العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 997 | مشاركات: 0 | 2018-01-14 17:08:57 |

العثور على "كنز ثمين" في الرقة قد يطيح بالبغدادي واتباعه

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أعلن جنرال أمريكي، أحد قادة القوات المتمركزة بالرقة شمالي سوريا، عن العثور على مئات الملفات الإلكترونية والتسجيلات الصوتية المتعلقة بتنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي"، في حوارها مع الجنرال الأمريكي "جيمس جاريد"، أن التسجيلات احتوت على تفاصيل دقيقة عن كل فرد من أفراد عناصر التنظيم الإرهابي، تم توثيقها صوتيا للحفاظ على البيانات الشخصية لكل فرد، كما كشفت عن معلومات تفيد بأن الهدف الأكبر لعناصر التنظيم في الوقت الحالي هو البقاء والاستمرار بعد أن نجحت قوات التحالف في تحرير 98% من معاقله.

وقال الجنرال "جيمس جاريد" إنه عثر أيضا على ملفات إلكترونية على أجهزة حواسيب بمقرات قيادة التنظيم تقدر كميتها بالمئات من "التيرا بايتس"، احتوت على معلومات تتعلق بالبنية الأساسية لتنظيم داعش الإرهابي وقوانينها في تنظيم التعامل مع الإرهابيين الأجانب.

وأكد القائد العسكري الأمريكي أن هذه الملفات الصوتية والإلكترونية تعد أهم إنجاز في الحرب الدولية على داعش حتى الآن، فمن خلالها سيتم التعرف على جميع البيانات الشخصية المتعلقة بعناصر التنظيم في جميع أنحاء العالم، مما سيسهل من عملية ملاحقة الذئاب المنفردة من أنصار داعش، ومنع الهجمات الإرهابية قبل حدوثها، مشيرا إلى أنه حتى الآن من خلال مراجعة الملفات تمكنت القوات الأمريكية من اكتشاف قيمة ما كان يتحصل عليه التنظيم الإرهابي من أموال من النفط والبنوك المنهوبة بسوريا والعراق.

كما أكد أن هذه التسجيلات ستكون ذات فائدة في تتبع قائد داعش الأعلى أبوبكر البغدادي، للتعرف على مكان اختبائه والقبض عليه.

وتمتلك القوات الأمريكية نحو 2000 جندي بالعراق وسوريا، أعلن البنتاجون استمرارهم في التواجد بالمنطقة حتى يتم التأكد من القضاء على جميع عناصر داعش الهاربين داخل الأراضي السورية والعراق بنسبة  100% .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4219 ثانية