قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 956 | مشاركات: 0 | 2018-01-16 13:52:14 |

تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أمرت الفلبين، بإجلاء سكان منطقتين أخريين قرب بركان بدأ ينشط ،  بعد أن حذر رئيس معهد علم البراكين والزلازل في البلاد من أن احتمال ثورة بركان جبل مايون وارد ٌ "خلال أسابيع أو حتى أيام"، وفـَر أكثر من 12 ألفا من سكان المنطقة بالفعل بعد أن بدأ البركان ، الذي يبلغ ارتفاعه نحو  2400 متر ، بقذف رماد وصخور مشتعلة خلال اليومين الماضيين.

وقالت المتحدثة باسم المجلس الوطني لإدارة الكوارث في الفلبين والتخفيف من مخاطرها، رومينا ماراسيغان: "هناك عملية إجلاء إجبارية جارية من داراغا وليغازبي بسبب تدفق الحمم (...) وصل تدفق الحمم إلى مناطق على بعد نحو 3 كيلومترات من البركان".

 وظهر وهج ساطع عند فوهة البركان، الأحد، بما يشير إلى بدء تدفق حمم منها، وقالت سلطات المطارات في مانيلا إن خطوط (سيبو باسيفيك) للطيران ألغت رحلات لمدينة ليغازبي المجاورة لليوم الثاني، الاثنين، بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وذكرت شركة الخطوط الجوية الفلبينية أنها لم تلغ أي رحلات من ليغازبي وإليها، ولكن هناك تأخيرا في مواعيد بعض الرحلات، وقال ريناتو سوليدوم رئيس معهد علم البراكين والزلازل إن نشاط مايون الحالي "ليس خطيرا"، لكنه لم يستبعد وقوع ثوران بركاني أكثر خطورة في الأيام المقبلة.

ورفع المعهد درجة التحذير من البركان في وقت متأخر من مساء الأحد إلى المستوى الثالث بعد رصد تدفق الحمم، ومستوى التحذير الخامس يصدر عند ثورة البركان، ونصحت السلطات الناس بالابتعاد عن منطقة نصف قطرها 6 كيلومترات عن البركان تتسع إلى 7 كيلومترات عند جنوبه..








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2963 ثانية