الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 2861 | مشاركات: 0 | 2018-01-13 09:29:41 |

آلاف المسيحيين في يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على نهر الأردن

 

عشتار تيفي كوم - فرح نيوز/

شارك آلاف المسيحيين الكاثوليك، الجمعة، في قداس احتفالي بمناسبة يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على الضفة الشرقية لنهر الأردن، حيث تعمد السيد المسيح، بحسب المعتقدات المسيحية.

وحضر أكثر من 5 آلاف شخص القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس"، على مسافة نحو 50 كلم غربي عمان.
وتقدم المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، الأسقف بيير باتيستا بيتسابالا، موكبا من عشرات الكهنة سار على وقع موسيقى فرق الكشافة إلى النهر، حيث ملأوا جرارا من مياهه قبل دخول الكنيسة لإقامة القداس.

وقال المدبر الرسولي قبيل القداس: "من المفرح أن ترى كل هذا العدد من الناس يحتفلون هنا، من النادر في بلداننا أن نرى هذا العدد الضخم من المسيحيين قادمين من كل مكان"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

من جانبها، قالت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب: "هذه المناسبة أفضل وقت لنؤكد للعالم بأن بلادنا بلاد مقدسة مسيحية ومسلمة، وهي خير تذكير للعالم بأن جذور المسيحية بدأت وستبقى راسخة في الشرق".

وتطرقت الوزيرة للأحداث التي شهدتها مدينة القدس مؤخرا، بعد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بها عاصمة لإسرائيل، قائلة: "عيدنا اليوم يأتي في وقت حزين تتعرض فيه مدينة السلام القدس لكافة أنواع الإساءة".

وأكدت الوزيرة أن القدس "ستبقى عربية فلسطينية تحت الوصاية الهاشمية"، مشددة على رفض الأردن لقرار ترامب.

كما قال المدبر الرسولي إن "القدس يجب أن تبقى أم الجميع كل المؤمنين يجب أن يشعروا في القدس بأنهم في وطنهم، وعلى الإسرائيليين والفلسطينيين أن يصلوا إلى حل بخصوص مستقبلها".
وبارك الكهنة مياه النهر أثناء القداس ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.
ويقع "المغطس" في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الأردن، وقد أدرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6218 ثانية