كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1468 | مشاركات: 0 | 2018-01-21 09:48:43 |

البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

احتفل صباح السبت 20 كانون الاول 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بأول قداس الهي في كنيسة قلب يسوع في تلكيف بعد تحريرها من عناصر داعش الارهابية، وقد رافق غبطته في القداس صاحبا السيادة مار توماس ميرم ومار باسيليوس يلدو وعدد من الاباء الكهنة: فريد كينا ، فارس ياقو، سلار بوداغ والراهب شاهر نوري، وحضر الاحتفال السيد عادل مروكي قرياقوز قائممقام قضاء تلكيف والدكتور دريد حكمت، مدير عام زراعة نينوى والعميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق محافظة نينوى مع الكنائس وكذلك عدد من الراهبات الدومنيكيات وجمع غفير من اهالي تلكيف.

وفي موعظته ذكر غبطة البطريرك اهمية بلدة تلكيف في تاريخ الكنيسة الكلدانية، والتي أنجبت اساقفة ورهبانا وراهبات عديدين، كما تمنى ان يعود اليها اهاليها لتزدهر من جديد. واضاف غبطته بان الكنيسة ستهتم بإعمار البيوت المتضررة وعبينت  كاهناً لها منذ الان، وستمنح البطريركية 100.000 الف دولار للجنة الإعمار في تلكيف وانشاء الله سوف يدعم ابناء تلكيف صندوق  اصلاح الكنيسة التي كانت تعد اكبر كنيسة في العراق قبل ان تبنى كنيسة قره قوش الكبرى. كذلك  نرمم دير الراهبات والمدرسة حتى يرجع الاهالي الى بلدتهم.
 
وبعد القداس مباشرة عاد غبطته بصحبة مار توما ميرم ومار باسيليوس يلدو الى اربيل ومن هناك الى بغداد العاصمة.

























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5490 ثانية