الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام
| مشاهدات : 924 | مشاركات: 0 | 2018-01-12 12:22:41 |

ارتفاع حصيلة القتلى والمفقودين في السيول التي اجتاحت مناطق من كاليفورنيا

© أ ف ب | جرافة تزيل الأوحال من أحد الشوارع قرب مونتيسيتو في كاليفورنيا في 9 كانون الأول/يناير 2018

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

ارتفع عدد القتلى في السيول الوحلية التي اجتاحت الأربعاء مقاطعة سانتا بابرا في كاليفورنيا إلى 17 ضحية، ووصل عدد المفقودين إلى 48 شخصا، بحسب ما أعلنت الشرطة. وكانت حرائق كاليفورنيا أتت على الأحراج والنباتات ومهدت الظروف لكارثة الأسبوع الحالي.

اعتبر عشرات الأشخاص في عداد المفقودين منذ الخميس بعد سيول موحلة اجتاحت مقاطعة سانتا باربرا في كاليفورنيا الأربعاء وتسببت بمقتل 17 شخصا في حصيلة مرشحة للارتفاع.

وألحقت هذه السيول أيضا، أضرارا ودمارا بمئات المنازل وأدت إلى قطع العديد من المحاور الرئيسية.

وصرح مدير شرطة سانتا باربرا بيل براون "هناك  48 شخص لا نزال نبحث عنهم للتأكد ما إذا كانوا مفقودين فعلا"، مضيفا "العدد يتغير باستمرار."

وكانت حصيلة سابقة للسلطات أشارت إلى تراجع عدد المفقودين من13 مساء الأربعاء إلى ثمانية بينما حصيلة القتلى لا تزال كما هي.

وأوضح براون أنه لا يزال من الممكن العثور على المفقودين لكنه حذر من أن حصيلة الضحايا يمكن أن ترتفع. ومضى يقول "هناك أمهات وآباء وأجداد وأقارب واللائحة تتواصل...".

وهطلت أمطار غزيرة منذ الإثنين وحتى الثلاثاء للمرة الأولى منذ عشرة أشهر في هذه المنطقة التي تعتبر من أجمل مناطق كاليفورنيا، مخلفة كارثة. إذ تسببت في انهيارات أرضية على امتداد مئات الأمتار، بسبب غياب الغطاء النباتي الذي يسهم في تماسك التربة، وأدت إلى تشكيل سيول وجرفت صخورا دمرت كل ما يقف في طريقها.

وروت جين باريت المقيمة في مونتيسيتو  "كانت ليلة مرعبة"، موضحة أن أحد الأطباء وجار سابق من بين الضحايا.

وكانت حرائق من بين الأسوأ في تاريخ كاليفورنيا أدت إلى إجلاء عشرات آلاف شخص في كانون الأول/ديسمبر الماضي ودمرت المئات من المباني. وحصلت السيول الوحلية في نفس المناطق تقريبا بعد أسبوعين على عودة بعض السكان إلى منازلهم.

فقد أتت الحرائق على الأحراج والنباتات ما أوجد الظروف المواتية للكارثة التي وقعت في مطلع الأسبوع الحالي. وهطلت في فينتورا 13 سنتم من الأمطار المتراكمة في غضون ساعات، بحسب هيئة الأرصاد.

وبدأت عمليات التنظيف لكن الفرق لا تزال تواجه صعوبات الخميس في إزالة الوحول الكثيفة من شوارع مونتيسيتو بينما تقوم فرق في مناطق أخرى بإعادة التيار الكهربائي.

كما لا يزال أكثر من 50 كلم من الطريق السريع 101الذي يربط شمال كاليفورنيا بجنوبها مقطوعا بسبب الأوحال.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3154 ثانية