المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان      إنفوغرافيك.. كيف ومتى بدأ اضطهاد المسيحيين في العراق      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      شاهد.. كوردستان تضبط زعيم مافيا أفلت من الاعتقال بأربع دول      إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز      رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
| مشاهدات : 1823 | مشاركات: 0 | 2018-01-11 16:26:17 |

العراق يعلن موقفه رسميا من عودة لاجئيه باوربا

See Li / Alamy Stock Photo

 

عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 

رفض وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، عزم اوربا اعادة اللاجئين العراقيين بشكل قصري.
جاء ذلك خلال استقباله رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية (iom) في العراق جيرارد ويت.
وقال الجاف ان "الوزارة مستمرة بالتنسيق مع كافة الدول الاوربية ومن خلال منظمات الامم المتحدة لغرض اعادة العراقيين الراغبين بالعودة الى البلاد طوعيا ورفض اعادتهم قسريا، مشيرا ان هذا الملف يعد من اهم الملفات المعقدة التي تعمل عليها الوزارة ويجب مراعاة الجانب الانساني والاجتماعي لهم.
من جانبه اكد ويت، ان المنظمة ستبحث الية التنسيق مع دول الاتحاد الاوربي والدول الشريكة بالعمل على تجشيع العودة الطوعية للعراقيين الراغبين بالعودة وبالتنسيق مع الحكومة العراقية والوزارة.
واعلنت المفوضية الأوروبية امس الاول الثلاثاء أن ترحيل طالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم بات أسهل من السابق بعد هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في العراق.
فقد اقترحت المفوضية الأوروبية فتح ما وصفته "حوار حول الهجرة" مع الحكومة العراقية.
وتعتقد المفوضية الأوروبية أنه عبر هذا الحوار مع الحكومة العراقية يمكن وضع آليات لترحيل المهاجرين غير النظاميين وكذلك طالبي اللجوء المرفوضة طلبات لجوئهم في دول الاتحاد الأوروبي.
كما تهدف المفوضية من خلال هذا الحوار، إلى دعم حكومة ديمقراطية ومستقرة في العراق.
ومن بين أهم الأهداف تحقيق مصالحة وتقارب بين مختلف التجمعات الاثنية في العراق وكذلك قيام نظام قضائي مستقل في العراق.
ومن المقرر أن تتولى وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني إجراء الحوار مع الحكومة العراقية. كما تم تحديد يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعدا لقاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لبحث هذا الملف.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7358 ثانية