قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      بالصور والفيديو .. احتفالية تخرج الدورة 22 لطلبة كلية بابل للفلسفة واللاهوت      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية      العبادي يأمر بإعادة فتح طريق كركوك - أربيل وقوات الأمن تتأهب      غواتيمالا تتأهب بعد ازدياد نشاط 3 براكين      السفيرة الأميركية لدى كندا تتلقى تهديدا بالقتل      ترتيب المجموعة الثانية فى كأس العالم      انطلاق أعمال لقاء الأساقفة الكاثوليك الشرقيين في أوروبا
| مشاهدات : 820 | مشاركات: 0 | 2018-01-13 18:22:57 |

سعد معن يصف اجتماع وفد حكومة إقليم كوردستان مع وزارة الداخلية العراقية بـ "المثمر"

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، سعد معن، اليوم السبت، أن الاجتماع الذي عقد بين وفد حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية في بغداد، كان مثمراً وساد فيه جو من الانسجام والتفاهم، مشيراً إلى أن "هناك اجتماع تفصيلي سيعقد بين الجانبين يوم الاثنين المقبل".  

وقال معن في حديث لشبكة رووداو الإعلامية، إن "وزارة الداخلية الاتحادية عقدت اجتماعاً برئاسة وزير الداخلية، قاسم الاعرجي مع وفد من حكومة إقليم كوردستان، كريم سنجاري"، موضحاً أن " الاجتماع كان مثمراً وساد فيه جو من الانسجام والتفاهم".

وأضاف معن "الاجتماع بدأ بنقل تحيات السيد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي إلى الوفد"، مؤكداً أن "وفد الإقليم أبدى تفهماً واضحاً واستجابة طبقاً للدستور العراقي وللقوانين".

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية أنه "كان واضحاً سبب تراكم بعض المشاكل هو عدم التواصل لأن التواصل الحقيقي بين الوزارات والنية الصادقة بالتأكيد سوف يكون لها الحل الأمثل لكل المشاكل بين الوزارات ومثيلاتها".

متابعاً بالقول: "خاصة الكثير من الأمور التفصيلية تخص وزارة الداخلية على سبيل المثال منها مديرية الجنسية والدوائر الأخرى وهي دوائر الاتحادية مدعومة من قبل وزارة الداخلية وخاصة البطاقة الوطنية على سبيل المثال والجوازات وغيرها".

وشدد أن على "هناك تفاهمات كثيرة بين الجانبين"، لافتاً إلى أن "هناك اجتماع تفصيلي لكل هذه الأمور والمباحثات يوم الاثنين المقبل". 

يشار إلى أن وفد من حكومة إقليم كوردستان برئاسة وزير داخلية الإقليم كريم سنجاري كان وصل في وقت سابق من اليوم إلى العاصمة بغداد لإجراء مباحثات مع مسؤولين في الحكومة الاتحادية بشأن إدارة المنافذ الحدودية.
 
يذكر أن بغداد فرضت في 28 أيلول الماضي حظراً على الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، إثر إجراء استفتاء الاستقلال في الخامس والعشرين من الشهر ذاته.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1443 ثانية