النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 1164 | مشاركات: 0 | 2018-01-21 10:07:02 |

خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

قال خبراء التغذية ان سلق كيس من الخضروات المجمدة أو تسخينها في البيت ليس اسرع وأسهل فحسب بل وأكثر فائدة من الناحية الصحية .

وصرحت خبيرة التغذية الاسترالية ليندي كوهن في مقابلة مع صحيفة الديلي ميل ان الخضروات المجمدة والطازجة صحية ومفيدة بصورة استثنائية بل ان الخضروات المجمدة قد تحوي مغذيات أكثر من الخضروات الطازجة".

وأوضحت كوهن ان الخضروات الطازجة ليست بالضرورة أكثر فائدة من الخضروات المجمدة لأن الخضروات ما أن تحصد حتى تبدأ بفقدان ما فيها من مغذيات ومضادات للأكسدة. ولكن الخضروات المجمدة تُجمد على الفور تقريباً للحفاظ على ما تحتويه من مغذيات.

وقالت كوهن ان هذه العملية تُبقي الخضروات طازجة ولدى إذابتها في البيت يكون ما فقدته من المغذيات في الحدود الدنيا وبالتالي فان المنتوج حتى إذا كان مجمداً يبقى طازجاً بصورة استثنائية.

يضاف الى ذلك ان الخضروات المجمدة تحوي بعد 12 شهراً كمية أكبر بكثير من فيتامين سي من الخضروات الطازجة حتى بعد سبعة ايام فقط في الثلاجة. تفقد الخضروات مغذياتها حين تتعرض للأوكسجين وكذلك للهواء الحار والجاف. وقالت الخبيرة كوهن ان ظروف المجمدة تمنع فقدان الانزيمات ومضادات الأكسدة والمغذيات.

وأشارت كوهن الى ان بعض المغذيات يمكن ان تتأثر بدرجات الحرارة المنخفضة مثل فيتامين سي الذي يمكن ان يقلل التجميد كميته بنحو 20 الى 30 في المئة في البروكلي والبازلاء الخضراء ولكن انخفاض درجات الحرارة لا يؤثر عملياً على الجزر مثلا.

وكشفت كوهن ان نبات الهليون والفطر والذرة الحلوة تفقد مغذيات بسرعة فور حصادها. وقالت الخبيرة ريتيكا ريكي من جامعة سدني الاسترالية ان الوعي بفائدة الخضروات ليس كافياً على ما يبدو وان استهلاكها حتى في البلدان المتطورة يقل عن الكمية التي توصي بها منظمة الصحة العالمية. وبحسب الخبيرة كوهن فان شراء الخضروات المجمدة لسهولة طهيها قد يشجع على استهلاك الكمية التي يُنصح بتناولها يومياً.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4172 ثانية