موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 692 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 09:57:47 |

تسـابق بعض الأحـزاب الآشـوريـة مـع الـزمـن

غسان يونان

 

 

الأحـزاب الآشـوريـة تتسـابق مـع الـزمـن، ولا أفظـع مـن هـكـذا "لـوحـةٍ تـاريخيـة" إن لـم نقـل مـأسـاويـة!...

إن القسـم الأكـبر مـن أحـزابنـا وتنظيمـاتنـا نـراهـا ومنـذ سـنينَ طـويلـة تتسـابق مـع الـزمـن فـي سـرعـة لا مثيـل لهـا، حـتى أننـا وفـي الكـثير مـن الحـالات نتخيلهـا قـادمـة لا محـال مـن كـوكب آخـر وبـالتـأكيـد متفـوق علـى كـوكبنـا المـريض بـآلاف المـرات.

ونظـراً للسـرعـة القصوى الـتي تعتمـدهـا (أي تلك الأحزاب) فـي تنقـلاتهـا مـن مـوقـع لآخـر، نجـد تلك السـرعـة الـتي وفـي أدنـى مسـتوياتهـا قـد تتجـاوز سـرعـة الضوء وبـالتـالـي ودون أدنـى شـك أيضـاً تسـبح فـي القـرون الـوسـطى، وعسـى أن لا تكـون وقتهـا قـد جـرّت معهـا بعض المنـدفعـين حيث لا وجـود للـ Smartphone أو أيـة وسـيلـة أخـرى للتسـليـة بعـواطف النـاس ومصـير الشـعـوب.

يبـدو أن تلـك (الأفـكـار) تتـزاوج فيمـا بـين بعضهـا البعض وتتكـاثـر محـدثـةً انقسـامـات وانشـقاقـات لا يُعـرف مـدى قـوتهـا سـوى العظيـم القـديـر.

فتلك الأحـزاب والتنظيمـات، لا بـرامـج ولا رؤىً مسـتقبليـة لهـا ولا حـتى أبعـاد سـياسـيـة سـوى كيفيـة عـرقـلـة العمـل الـوطـني وإلحـاق أكـبر ضـرر ممكـن بالقضيـة القـوميـة.

فـي نهـايـة المطـاف، لا يسـعنـا إلاّ أن نـردد: "لا حـول ولا قـوة إلاّ بعـودتهـا إلـى رشـدهـا وحجمهـا".

لكــن كيـف؟

العِـلـم عنـد الله!.

أو بعـض الفـلكـيين (المنجمـين)!..

 

٢٠١٨/١/٩ ألمـانيـا

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8939 ثانية