شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو
| مشاهدات : 1363 | مشاركات: 0 | 2018-01-21 09:48:43 |

البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

احتفل صباح السبت 20 كانون الاول 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بأول قداس الهي في كنيسة قلب يسوع في تلكيف بعد تحريرها من عناصر داعش الارهابية، وقد رافق غبطته في القداس صاحبا السيادة مار توماس ميرم ومار باسيليوس يلدو وعدد من الاباء الكهنة: فريد كينا ، فارس ياقو، سلار بوداغ والراهب شاهر نوري، وحضر الاحتفال السيد عادل مروكي قرياقوز قائممقام قضاء تلكيف والدكتور دريد حكمت، مدير عام زراعة نينوى والعميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق محافظة نينوى مع الكنائس وكذلك عدد من الراهبات الدومنيكيات وجمع غفير من اهالي تلكيف.

وفي موعظته ذكر غبطة البطريرك اهمية بلدة تلكيف في تاريخ الكنيسة الكلدانية، والتي أنجبت اساقفة ورهبانا وراهبات عديدين، كما تمنى ان يعود اليها اهاليها لتزدهر من جديد. واضاف غبطته بان الكنيسة ستهتم بإعمار البيوت المتضررة وعبينت  كاهناً لها منذ الان، وستمنح البطريركية 100.000 الف دولار للجنة الإعمار في تلكيف وانشاء الله سوف يدعم ابناء تلكيف صندوق  اصلاح الكنيسة التي كانت تعد اكبر كنيسة في العراق قبل ان تبنى كنيسة قره قوش الكبرى. كذلك  نرمم دير الراهبات والمدرسة حتى يرجع الاهالي الى بلدتهم.
 
وبعد القداس مباشرة عاد غبطته بصحبة مار توما ميرم ومار باسيليوس يلدو الى اربيل ومن هناك الى بغداد العاصمة.























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6792 ثانية