أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 2054 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 16:41:58 |

جنون الطقس يجتاح العالم: أستراليا حارة.. وأمريكا تنقسم إلى جزءين

 

عشتارتيفي كوم- مصراوي/

 

شهدت أوضاع الطقس، تقلبات وتناقضات تاريخية خلال هذه الأيام، ففي الوقت الذي سجلت درجات الحرارة في أستراليا أعلى معدل لها منذ 80 عاما، من المتوقع أن تتدني درجات الحرارة في بعض أنحاء الولايات المتحدة إلى ما دون 73 درجة مئوية تحت الصفر، ما يعني أنها أكثر برودة من القطب الشمالي أو من سيبيريا.

وقالت شبكة سكاي نيوز إن درجة الحرارة في "جبل واشنطن" وهو منتجع للتزلج يوجد ضمن سلسلة "جبال وايت" في ولاية نيوهامبشير، سجلت 38 درجة مئوية تحت الصفر يوم السبت الماضي، وبلغت برودة الرياح 69 درجة تحت الصفر، ما يعني أنها درجة الحرارة الأكثر برودة في العالم.

وتراوحت درجات الحرارة في بعض مناطق شرق الولايات المتحدة بين 39 و12 درجة مئوية تحت الصفر، ومن المتوقع أن تستمر حالة الصقيع والتجمد، التي بدأت الأسبوع الماضي في جنوب شرقي الولايات المتحدة، والتي أطلق عليها مسمى "قنبلة الطقس" أو "الإعصار القنبلة"، حتى الأسبوع المقبل.

على الجانب الآخر من الولايات المتحدة، تحديدا في ولاية كاليفورنيا، زادت درجات الحرارة على معدلها السنوي بنحو 20 درجة.
هذا الواقع المناخي، تسبب في تقسيم الولايات المتحدة إلى قسمين، شرقي بالغ البرودة وغربي بالغ الحرارة.

وفي الجزء الجنوبي من الأرض، وتحديدا في أستراليا، شهدت منطقة سيدني في جنوب شرقي البلاد حرائق اجتاحت مناطق شاسعة من الأراضي، بسبب الارتفاع الحاد في درجات الحرارة حيث سجلت مدينة سيدني وضواحي نيوساوث ويلز، 47.3 درجة مئوية، وهو أعلى معدل للحرارة في المنطقة منذ 79 عاما.

وكانت هذه الحرارة قد سجلت في سيدني عام 1939، بحسب سجلات دائرة الأرصاد الجوية في المدينة.

وإلى جانب الحرائق في الأحراش والغابات، ذاب الإسفلت في الشوارع بفعل درات الحرارة المرتفعة، كما توجه المواطنون إلى الشواطئ وملاعب التنس للتخفيف من درجة القيظ التي يشهد بعض الأجيال لها مثيلا.

وتشهد أوروبا أجواء عاصفة، فبعد أقل من أسبوع على الإعصار إليانور الذي ضرب معظم دول غربي أوروبا، تساقطت الثلوج على إسبانيا، وحاصرت آلاف الناس في الطرقات وفي بيوتهم، الأمر الذي استدعى تدخل الجيش والشرطة لإنقاذهم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6012 ثانية