قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      بالصور والفيديو .. احتفالية تخرج الدورة 22 لطلبة كلية بابل للفلسفة واللاهوت      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية      العبادي يأمر بإعادة فتح طريق كركوك - أربيل وقوات الأمن تتأهب      غواتيمالا تتأهب بعد ازدياد نشاط 3 براكين      السفيرة الأميركية لدى كندا تتلقى تهديدا بالقتل      ترتيب المجموعة الثانية فى كأس العالم      انطلاق أعمال لقاء الأساقفة الكاثوليك الشرقيين في أوروبا
| مشاهدات : 1243 | مشاركات: 0 | 2018-01-13 09:29:41 |

آلاف المسيحيين في يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على نهر الأردن

 

عشتار تيفي كوم - فرح نيوز/

شارك آلاف المسيحيين الكاثوليك، الجمعة، في قداس احتفالي بمناسبة يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على الضفة الشرقية لنهر الأردن، حيث تعمد السيد المسيح، بحسب المعتقدات المسيحية.

وحضر أكثر من 5 آلاف شخص القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس"، على مسافة نحو 50 كلم غربي عمان.
وتقدم المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، الأسقف بيير باتيستا بيتسابالا، موكبا من عشرات الكهنة سار على وقع موسيقى فرق الكشافة إلى النهر، حيث ملأوا جرارا من مياهه قبل دخول الكنيسة لإقامة القداس.

وقال المدبر الرسولي قبيل القداس: "من المفرح أن ترى كل هذا العدد من الناس يحتفلون هنا، من النادر في بلداننا أن نرى هذا العدد الضخم من المسيحيين قادمين من كل مكان"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

من جانبها، قالت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب: "هذه المناسبة أفضل وقت لنؤكد للعالم بأن بلادنا بلاد مقدسة مسيحية ومسلمة، وهي خير تذكير للعالم بأن جذور المسيحية بدأت وستبقى راسخة في الشرق".

وتطرقت الوزيرة للأحداث التي شهدتها مدينة القدس مؤخرا، بعد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بها عاصمة لإسرائيل، قائلة: "عيدنا اليوم يأتي في وقت حزين تتعرض فيه مدينة السلام القدس لكافة أنواع الإساءة".

وأكدت الوزيرة أن القدس "ستبقى عربية فلسطينية تحت الوصاية الهاشمية"، مشددة على رفض الأردن لقرار ترامب.

كما قال المدبر الرسولي إن "القدس يجب أن تبقى أم الجميع كل المؤمنين يجب أن يشعروا في القدس بأنهم في وطنهم، وعلى الإسرائيليين والفلسطينيين أن يصلوا إلى حل بخصوص مستقبلها".
وبارك الكهنة مياه النهر أثناء القداس ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.
ويقع "المغطس" في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الأردن، وقد أدرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0249 ثانية