بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 842 | مشاركات: 0 | 2018-01-21 10:20:14 |

نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

يجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، 21 كانون الثاني، 2018، مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين ومنهم الرئيس حسن روحاني، في العاصمة طهران، التي وصل إليها مساء أمس في زيارة رسمية.

ووصل نيجيرفان البارزاني إلى طهران أمس السبت، على رأس وفد من حكومة إقليم كوردستان، وأشارت القنصلية الإيرانية في أربيل إلى أن الاجتماعات التي سيعقدها الوفد في طهران ستتمحور حول بحث القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية.

وسيكون أول الاجتماعات التي سيعقدها نيجيرفان البارزاني في طهران، مع رئيس الجمهورية الإيرانية، حسن روحاني.

وقال مسؤول علاقات حكومة إقليم كوردستان في إيران، عبدالله آكريي، لشبكة رووداو الإعلامية إن "رئيس وزراء إقليم كوردستان والوفد المرافق له، سيجتمعون خلال زيارتهم التي ستستغرق يومين، مع الرئيس حسن روحاني، ورئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، ومسؤولين آخرين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن نيجيرفان البارزاني سيلتقي كذلك بالأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني.

ووصفت القنصلية الإيرانية في أربيل، الزيارة بـ"المهمة"، مشيرةً إلى أن "زيارة الوفد وهي الأولى منذ إجراء الاستفتاء ورفض الحكومة والمحكمة الاتحادية العراقية للعملية، تعد خطوة إيجابية".

يشار إلى أن الوفد الذي يترأسه نيجيرفان البارزاني إلى طهران، يتألف من نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان، قوباد الطالباني، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فؤاد حسين، والمتحدث باسم حكومة الإقليم، سفين دزيي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4173 ثانية