بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 1387 | مشاركات: 0 | 2018-01-17 10:38:08 |

قف! تكتيك الحزب الشيوعي العراقي في الانتخابات

الحقوقي سمير شابا شبلا

 

 

المقدمة

كان الاستاذ " رائد فهمي " سكرتير الحزب الشيوعي العراقي موفقا في الاجابة على اسئلة محاوره على قناة الحرة بتاريخ 1/15/18 بخصوص دخول الحزب الشيوعي العراقي في قائمة موحدة مع التيار الصدري عن طريق التيار المدني، لكنه اي سكرتير الحزب لم يكن موفقا (حسب وجهة نظرنا على الاقل) عندما اجاب على سؤال : كيف ان الحزب الشيوعي يدعو الى دولة مدنية وان التيار الصدري يدعو الى دولة دينية "ولاية الفقيه" التي هي نفسها كنموذج ايراني لكنها تختلف ان ولاية الفقيه تكون وطنية / عراقية فقط حسب رؤية التيار الصدري

الموضوع

تكتيك الحزب الشيوعي

قلنا ان الاستاذ القدير فهمي سكرتير الحزب الشيوعي لم يكن موفقا وكان جوابه ان هذا الامر قررته قواعدنا (اي قواعد الحزب الشيوعي) ولم يكن قرار رئاسي مباشر!!  اذن هذا الاتفاق لن يرقى الى التحالف مع الأحزاب الخمسة (المتحالفة) لخوض الانتخابات! اذن هل هو تكتيك مرحلي لحصد كرسي برلماني أو أكثر، كون ان الانتخابات السابقة لم يحصل الحزب الشيوعي على اي مقعد بالرغم من قاعدته الجماهيرية المنتشرة في طول البلاد وعرضها، عدا فوز الاستاذ جوزيف صليوا عن محافظة اربيل وكان هذا الفوز يرتقي الى الفوز ببطاقة يانصيب بملايين الدولارات، اما التفاصيل فليس مكانها هنا، لنرجع الى قرار التيار الصدري الذي احتوى فيه الحزب الشيوعي العراقي بشكل او باخر، حتى وان طرح الأمر على قواعد الحزب الشيوعي، اذن نؤكد هنا على ان الحزب الشيوعي له تكتيك بالموافقة مع استراتيجية للتيار الصدري،اي كيف يتلاقى تكتيك حزب شيوعي مع استراتيج تيار ديني "ولاية الفقيه"؟؟ إذن وجب علينا كمراقبين وحقوقيين أن نقول: قف للحزب الشيوعي هنا لان هذا يدل على ان التكتيك هو من أجل الكرسي ليس الا (وجهة نظر) ومتى تم شطب مبدأ (فصل الدين عن الدولة؟)من اوليات اليسار؟ لم نسمع ولم نلمس ولم نرى   - ما مصير مظاهراتهم واحتجاجاتهم على الاداء الحكومي المستقبلي؟؟ اين تصبح دولة مواطنة مدنية هنا؟

دور حقوق الانسان في الانتخابات

على ضوء ما طرحناه سابقا والان ولاحقا، ان للسلطة نوعين من حقوق الانسان اليوم، (تابع لها ومتبوع واحزابها) اما النوع الثالث فهو حقوق الانسان الحر والمستقل، اذن هل الحزب الشيوعي العراقي يكون ضمن الاثنين او كما نعرفه من النوع الثالث؟ (سبق وان ارسلنا رسالة للحزب الشيوعي العراق الموقر والمجلس الشعبي) للانضمام الى جبهة "حقوق الانسان والكفاءات"

العبادي والانتخابات

بعد ان انسحبوا من تياره الجديد (نصر العراق) قوات الحشد الشعبي (الفتح) بكافة مكوناته اكد الدكتور حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي الحالي (ان لم تصل الأموال اللازمة ستؤجل الانتخابات) !!! مليون علامة استفهام هنا، منها قائلة: من اين تحصلون اموال الانتخابات؟ اين اموالنا كشعب واموالكم المسروقة بمليارات الدولارات؟ ووو

النتيجة

لا لعودة اللصوص الى الحكم مرة اخرى، لن تغمض لنا عين ما دام شعبنا مضطهد

16 - كانون الثاني 2018








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1679 ثانية