خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني      في ثاني قداس له في تشيلي، البابا يصلي ’من أجل اندماج الشعوب‘
| مشاهدات : 610 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 17:16:13 |

العبادي: مازلنا نلاحق فلول داعش والعراق مقبل على "ازدهار اقتصادي"

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - صورة ارشيفية من وكالة فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء إن قواته لا تزال تطارد مسلحي داعش في المناطق النائية والصحراوية في العراق، واشار الى ان البلاد التي عانت لسنوات طويلة من الصراعات الداخلية مقبلة على "ازدهار اقتصادي".

وفي اواخر العام المنصرم اعلن العبادي النصر النهائي على تنظيم داعش لينهي بذلك ما يقرب من ثلاث سنوات من الحرب التي الحقت ضررا بالغا بالبنية التحتية وفجرت اسوأ موجة نزوح للسكان وكلفت خزينة الدولة اموالا طائلة مع انهيار اسعار النفط العالمية.

وقال العبادي خلال حفل بذكرى تأسيس الشرطة العراقية "مازلنا نلاحق فلول الارهاب المنهزمة في الصحراء والجزيرة وسنقضي عليهم".

ولا تزال القوات العراقية المدعومة من الحشد الشعبي تواصل عمليات تطهير واسعة في المناطق المحيطة ببلدة الحويجة التي تبعد نحو 50 كليومترا جنوب غرب كركوك.

وجاءت الحملة التي انطلقت قبل نحو اسبوع بعدما شهدت المنطقة عمليات اغتيال طالت مسؤولين وضباطا وعناصر في الحشد الشعبي وذلك بعد مرور اسابيع قليلة من اعلان تحرير الحويجة بالكامل من قبضة داعش في مطلع تشرين الاول اكتوبر الماضي.

وشأنها شأن باقي المدن التي حررت من قبضة داعش تحتاج الحويجة التي تتبع كركوك وتقطنها اغلبية عربية الى الاموال بشدة لإعادة بناء ما دمر ابان حكم داعش او خلال المعارك مع مسلحيه.

وقال العبادي بحسب بيان نقله مكتبه "البلد مقبل على إعمار لجميع مناطقه وازدهار اقتصادي... ومثلما حققنا الانتصار على الارهاب سنحقق رفاهية وإعمار البلد".

وتقول الولايات المتحدة الامريكية إنها ستقدم 75 مليون دولار كمنحة مالية لتحقيق الاستقرار في العراق بعد هزيمة تنظيم داعش وأشارت الى وجود "تحدٍ هائل" في المناطق المحررة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6552 ثانية