البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران
| مشاهدات : 798 | مشاركات: 0 | 2018-01-21 10:19:47 |

أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق

 

عشتار تيفي كوم - الصباح/

صادرت الولايات المتحدة الأميركية 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق، لافتة إلى أن تاجرا في الإمارات العربية المتحدة قام بشحن حزم تحتوي على التحف لثلاثة عناوين مختلفة لشركات في مدينة أوكلاهوما سيتي الاميركية.

وأوضح تقرير لصحيفة "ديلي نيوز" الاميركية، أن "محلات هوبي لوبي في ولاية لونج ايلاند الاميركية، قامت بتسليم 245 قطعة اثرية دينية مهربة من العراق طواعية الى الحكومة الاميركية"، مبينة أنه "في تموز من عام 2017، وافق متجر الحرفية في مدينة أوكلاهوما سيتي على دفع غرامة اتحادية بقيمة 3 ملايين دولار، ومصادرة الآلاف من القطع الأثرية الدينية العراقية القديمة المهربة من الشرق الأوسط والتي تدعي الحكومة أنها تم شراؤها في كانون الأول من عام 2010، وتعرضت عمدا لإساءة الاستيراد".
ولفت التقرير الى أن "أصحاب اللاهوت المسيحيين في المتجر أبدوا منذ فترة طويلة اهتماما في الكتاب المقدس بالشرق الأوسط"، مشيرة الى أنهم "بدأوا في جمع مخطوطات تاريخية مهمة وآثار ومواد ثقافية أخرى من المنطقة في عام 2009، وفقا لشكوى مدنية قدمت في نيويورك في عام 2017".
وأوضحت الصحيفة أن "رئيس المتجر ستيف الاخضر وهو صاحب واحدة من أكبر مجموعات من التحف الدينية في العالم وبنى متحف الكتاب المقدس في واشنطن العاصمة، الذي افتتح في تشرين الثاني".
وأضافت الصحيفة أن "الاخضر ومستشاره سافرا إلى الإمارات العربية المتحدة في تموز 2010 لتفقد عدد كبير من الأقراص المسمارية".
وقالت الشكوى، بحسب الصحيفة، ان "المتجر الذي لديه موقع في كوماك ومخازن في حديقة ماسابيكوا وباي شور، وفقا لموقع الشركة - وافق على شراء أكثر من 5500 قطعة أثرية في كانون الاول 2010 مقابل 1.6 مليون دولار".
وقال الادعاء ان عبوات القطع الأثرية كانت تحمل ملصقات الشحن التي تصف محتوياتها بـ "بلاط السيراميك".
ولفت الى أن "تاجرا في الإمارات العربية المتحدة قام بشحن حزم تحتوي على التحف لثلاثة عناوين مختلفة لشركات في مدينة أوكلاهوما سيتي. وقد حملت خمس شحنات تم اعتراضها من قبل مسؤولي الجمارك الاميركية ملصقات الشحن التي أعلنت كذبا أن بلد المنشأ للقطع الأثرية كان تركيا".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0067 ثانية