المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان      إنفوغرافيك.. كيف ومتى بدأ اضطهاد المسيحيين في العراق      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      شاهد.. كوردستان تضبط زعيم مافيا أفلت من الاعتقال بأربع دول      إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز      رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
| مشاهدات : 940 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 17:24:20 |

الحكيم: نرحب بالمشاورات مع إقليم كوردستان وندعو لتعزيزها بإطلاق الحوار الشامل

الحكيم يستقبل كوبيتش

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أبدى رئيس التحالف الوطني العراقي، زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، 9 كانون الثاني، 2018، ترحيبه بالمشاورات التي تجرى مع مختلف الأطراف في إقليم كوردستان، مطالباً بتعزيزها عبر إطلاق الحوار الشامل.

وقال الحكيم خلال استقباله ممثلَ الأمين العام للأُممِ المتحدةِ، يان كوبيتش، إنه "جددنا رفضَنا لكلِّ محاولاتِ تأجيل الانتخابات وشددنا على إجرائها في موعدِها المحدد دستورياً لأنَّهُ يمثلُ ضمانةً للنظامِ الديمقراطيّ في البلادِ".

ودعا إلى "ضرورةِ تهيئة كلِّ مستلزماتِ إنجاح الممارسةُ الديمقراطية والمشاركةُ الواسعة فيها، كما بحثنا مستجداتِ الأوضاع السياسية في العراقِ حيثُ تمتْ الإشادةُ بمسارِها العام والعمل على انعكاسِ ذلك إيجابياً على حياةِ المواطنين".

وعبر رئيس التحالف الوطني خلال اللقاء عن ترحيبِه "باللقاءاتِ والمشاوراتِ التي تجري مع مختلفِ الأطرافِ في إقليمِ كوردستان ، ودعونا إلى تعزيزِها بانطلاقِ الحوار الشامل المستندُ إلى الدستورِ والقانونِ والمفضي إلى حلِّ جميعُ الإشكاليات العالقة".

وأشاد الحكيم "بجهودِ الأُمم المتحدة في التحقيقِ وملاحقةِ الجرائم التي ارتكبها داعشُ الإرهابي بحقِ العراقيين".

وتصاعدت حدة الخلافات بين أربيل وبغداد مؤخراً، على خلفية إجراء الاستفتاء، خاصة مع سيطرة القوات العراقية على مناطق كوردستانية عديدة في 16 اكتوبر الماضي وعلى رأسها كركوك.

ولفت رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، إلى أن "تكرار التأكيد على موقفنا الداعي لإجراء الحوار مع بغداد بات مملاً"، في حين تتعنت الحكومة العراقية ببدء المفاوضات مع الإقليم رغم الدعوات الدولية المتكررة لذلك.

وأشار المتحدث الرسمي لحكومة إقليم كوردستان سفين دزيي، مطلع الشهر الجاري إلى أن "حكومة إقليم كوردستان ترحب باية خطوة إيجابية من أجل وضع الحلول للمشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية على أساس الدستور"، مبيناً: "في هذا الإطار ترحب حكومة إقليم كوردستان بالمؤشرات والخطوات التي ظهرت الأسبوع الماضي في بغداد وقرأنا منها نوعاً من النية الصادقة، مثل زيارة وفد من الحكومة العراقية لإقليم كوردستان وطلب تشكيل لجنة مشتركة للحوار حول المنافذ الحدودية، المطارات، وسدود إقليم كوردستان وطلب قائمتي رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في ‘قليم كوردستان من قبل الحكومة الاتحادية بغية إرسال رواتبهم".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.8932 ثانية