المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 1171 | مشاركات: 0 | 2018-01-18 16:58:52 |

واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية

عراقيات أدلين بأصواتهن في انتخابات عراقية سابقة

 

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

حذرت الولايات المتحدة الخميس من "مخاطر" تأجيل الانتخابات العراقية، وتعهدت بتقديم المساعدة الفنية لإجرائها في موعدها في أيار/ مايو القادم.

وقالت السفارة الأميركية في بغداد في بيان نشر على حسابها في فيسبوك إن تأجيل الانتخابات سيشكل "سابقة خطيرة" و"يقوض الدستور"، وإنه "يضر بالتطور الديموقراطي في العراق على المدى البعيد".

ولضمان إجراء الانتخابات في موعدها، تعهدت السفارة بتقديم مساعدات "سوف تسهم في ضمان سماع واحتساب أصوات العراقيين في المناطق المحررة بما فيهم 2.6 مليون عراقي ما زالوا نازحين عن ديارهم".

وستسهم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في تدريب مجموعات المجتمع المدني المحلية على مراقبة الانتخابات وتزويد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بستة مستشارين دوليين متخصصين في الانتخابات. وسيقوم المستشارون بمساعدة المفوضية على تعزيز نظمها الانتخابية وموظفيها وعملياتها.

وجرت الخميس مناقشات في البرلمان العراقي تناولت فكرة تأجيل الانتخابات. وتوقع مراقبون أن يتم تأجيل الانتخابات إلى نهاية العام الحالي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2522 ثانية