كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1393 | مشاركات: 0 | 2018-01-18 10:24:58 |

غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

صاحب الغبطة والنيافة

أتقدم من غبطتكم  بالشكر والامتنان  بإسمي وباسم اخوتي الأساقفة الذين رافقوني في هذه الزيارة: مار يوسف توما، مار حبيب النوفلي ومار باسيليوس يلدو،  كلماتي عاجزة عن التعبير. كان شرف كبير لنا ان نشارككم الاحتفال باليوبيل الفضي لارتقاء كنيستكم الى مقام كبير الأساقفة. لقاؤنا معكم ومع آباء السنودس المقدس والأبرشيات التي حضينا بزيارتها أتاح لنا  المجال  لتبادل الأفكار؛ وتوسيع الافق في قراءة وفهم جذورنا "المشرقية" المشتركة والأواصر التاريخية المتعددة التي تربطنا.

 نعتقد أن هذه الزيارة بالرغم من قصرها (10-16 كانون الثاني 2018) قد فتحت المجال أمامنا للتعاون المثمر من اجل  تأوين تراثنا الروحي والليتورجي المشترك؛ فضلا عن تنشئة اكليروسنا.

صاحب الغبطة والنيافة

نحن فخورون جداً بكنيسة مالابار الرسولية، لما حققته من تقدم وازدهار ونشاط تبشيري في العديد من بلدان العالم على خطى مار  توما الرسول. إذ أن اعترافه الشجاع بالإيمان بعد قيامة يسوع : "ربي وإلهي: ܡܪܝ ܘܐܠܗܝ "، بطعمه الأصيل والتلقائي، يحفزنا على نشر فرح الانجيل بحماسة، على خطاه، وهو الذي قطع مسافات شاسعة حباً بالمسيح ورغبةً في إشراك الآخرين بالخبر السار.

صاحب الغبطة والنيافة

 اننا نتطلع بشوق الى زيارتكم لبلدنا وكنيستنا من اجل توثيق الصلة بيننا، وخصوصا ان كنيستنا قد اهتمت في الماضي راعويا بكنيستكم، كنيسة الملا بار من خلال إرسال أساقفة وكهنة ورهبان حتى القرن السادس عشر.  كنيستنا اليوم نظراً للحروب المتتالية والاضطهادات والهجرة بحاجة  الى كهنة ورهبان وراهبات للعمل في رعايانا ومؤسساتنا، فنرجو من غبطتكم  النظر في طلبنا ولا سيما ان الرب قد بارككم بأعداد غفيرة منهم.

شكرا لكم مرة أخرى مع أطيب التحيات،

+ لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكلدان

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3435 ثانية