خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني      في ثاني قداس له في تشيلي، البابا يصلي ’من أجل اندماج الشعوب‘
| مشاهدات : 755 | مشاركات: 0 | 2018-01-13 17:43:05 |

فيديو.. هدم الكنيسة الذهبية يشعل غضب المسيحيين فى الصين و"جارديان" تحذر من ثورة ضد الشيوعية

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

شهدت الصين، يوم الثلاثاء الماضى، هدم  كنيسة "لامبستاند" الذهبية فى مدينة لينفين شمال الصين، بدعوى عدم وجود أوراق أو رخصة بناء رسمية لهذه الكنيسة.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن قرار هدم الكنيسة الإنجيلية الكبرى المشهورة فى شمال البلاد، يثير مخاوف من اندلاع ثورة غضب للمسيحين فى الصين الذى يصل عددهم إلى أكثر من  60 مليون مسيحى، بسبب الحملة التى تقوم بها الحكومة برئاسة الحزب الشيوعى الحاكم لهدم الكنائس على حد تعبير الصحيفة البريطانية.

وأضافت "الجارديان" عن شهود عيان قولهم إنّ قوات الشرطة الشعبية شبه العسكرية استخدمت حفارات وديناميت، يوم الثلاثاء الماضى، لتدمير كنيسة "لامبستاند" الذهبية فى مدينة لينفين بمقاطعة شانشى شمال البلاد.

وفى السياق نفسه، قالت منظمة تشاينا ايد، وهى جماعة للدعوة المسيحية مقرها الولايات المتحدة، إن السلطات المحلية زرعت متفجرات فى قاعة للعبادة تحت الأرض لهدم المبنى، الذى تم بناؤه بحوالى 3 ملايين دولار من مساهمات المصلين المحليين فى أحد أفقر مناطق الصين.

وأشارت "الجارديان" البريطانية، إلى أنه حدثت اشتباكات بين المصلين بالكنيسة و الشرطة الصينية، قبل البدء فى هدم الكنيسة، مضيفا أنه منذ أكثر من 20 عاما وفى حملة سابقة تم ظبط الأناجيل والحكم على عدد من قيادات الكنيسة بالسجن لفترات طويلة لمخالفتهم القانون.

وأضافت الصحيفة، أنه تم توجيه اتهامات لقيادات الكنيسة فى ذلك الوقت بشغر أراضى زراعية بشكل غير شرعى، وتعطيل المرور، إلا أن ارتفاع عدد الكنائس غير المرخصة أثار استياء السلطات.

ويذكر أن عدد المسيحيين فى الصين يقترب من 60 مليونا، ويتركز جزء كبير منهم حول كنائس غير مدعومة من قبل الحكومة.

وكشفت تقارير، إن عدد المسيحيين في الصين ينمو بسرعة، إذ يتوقع أن تضم البلاد 100 مليون من المسحيين فى العالم بحلول 2030، كما تشهد طباعة الأناجيل فى الصين نشاطا كبيرا، إذ يطبع فى كل ثانية إنجيل.

كما تشير التقديرات إلى أن عدد المسيحيين فى الصين فاق عدد أعضاء الحزب الشيوعى الحاكم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7885 ثانية