قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات
| مشاهدات : 759 | مشاركات: 0 | 2018-01-14 17:08:57 |

العثور على "كنز ثمين" في الرقة قد يطيح بالبغدادي واتباعه

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أعلن جنرال أمريكي، أحد قادة القوات المتمركزة بالرقة شمالي سوريا، عن العثور على مئات الملفات الإلكترونية والتسجيلات الصوتية المتعلقة بتنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي"، في حوارها مع الجنرال الأمريكي "جيمس جاريد"، أن التسجيلات احتوت على تفاصيل دقيقة عن كل فرد من أفراد عناصر التنظيم الإرهابي، تم توثيقها صوتيا للحفاظ على البيانات الشخصية لكل فرد، كما كشفت عن معلومات تفيد بأن الهدف الأكبر لعناصر التنظيم في الوقت الحالي هو البقاء والاستمرار بعد أن نجحت قوات التحالف في تحرير 98% من معاقله.

وقال الجنرال "جيمس جاريد" إنه عثر أيضا على ملفات إلكترونية على أجهزة حواسيب بمقرات قيادة التنظيم تقدر كميتها بالمئات من "التيرا بايتس"، احتوت على معلومات تتعلق بالبنية الأساسية لتنظيم داعش الإرهابي وقوانينها في تنظيم التعامل مع الإرهابيين الأجانب.

وأكد القائد العسكري الأمريكي أن هذه الملفات الصوتية والإلكترونية تعد أهم إنجاز في الحرب الدولية على داعش حتى الآن، فمن خلالها سيتم التعرف على جميع البيانات الشخصية المتعلقة بعناصر التنظيم في جميع أنحاء العالم، مما سيسهل من عملية ملاحقة الذئاب المنفردة من أنصار داعش، ومنع الهجمات الإرهابية قبل حدوثها، مشيرا إلى أنه حتى الآن من خلال مراجعة الملفات تمكنت القوات الأمريكية من اكتشاف قيمة ما كان يتحصل عليه التنظيم الإرهابي من أموال من النفط والبنوك المنهوبة بسوريا والعراق.

كما أكد أن هذه التسجيلات ستكون ذات فائدة في تتبع قائد داعش الأعلى أبوبكر البغدادي، للتعرف على مكان اختبائه والقبض عليه.

وتمتلك القوات الأمريكية نحو 2000 جندي بالعراق وسوريا، أعلن البنتاجون استمرارهم في التواجد بالمنطقة حتى يتم التأكد من القضاء على جميع عناصر داعش الهاربين داخل الأراضي السورية والعراق بنسبة  100% .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6603 ثانية