ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 1120 | مشاركات: 0 | 2018-01-21 09:48:43 |

البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

احتفل صباح السبت 20 كانون الاول 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بأول قداس الهي في كنيسة قلب يسوع في تلكيف بعد تحريرها من عناصر داعش الارهابية، وقد رافق غبطته في القداس صاحبا السيادة مار توماس ميرم ومار باسيليوس يلدو وعدد من الاباء الكهنة: فريد كينا ، فارس ياقو، سلار بوداغ والراهب شاهر نوري، وحضر الاحتفال السيد عادل مروكي قرياقوز قائممقام قضاء تلكيف والدكتور دريد حكمت، مدير عام زراعة نينوى والعميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق محافظة نينوى مع الكنائس وكذلك عدد من الراهبات الدومنيكيات وجمع غفير من اهالي تلكيف.

وفي موعظته ذكر غبطة البطريرك اهمية بلدة تلكيف في تاريخ الكنيسة الكلدانية، والتي أنجبت اساقفة ورهبانا وراهبات عديدين، كما تمنى ان يعود اليها اهاليها لتزدهر من جديد. واضاف غبطته بان الكنيسة ستهتم بإعمار البيوت المتضررة وعبينت  كاهناً لها منذ الان، وستمنح البطريركية 100.000 الف دولار للجنة الإعمار في تلكيف وانشاء الله سوف يدعم ابناء تلكيف صندوق  اصلاح الكنيسة التي كانت تعد اكبر كنيسة في العراق قبل ان تبنى كنيسة قره قوش الكبرى. كذلك  نرمم دير الراهبات والمدرسة حتى يرجع الاهالي الى بلدتهم.
 
وبعد القداس مباشرة عاد غبطته بصحبة مار توما ميرم ومار باسيليوس يلدو الى اربيل ومن هناك الى بغداد العاصمة.























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6792 ثانية