البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم
| مشاهدات : 966 | مشاركات: 0 | 2018-01-13 17:43:05 |

فيديو.. هدم الكنيسة الذهبية يشعل غضب المسيحيين فى الصين و"جارديان" تحذر من ثورة ضد الشيوعية

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

شهدت الصين، يوم الثلاثاء الماضى، هدم  كنيسة "لامبستاند" الذهبية فى مدينة لينفين شمال الصين، بدعوى عدم وجود أوراق أو رخصة بناء رسمية لهذه الكنيسة.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن قرار هدم الكنيسة الإنجيلية الكبرى المشهورة فى شمال البلاد، يثير مخاوف من اندلاع ثورة غضب للمسيحين فى الصين الذى يصل عددهم إلى أكثر من  60 مليون مسيحى، بسبب الحملة التى تقوم بها الحكومة برئاسة الحزب الشيوعى الحاكم لهدم الكنائس على حد تعبير الصحيفة البريطانية.

وأضافت "الجارديان" عن شهود عيان قولهم إنّ قوات الشرطة الشعبية شبه العسكرية استخدمت حفارات وديناميت، يوم الثلاثاء الماضى، لتدمير كنيسة "لامبستاند" الذهبية فى مدينة لينفين بمقاطعة شانشى شمال البلاد.

وفى السياق نفسه، قالت منظمة تشاينا ايد، وهى جماعة للدعوة المسيحية مقرها الولايات المتحدة، إن السلطات المحلية زرعت متفجرات فى قاعة للعبادة تحت الأرض لهدم المبنى، الذى تم بناؤه بحوالى 3 ملايين دولار من مساهمات المصلين المحليين فى أحد أفقر مناطق الصين.

وأشارت "الجارديان" البريطانية، إلى أنه حدثت اشتباكات بين المصلين بالكنيسة و الشرطة الصينية، قبل البدء فى هدم الكنيسة، مضيفا أنه منذ أكثر من 20 عاما وفى حملة سابقة تم ظبط الأناجيل والحكم على عدد من قيادات الكنيسة بالسجن لفترات طويلة لمخالفتهم القانون.

وأضافت الصحيفة، أنه تم توجيه اتهامات لقيادات الكنيسة فى ذلك الوقت بشغر أراضى زراعية بشكل غير شرعى، وتعطيل المرور، إلا أن ارتفاع عدد الكنائس غير المرخصة أثار استياء السلطات.

ويذكر أن عدد المسيحيين فى الصين يقترب من 60 مليونا، ويتركز جزء كبير منهم حول كنائس غير مدعومة من قبل الحكومة.

وكشفت تقارير، إن عدد المسيحيين في الصين ينمو بسرعة، إذ يتوقع أن تضم البلاد 100 مليون من المسحيين فى العالم بحلول 2030، كما تشهد طباعة الأناجيل فى الصين نشاطا كبيرا، إذ يطبع فى كل ثانية إنجيل.

كما تشير التقديرات إلى أن عدد المسيحيين فى الصين فاق عدد أعضاء الحزب الشيوعى الحاكم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9066 ثانية