شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 1231 | مشاركات: 0 | 2018-01-14 09:52:11 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة عذراء فاتيما، حارة صخر – جونيه، كسروان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت 13 كانون الثاني 2018، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة عذراء فاتيما في منطقة حارة صخر – جونيه – كسروان.

    شارك في القداس صاحبا السيادة المطران مار ربولا أنطوان بيلوني، وإدغار ماضي مطران أبرشية البرازيل المارونية، وعاون غبطتَه كاهن الرعية الخوراسقف جوزف شمعي، ومعاونه الأب يوسف درغام، بمشاركة عدد من الآباء الكهنة، والشمامسة الإكليريكيين طلاب إكليريكية دير الشرفة، والراهبات الأفراميات، وجمع من المؤمنين من أبناء الرعية.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن المكانة السامية التي تحتلّها مريم العذراء في حياة كلّ مؤمن بالرب يسوع، فقد قدّمت لنا مريمُ الربَّ المخلّصَ وهو أروع هدية، مستذكراً ظهورات العذراء إلى الأطفال الثلاثة في فاتيما بالبرتغال، والأطفال هم رمز للملائكة ببراءتهم ووداعتهم وصدقهم، وهم يعكسون كلّ الفضائل التي يريدها منّا الرب كي نرضيه تعالى.

    وأكّد غبطته على أهمية شفاعة أمّنا مريم العذراء للمؤمنين بابنها الرب يسوع، فهي حامية عائلاتنا وأولادنا وشبابنا وشيوخنا، وهي كنز النِّعَم وأمّ الرحمة الإلهية، التي بتواضعها جعلها الله أسمى من جميع البشر، سائلاً الله بشفاعتها أن يبارك عائلاتنا ووطننا، وأن يؤهّلنا أن نتمّ مشيئته ونرضيه بأقوالنا وأعمالنا على الدوام.

    وقبل البركة الختامية، تجمّع الأطفال أمام المذبح، فباركهم غبطته بصلاة خاصة. ثمّ سار غبطته في موكب مهيب متقدّماً المؤمنين في زيّاح إلى خارج الكنيسة، حيث أدّى الجميع الترانيم المريمية، ومنح غبطته المؤمنين البركة الختامية بأيقونة مريم العذراء.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5351 ثانية