قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات
| مشاهدات : 770 | مشاركات: 0 | 2018-01-14 09:52:11 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة عذراء فاتيما، حارة صخر – جونيه، كسروان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت 13 كانون الثاني 2018، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة عذراء فاتيما في منطقة حارة صخر – جونيه – كسروان.

    شارك في القداس صاحبا السيادة المطران مار ربولا أنطوان بيلوني، وإدغار ماضي مطران أبرشية البرازيل المارونية، وعاون غبطتَه كاهن الرعية الخوراسقف جوزف شمعي، ومعاونه الأب يوسف درغام، بمشاركة عدد من الآباء الكهنة، والشمامسة الإكليريكيين طلاب إكليريكية دير الشرفة، والراهبات الأفراميات، وجمع من المؤمنين من أبناء الرعية.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن المكانة السامية التي تحتلّها مريم العذراء في حياة كلّ مؤمن بالرب يسوع، فقد قدّمت لنا مريمُ الربَّ المخلّصَ وهو أروع هدية، مستذكراً ظهورات العذراء إلى الأطفال الثلاثة في فاتيما بالبرتغال، والأطفال هم رمز للملائكة ببراءتهم ووداعتهم وصدقهم، وهم يعكسون كلّ الفضائل التي يريدها منّا الرب كي نرضيه تعالى.

    وأكّد غبطته على أهمية شفاعة أمّنا مريم العذراء للمؤمنين بابنها الرب يسوع، فهي حامية عائلاتنا وأولادنا وشبابنا وشيوخنا، وهي كنز النِّعَم وأمّ الرحمة الإلهية، التي بتواضعها جعلها الله أسمى من جميع البشر، سائلاً الله بشفاعتها أن يبارك عائلاتنا ووطننا، وأن يؤهّلنا أن نتمّ مشيئته ونرضيه بأقوالنا وأعمالنا على الدوام.

    وقبل البركة الختامية، تجمّع الأطفال أمام المذبح، فباركهم غبطته بصلاة خاصة. ثمّ سار غبطته في موكب مهيب متقدّماً المؤمنين في زيّاح إلى خارج الكنيسة، حيث أدّى الجميع الترانيم المريمية، ومنح غبطته المؤمنين البركة الختامية بأيقونة مريم العذراء.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6864 ثانية