ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 533 | مشاركات: 0 | 2018-01-16 13:52:14 |

تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أمرت الفلبين، بإجلاء سكان منطقتين أخريين قرب بركان بدأ ينشط ،  بعد أن حذر رئيس معهد علم البراكين والزلازل في البلاد من أن احتمال ثورة بركان جبل مايون وارد ٌ "خلال أسابيع أو حتى أيام"، وفـَر أكثر من 12 ألفا من سكان المنطقة بالفعل بعد أن بدأ البركان ، الذي يبلغ ارتفاعه نحو  2400 متر ، بقذف رماد وصخور مشتعلة خلال اليومين الماضيين.

وقالت المتحدثة باسم المجلس الوطني لإدارة الكوارث في الفلبين والتخفيف من مخاطرها، رومينا ماراسيغان: "هناك عملية إجلاء إجبارية جارية من داراغا وليغازبي بسبب تدفق الحمم (...) وصل تدفق الحمم إلى مناطق على بعد نحو 3 كيلومترات من البركان".

 وظهر وهج ساطع عند فوهة البركان، الأحد، بما يشير إلى بدء تدفق حمم منها، وقالت سلطات المطارات في مانيلا إن خطوط (سيبو باسيفيك) للطيران ألغت رحلات لمدينة ليغازبي المجاورة لليوم الثاني، الاثنين، بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وذكرت شركة الخطوط الجوية الفلبينية أنها لم تلغ أي رحلات من ليغازبي وإليها، ولكن هناك تأخيرا في مواعيد بعض الرحلات، وقال ريناتو سوليدوم رئيس معهد علم البراكين والزلازل إن نشاط مايون الحالي "ليس خطيرا"، لكنه لم يستبعد وقوع ثوران بركاني أكثر خطورة في الأيام المقبلة.

ورفع المعهد درجة التحذير من البركان في وقت متأخر من مساء الأحد إلى المستوى الثالث بعد رصد تدفق الحمم، ومستوى التحذير الخامس يصدر عند ثورة البركان، ونصحت السلطات الناس بالابتعاد عن منطقة نصف قطرها 6 كيلومترات عن البركان تتسع إلى 7 كيلومترات عند جنوبه..








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6023 ثانية