بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1039 | مشاركات: 0 | 2018-01-13 17:43:05 |

فيديو.. هدم الكنيسة الذهبية يشعل غضب المسيحيين فى الصين و"جارديان" تحذر من ثورة ضد الشيوعية

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

شهدت الصين، يوم الثلاثاء الماضى، هدم  كنيسة "لامبستاند" الذهبية فى مدينة لينفين شمال الصين، بدعوى عدم وجود أوراق أو رخصة بناء رسمية لهذه الكنيسة.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن قرار هدم الكنيسة الإنجيلية الكبرى المشهورة فى شمال البلاد، يثير مخاوف من اندلاع ثورة غضب للمسيحين فى الصين الذى يصل عددهم إلى أكثر من  60 مليون مسيحى، بسبب الحملة التى تقوم بها الحكومة برئاسة الحزب الشيوعى الحاكم لهدم الكنائس على حد تعبير الصحيفة البريطانية.

وأضافت "الجارديان" عن شهود عيان قولهم إنّ قوات الشرطة الشعبية شبه العسكرية استخدمت حفارات وديناميت، يوم الثلاثاء الماضى، لتدمير كنيسة "لامبستاند" الذهبية فى مدينة لينفين بمقاطعة شانشى شمال البلاد.

وفى السياق نفسه، قالت منظمة تشاينا ايد، وهى جماعة للدعوة المسيحية مقرها الولايات المتحدة، إن السلطات المحلية زرعت متفجرات فى قاعة للعبادة تحت الأرض لهدم المبنى، الذى تم بناؤه بحوالى 3 ملايين دولار من مساهمات المصلين المحليين فى أحد أفقر مناطق الصين.

وأشارت "الجارديان" البريطانية، إلى أنه حدثت اشتباكات بين المصلين بالكنيسة و الشرطة الصينية، قبل البدء فى هدم الكنيسة، مضيفا أنه منذ أكثر من 20 عاما وفى حملة سابقة تم ظبط الأناجيل والحكم على عدد من قيادات الكنيسة بالسجن لفترات طويلة لمخالفتهم القانون.

وأضافت الصحيفة، أنه تم توجيه اتهامات لقيادات الكنيسة فى ذلك الوقت بشغر أراضى زراعية بشكل غير شرعى، وتعطيل المرور، إلا أن ارتفاع عدد الكنائس غير المرخصة أثار استياء السلطات.

ويذكر أن عدد المسيحيين فى الصين يقترب من 60 مليونا، ويتركز جزء كبير منهم حول كنائس غير مدعومة من قبل الحكومة.

وكشفت تقارير، إن عدد المسيحيين في الصين ينمو بسرعة، إذ يتوقع أن تضم البلاد 100 مليون من المسحيين فى العالم بحلول 2030، كما تشهد طباعة الأناجيل فى الصين نشاطا كبيرا، إذ يطبع فى كل ثانية إنجيل.

كما تشير التقديرات إلى أن عدد المسيحيين فى الصين فاق عدد أعضاء الحزب الشيوعى الحاكم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2304 ثانية