زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا حول التعايش والسلم المجتمعي      انحسار الوجود وفقدان الهوية: هجرة مسيحيي العراق وسوريا بين مواقف التشجيع والرفض      البطريرك ساكو في قداس بكنيسة انتقال مريم العذراء: ترقية الأب نوئيل فرمان السناطي الى رتبة الخوراسقفية      المجلس الشعبي يلتقي فريق الشرق الأوسط للبنك الدولي في واشنطن      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل وفداً رفيع المستوى قادما من الولايات المتحدة الامريكية      الكاردينال ساكو يستقبل السفير د. وديع بتي في مقر البطريركية      المجلس الابرشي في أبرشية كركوك والسليمانية الكلدانية يعقد اجتماعه الدوري في مدينة السليمانية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع      هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة      مدينة "أفسس" التركية التي تحتوي على قبر "القديس يوحنا" بين 10 وجهات عالمية لم يكتشفها السيّاح بعد      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه      رئيس إقليم كوردستان: موضوع النفط مع بغداد لايقتصر على تسليم 250 ألف برميل فقط      مونديال السيدات: ألمانيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي      ترامب: لم ألغ الضربة العسكرية على إيران      الحزب الديمقراطي الكوردستاني يحسم أمر مرشحيه لحكومة الإقليم الجديدة      انباء متضاربة حول اجلاء متعاقدين أمريكيين من العراق بسبب تهديدات
| مشاهدات : 1358 | مشاركات: 0 | 2018-01-21 10:07:02 |

خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

قال خبراء التغذية ان سلق كيس من الخضروات المجمدة أو تسخينها في البيت ليس اسرع وأسهل فحسب بل وأكثر فائدة من الناحية الصحية .

وصرحت خبيرة التغذية الاسترالية ليندي كوهن في مقابلة مع صحيفة الديلي ميل ان الخضروات المجمدة والطازجة صحية ومفيدة بصورة استثنائية بل ان الخضروات المجمدة قد تحوي مغذيات أكثر من الخضروات الطازجة".

وأوضحت كوهن ان الخضروات الطازجة ليست بالضرورة أكثر فائدة من الخضروات المجمدة لأن الخضروات ما أن تحصد حتى تبدأ بفقدان ما فيها من مغذيات ومضادات للأكسدة. ولكن الخضروات المجمدة تُجمد على الفور تقريباً للحفاظ على ما تحتويه من مغذيات.

وقالت كوهن ان هذه العملية تُبقي الخضروات طازجة ولدى إذابتها في البيت يكون ما فقدته من المغذيات في الحدود الدنيا وبالتالي فان المنتوج حتى إذا كان مجمداً يبقى طازجاً بصورة استثنائية.

يضاف الى ذلك ان الخضروات المجمدة تحوي بعد 12 شهراً كمية أكبر بكثير من فيتامين سي من الخضروات الطازجة حتى بعد سبعة ايام فقط في الثلاجة. تفقد الخضروات مغذياتها حين تتعرض للأوكسجين وكذلك للهواء الحار والجاف. وقالت الخبيرة كوهن ان ظروف المجمدة تمنع فقدان الانزيمات ومضادات الأكسدة والمغذيات.

وأشارت كوهن الى ان بعض المغذيات يمكن ان تتأثر بدرجات الحرارة المنخفضة مثل فيتامين سي الذي يمكن ان يقلل التجميد كميته بنحو 20 الى 30 في المئة في البروكلي والبازلاء الخضراء ولكن انخفاض درجات الحرارة لا يؤثر عملياً على الجزر مثلا.

وكشفت كوهن ان نبات الهليون والفطر والذرة الحلوة تفقد مغذيات بسرعة فور حصادها. وقالت الخبيرة ريتيكا ريكي من جامعة سدني الاسترالية ان الوعي بفائدة الخضروات ليس كافياً على ما يبدو وان استهلاكها حتى في البلدان المتطورة يقل عن الكمية التي توصي بها منظمة الصحة العالمية. وبحسب الخبيرة كوهن فان شراء الخضروات المجمدة لسهولة طهيها قد يشجع على استهلاك الكمية التي يُنصح بتناولها يومياً.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8478 ثانية