منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 1053 | مشاركات: 0 | 2018-01-16 13:52:14 |

تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أمرت الفلبين، بإجلاء سكان منطقتين أخريين قرب بركان بدأ ينشط ،  بعد أن حذر رئيس معهد علم البراكين والزلازل في البلاد من أن احتمال ثورة بركان جبل مايون وارد ٌ "خلال أسابيع أو حتى أيام"، وفـَر أكثر من 12 ألفا من سكان المنطقة بالفعل بعد أن بدأ البركان ، الذي يبلغ ارتفاعه نحو  2400 متر ، بقذف رماد وصخور مشتعلة خلال اليومين الماضيين.

وقالت المتحدثة باسم المجلس الوطني لإدارة الكوارث في الفلبين والتخفيف من مخاطرها، رومينا ماراسيغان: "هناك عملية إجلاء إجبارية جارية من داراغا وليغازبي بسبب تدفق الحمم (...) وصل تدفق الحمم إلى مناطق على بعد نحو 3 كيلومترات من البركان".

 وظهر وهج ساطع عند فوهة البركان، الأحد، بما يشير إلى بدء تدفق حمم منها، وقالت سلطات المطارات في مانيلا إن خطوط (سيبو باسيفيك) للطيران ألغت رحلات لمدينة ليغازبي المجاورة لليوم الثاني، الاثنين، بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وذكرت شركة الخطوط الجوية الفلبينية أنها لم تلغ أي رحلات من ليغازبي وإليها، ولكن هناك تأخيرا في مواعيد بعض الرحلات، وقال ريناتو سوليدوم رئيس معهد علم البراكين والزلازل إن نشاط مايون الحالي "ليس خطيرا"، لكنه لم يستبعد وقوع ثوران بركاني أكثر خطورة في الأيام المقبلة.

ورفع المعهد درجة التحذير من البركان في وقت متأخر من مساء الأحد إلى المستوى الثالث بعد رصد تدفق الحمم، ومستوى التحذير الخامس يصدر عند ثورة البركان، ونصحت السلطات الناس بالابتعاد عن منطقة نصف قطرها 6 كيلومترات عن البركان تتسع إلى 7 كيلومترات عند جنوبه..










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5209 ثانية