات أكثر أمناً.

والأسبوع الماضي، رفعت السلطات الفلبينية حالة التأهب إلى المستوى الثاني، إثر انفجارات بالبركان الواقع في ولاية "آلباي"، شمالي البلاد.

ويبلغ ارتفاع البركان 2460 متراً، وانفجر حوالي خمسين مرة في السنوات الـ400 الأخيرة.

وكان أعنف ثوران له وقع في 1814 عندما قتل 1200 شخص في الحمم البركانية التي دمرت بالكامل مدينة كاغساوا (شمال).

ويعود آخر انفجار لهذا البركان إلى 2014، ودفع السلطات إلى إجلاء 63 ألف شخص.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4043 ثانية