مرشحو قائمة مجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ذي الرقم 344 يزورون قرى ليفو وبيرسفي ومركز هيزل في قضاء زاخو      مرشحو قائمة مجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري 344 يزورون قرى ابناء شعبنا (فيشخابور وديرابون وقره وللا) / زاخو      وزير الخارجية المجري يحث الأمم المتحدة على مساعدة المسيحيين المضطهدين      البطريرك ساكو يلتقي مع نواب “الكوتا” المسيحيين      القضيتان الآشورية والايزيدية على طاولة مؤتمر حقوق الإنسان السنوي في وارسو      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تطلق مشروعا تدريبيا للبرامجيات الالكترونية بالتعاون مع برامج ريكودد(Re-coded ) وبدعم منظمة زكا خان / قرقوش      موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      "حملة اغتيالات" تطال ضباط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق      رئيس وزراء إقليم كوردستان يفتتح عدداً من المشاريع الاستراتيجية في دهوك      لوكا مودريتش "الأفضل" في العالم لعام 2018      "داعش" يحاول إنشاء مركز دعم جديد لما يسمى بـ"الخلافة"      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى الاولى لاجراء الاستفتاء التاريخي على تقرير المصير      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات
| مشاهدات : 1477 | مشاركات: 0 | 2018-01-13 09:29:41 |

آلاف المسيحيين في يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على نهر الأردن

 

عشتار تيفي كوم - فرح نيوز/

شارك آلاف المسيحيين الكاثوليك، الجمعة، في قداس احتفالي بمناسبة يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على الضفة الشرقية لنهر الأردن، حيث تعمد السيد المسيح، بحسب المعتقدات المسيحية.

وحضر أكثر من 5 آلاف شخص القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس"، على مسافة نحو 50 كلم غربي عمان.
وتقدم المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، الأسقف بيير باتيستا بيتسابالا، موكبا من عشرات الكهنة سار على وقع موسيقى فرق الكشافة إلى النهر، حيث ملأوا جرارا من مياهه قبل دخول الكنيسة لإقامة القداس.

وقال المدبر الرسولي قبيل القداس: "من المفرح أن ترى كل هذا العدد من الناس يحتفلون هنا، من النادر في بلداننا أن نرى هذا العدد الضخم من المسيحيين قادمين من كل مكان"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

من جانبها، قالت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب: "هذه المناسبة أفضل وقت لنؤكد للعالم بأن بلادنا بلاد مقدسة مسيحية ومسلمة، وهي خير تذكير للعالم بأن جذور المسيحية بدأت وستبقى راسخة في الشرق".

وتطرقت الوزيرة للأحداث التي شهدتها مدينة القدس مؤخرا، بعد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بها عاصمة لإسرائيل، قائلة: "عيدنا اليوم يأتي في وقت حزين تتعرض فيه مدينة السلام القدس لكافة أنواع الإساءة".

وأكدت الوزيرة أن القدس "ستبقى عربية فلسطينية تحت الوصاية الهاشمية"، مشددة على رفض الأردن لقرار ترامب.

كما قال المدبر الرسولي إن "القدس يجب أن تبقى أم الجميع كل المؤمنين يجب أن يشعروا في القدس بأنهم في وطنهم، وعلى الإسرائيليين والفلسطينيين أن يصلوا إلى حل بخصوص مستقبلها".
وبارك الكهنة مياه النهر أثناء القداس ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.
ويقع "المغطس" في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الأردن، وقد أدرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4517 ثانية