بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 982 | مشاركات: 0 | 2018-01-21 10:19:47 |

أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق

 

عشتار تيفي كوم - الصباح/

صادرت الولايات المتحدة الأميركية 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق، لافتة إلى أن تاجرا في الإمارات العربية المتحدة قام بشحن حزم تحتوي على التحف لثلاثة عناوين مختلفة لشركات في مدينة أوكلاهوما سيتي الاميركية.

وأوضح تقرير لصحيفة "ديلي نيوز" الاميركية، أن "محلات هوبي لوبي في ولاية لونج ايلاند الاميركية، قامت بتسليم 245 قطعة اثرية دينية مهربة من العراق طواعية الى الحكومة الاميركية"، مبينة أنه "في تموز من عام 2017، وافق متجر الحرفية في مدينة أوكلاهوما سيتي على دفع غرامة اتحادية بقيمة 3 ملايين دولار، ومصادرة الآلاف من القطع الأثرية الدينية العراقية القديمة المهربة من الشرق الأوسط والتي تدعي الحكومة أنها تم شراؤها في كانون الأول من عام 2010، وتعرضت عمدا لإساءة الاستيراد".
ولفت التقرير الى أن "أصحاب اللاهوت المسيحيين في المتجر أبدوا منذ فترة طويلة اهتماما في الكتاب المقدس بالشرق الأوسط"، مشيرة الى أنهم "بدأوا في جمع مخطوطات تاريخية مهمة وآثار ومواد ثقافية أخرى من المنطقة في عام 2009، وفقا لشكوى مدنية قدمت في نيويورك في عام 2017".
وأوضحت الصحيفة أن "رئيس المتجر ستيف الاخضر وهو صاحب واحدة من أكبر مجموعات من التحف الدينية في العالم وبنى متحف الكتاب المقدس في واشنطن العاصمة، الذي افتتح في تشرين الثاني".
وأضافت الصحيفة أن "الاخضر ومستشاره سافرا إلى الإمارات العربية المتحدة في تموز 2010 لتفقد عدد كبير من الأقراص المسمارية".
وقالت الشكوى، بحسب الصحيفة، ان "المتجر الذي لديه موقع في كوماك ومخازن في حديقة ماسابيكوا وباي شور، وفقا لموقع الشركة - وافق على شراء أكثر من 5500 قطعة أثرية في كانون الاول 2010 مقابل 1.6 مليون دولار".
وقال الادعاء ان عبوات القطع الأثرية كانت تحمل ملصقات الشحن التي تصف محتوياتها بـ "بلاط السيراميك".
ولفت الى أن "تاجرا في الإمارات العربية المتحدة قام بشحن حزم تحتوي على التحف لثلاثة عناوين مختلفة لشركات في مدينة أوكلاهوما سيتي. وقد حملت خمس شحنات تم اعتراضها من قبل مسؤولي الجمارك الاميركية ملصقات الشحن التي أعلنت كذبا أن بلد المنشأ للقطع الأثرية كان تركيا".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4301 ثانية