كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1182 | مشاركات: 0 | 2018-01-14 12:09:46 |

المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك

 

عشتار تيفي كوم/

تلبية للدعوة الموجهة له من قبل بعثة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في جلسة حوارية أقامتها البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة بولاية نيويورك لمناقشة أوضاع الأقليات في العراق عامة وأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري خاصة، وكما شارك في الجلسة عدد كبير من المنظمات المجتمع المدني وبعض الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة والتي قامت البعض منها بمنح المساعدات المالية والإنسانية للمناطق التي قد دمرها داعش وشارك أيضا مسؤولي من الوزارة الخارجية الأمريكية وعدد من مستشاري في الكونغرس الأمريكي.

ونوقش أثناء الجلسة التحديات التي يمر بها العراق والأزمة الاقتصادية الحالية التي تضرب إقليم كوردستان بسبب الخلافات السياسية بين الطرفين وتأثيرها على الأقليات الدينية والعرقية في سهل نينوى وسنجار والمناطق المتجاورة الأخرى مما أدى ذلك إلى تأخير في عملية توفير الخدمات وأعادة بناء البنية التحتية وتوفير الأمن اللازم لأطمئنان وتمكين العائلات العودة إلى مناطقهم وديارهم بشكل كامل، كما أشارت البعثة الأمريكية إلى مبادرة نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس بأن يتم تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة إلى المتضررين وضحايا الإبادة الجماعية مباشرة وأن يكون هناك مشاريع إنمائية لبناء السكن والكنائس المدمرة ، وأيضا خلال هذه المبادرة قامت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بتخصيص 55 مليون دولار لمساعدة الأقليات الدينية والعرقية في العراق، واختتمت الجلسة من قبل السفيرة الأمريكية التي قالت يجب علينا متابعة هذه القضايا بدقة وشفافية لكي ينال الكل أستحقاقه من هذه المساعدات الممنوحة للمضطهدين في العراق.

      










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5593 ثانية