المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 1083 | مشاركات: 0 | 2018-01-18 10:24:58 |

غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

صاحب الغبطة والنيافة

أتقدم من غبطتكم  بالشكر والامتنان  بإسمي وباسم اخوتي الأساقفة الذين رافقوني في هذه الزيارة: مار يوسف توما، مار حبيب النوفلي ومار باسيليوس يلدو،  كلماتي عاجزة عن التعبير. كان شرف كبير لنا ان نشارككم الاحتفال باليوبيل الفضي لارتقاء كنيستكم الى مقام كبير الأساقفة. لقاؤنا معكم ومع آباء السنودس المقدس والأبرشيات التي حضينا بزيارتها أتاح لنا  المجال  لتبادل الأفكار؛ وتوسيع الافق في قراءة وفهم جذورنا "المشرقية" المشتركة والأواصر التاريخية المتعددة التي تربطنا.

 نعتقد أن هذه الزيارة بالرغم من قصرها (10-16 كانون الثاني 2018) قد فتحت المجال أمامنا للتعاون المثمر من اجل  تأوين تراثنا الروحي والليتورجي المشترك؛ فضلا عن تنشئة اكليروسنا.

صاحب الغبطة والنيافة

نحن فخورون جداً بكنيسة مالابار الرسولية، لما حققته من تقدم وازدهار ونشاط تبشيري في العديد من بلدان العالم على خطى مار  توما الرسول. إذ أن اعترافه الشجاع بالإيمان بعد قيامة يسوع : "ربي وإلهي: ܡܪܝ ܘܐܠܗܝ "، بطعمه الأصيل والتلقائي، يحفزنا على نشر فرح الانجيل بحماسة، على خطاه، وهو الذي قطع مسافات شاسعة حباً بالمسيح ورغبةً في إشراك الآخرين بالخبر السار.

صاحب الغبطة والنيافة

 اننا نتطلع بشوق الى زيارتكم لبلدنا وكنيستنا من اجل توثيق الصلة بيننا، وخصوصا ان كنيستنا قد اهتمت في الماضي راعويا بكنيستكم، كنيسة الملا بار من خلال إرسال أساقفة وكهنة ورهبان حتى القرن السادس عشر.  كنيستنا اليوم نظراً للحروب المتتالية والاضطهادات والهجرة بحاجة  الى كهنة ورهبان وراهبات للعمل في رعايانا ومؤسساتنا، فنرجو من غبطتكم  النظر في طلبنا ولا سيما ان الرب قد بارككم بأعداد غفيرة منهم.

شكرا لكم مرة أخرى مع أطيب التحيات،

+ لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكلدان

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7913 ثانية