البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 844 | مشاركات: 0 | 2018-01-16 13:52:14 |

تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أمرت الفلبين، بإجلاء سكان منطقتين أخريين قرب بركان بدأ ينشط ،  بعد أن حذر رئيس معهد علم البراكين والزلازل في البلاد من أن احتمال ثورة بركان جبل مايون وارد ٌ "خلال أسابيع أو حتى أيام"، وفـَر أكثر من 12 ألفا من سكان المنطقة بالفعل بعد أن بدأ البركان ، الذي يبلغ ارتفاعه نحو  2400 متر ، بقذف رماد وصخور مشتعلة خلال اليومين الماضيين.

وقالت المتحدثة باسم المجلس الوطني لإدارة الكوارث في الفلبين والتخفيف من مخاطرها، رومينا ماراسيغان: "هناك عملية إجلاء إجبارية جارية من داراغا وليغازبي بسبب تدفق الحمم (...) وصل تدفق الحمم إلى مناطق على بعد نحو 3 كيلومترات من البركان".

 وظهر وهج ساطع عند فوهة البركان، الأحد، بما يشير إلى بدء تدفق حمم منها، وقالت سلطات المطارات في مانيلا إن خطوط (سيبو باسيفيك) للطيران ألغت رحلات لمدينة ليغازبي المجاورة لليوم الثاني، الاثنين، بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وذكرت شركة الخطوط الجوية الفلبينية أنها لم تلغ أي رحلات من ليغازبي وإليها، ولكن هناك تأخيرا في مواعيد بعض الرحلات، وقال ريناتو سوليدوم رئيس معهد علم البراكين والزلازل إن نشاط مايون الحالي "ليس خطيرا"، لكنه لم يستبعد وقوع ثوران بركاني أكثر خطورة في الأيام المقبلة.

ورفع المعهد درجة التحذير من البركان في وقت متأخر من مساء الأحد إلى المستوى الثالث بعد رصد تدفق الحمم، ومستوى التحذير الخامس يصدر عند ثورة البركان، ونصحت السلطات الناس بالابتعاد عن منطقة نصف قطرها 6 كيلومترات عن البركان تتسع إلى 7 كيلومترات عند جنوبه..








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2820 ثانية