كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 897 | مشاركات: 0 | 2018-01-21 10:20:14 |

نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

يجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، 21 كانون الثاني، 2018، مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين ومنهم الرئيس حسن روحاني، في العاصمة طهران، التي وصل إليها مساء أمس في زيارة رسمية.

ووصل نيجيرفان البارزاني إلى طهران أمس السبت، على رأس وفد من حكومة إقليم كوردستان، وأشارت القنصلية الإيرانية في أربيل إلى أن الاجتماعات التي سيعقدها الوفد في طهران ستتمحور حول بحث القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية.

وسيكون أول الاجتماعات التي سيعقدها نيجيرفان البارزاني في طهران، مع رئيس الجمهورية الإيرانية، حسن روحاني.

وقال مسؤول علاقات حكومة إقليم كوردستان في إيران، عبدالله آكريي، لشبكة رووداو الإعلامية إن "رئيس وزراء إقليم كوردستان والوفد المرافق له، سيجتمعون خلال زيارتهم التي ستستغرق يومين، مع الرئيس حسن روحاني، ورئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، ومسؤولين آخرين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن نيجيرفان البارزاني سيلتقي كذلك بالأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني.

ووصفت القنصلية الإيرانية في أربيل، الزيارة بـ"المهمة"، مشيرةً إلى أن "زيارة الوفد وهي الأولى منذ إجراء الاستفتاء ورفض الحكومة والمحكمة الاتحادية العراقية للعملية، تعد خطوة إيجابية".

يشار إلى أن الوفد الذي يترأسه نيجيرفان البارزاني إلى طهران، يتألف من نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان، قوباد الطالباني، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فؤاد حسين، والمتحدث باسم حكومة الإقليم، سفين دزيي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4937 ثانية