موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 1005 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 09:47:05 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المسكونية التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم الإثنين 8 كانون الثاني 2018، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران جوزف معوّض رئيس أساقفة أبرشية زحلة المارونية، ورئيس اللجنة المسكونية التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، وذلك في الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    رافق سيادتَه الأب طانيوس خليل عميد كلّية العلوم الكنسية في جامعة الحكمة، وأمين سرّ اللجنة المسكونية، وعضو اللجنة الدكتور أنطوان طعمة. وحضر اللقاء الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، تمّ التداول في شؤون الحركة المسكونية في لبنان، وبخاصة دور العائلة الكاثوليكية فيها، سيّما في إطار مجلس كنائس الشرق الأوسط ولجان الحوارات اللاهوتية المشتركة مع العائلات الكنسية الأخرى.

    كما وجّه المطران معوّض إلى غبطته الدعوة للمشاركة في رتب الصلوات التي تنظّمها اللجنة المسكونية في مجلس البطاركة والأساقفة بالتعاون مع مجلس كنائس الشرق الأوسط، بمناسبة أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس، وبخاصة الصلاة الإفتتاحية التي ستستضيفها البطريركية المارونية في بكركي، والصلاة الختامية التي ستكون بضيافة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيروت.

    وأثنى غبطة أبينا البطريرك على عمل اللجنة ودورها في تعزيز الحركة المسكونية في لبنان، شاكراً الدعوة للمشاركة في صلوات أسبوع الصلاة، ومتمنّياً للجنة النجاح الدائم في عملها خدمةً للكنيسة وتطبيقاً لقول الرب يسوع "ليكونوا بأجمعهم واحداً".  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1589 ثانية