المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان      إنفوغرافيك.. كيف ومتى بدأ اضطهاد المسيحيين في العراق      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      شاهد.. كوردستان تضبط زعيم مافيا أفلت من الاعتقال بأربع دول      إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز      رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
| مشاهدات : 856 | مشاركات: 0 | 2018-01-12 12:22:41 |

ارتفاع حصيلة القتلى والمفقودين في السيول التي اجتاحت مناطق من كاليفورنيا

© أ ف ب | جرافة تزيل الأوحال من أحد الشوارع قرب مونتيسيتو في كاليفورنيا في 9 كانون الأول/يناير 2018

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

ارتفع عدد القتلى في السيول الوحلية التي اجتاحت الأربعاء مقاطعة سانتا بابرا في كاليفورنيا إلى 17 ضحية، ووصل عدد المفقودين إلى 48 شخصا، بحسب ما أعلنت الشرطة. وكانت حرائق كاليفورنيا أتت على الأحراج والنباتات ومهدت الظروف لكارثة الأسبوع الحالي.

اعتبر عشرات الأشخاص في عداد المفقودين منذ الخميس بعد سيول موحلة اجتاحت مقاطعة سانتا باربرا في كاليفورنيا الأربعاء وتسببت بمقتل 17 شخصا في حصيلة مرشحة للارتفاع.

وألحقت هذه السيول أيضا، أضرارا ودمارا بمئات المنازل وأدت إلى قطع العديد من المحاور الرئيسية.

وصرح مدير شرطة سانتا باربرا بيل براون "هناك  48 شخص لا نزال نبحث عنهم للتأكد ما إذا كانوا مفقودين فعلا"، مضيفا "العدد يتغير باستمرار."

وكانت حصيلة سابقة للسلطات أشارت إلى تراجع عدد المفقودين من13 مساء الأربعاء إلى ثمانية بينما حصيلة القتلى لا تزال كما هي.

وأوضح براون أنه لا يزال من الممكن العثور على المفقودين لكنه حذر من أن حصيلة الضحايا يمكن أن ترتفع. ومضى يقول "هناك أمهات وآباء وأجداد وأقارب واللائحة تتواصل...".

وهطلت أمطار غزيرة منذ الإثنين وحتى الثلاثاء للمرة الأولى منذ عشرة أشهر في هذه المنطقة التي تعتبر من أجمل مناطق كاليفورنيا، مخلفة كارثة. إذ تسببت في انهيارات أرضية على امتداد مئات الأمتار، بسبب غياب الغطاء النباتي الذي يسهم في تماسك التربة، وأدت إلى تشكيل سيول وجرفت صخورا دمرت كل ما يقف في طريقها.

وروت جين باريت المقيمة في مونتيسيتو  "كانت ليلة مرعبة"، موضحة أن أحد الأطباء وجار سابق من بين الضحايا.

وكانت حرائق من بين الأسوأ في تاريخ كاليفورنيا أدت إلى إجلاء عشرات آلاف شخص في كانون الأول/ديسمبر الماضي ودمرت المئات من المباني. وحصلت السيول الوحلية في نفس المناطق تقريبا بعد أسبوعين على عودة بعض السكان إلى منازلهم.

فقد أتت الحرائق على الأحراج والنباتات ما أوجد الظروف المواتية للكارثة التي وقعت في مطلع الأسبوع الحالي. وهطلت في فينتورا 13 سنتم من الأمطار المتراكمة في غضون ساعات، بحسب هيئة الأرصاد.

وبدأت عمليات التنظيف لكن الفرق لا تزال تواجه صعوبات الخميس في إزالة الوحول الكثيفة من شوارع مونتيسيتو بينما تقوم فرق في مناطق أخرى بإعادة التيار الكهربائي.

كما لا يزال أكثر من 50 كلم من الطريق السريع 101الذي يربط شمال كاليفورنيا بجنوبها مقطوعا بسبب الأوحال.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.9937 ثانية