البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق
| مشاهدات : 1728 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 11:13:01 |

صلاة بالأرامية في قداس ترأسه البابا فرنسيس بمناسبة عيد الدنح

 

عشتار تيفي كوم - ستيفان شاني/

أقام قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس بمناسبة عيد الدنح المبارك قداساً إلهياً صباح يوم السبت في باسيليكية مار بطرس في الفاتيكان. وركز قداسته في موعظته بشكل خاص على قبول الملوك المجوس للرسالة السماوية، وذلك بمراقبتهم للنجمة التي كانت تشير للموضع الذي ولد فيه الرب يسوع المسيح، ملك الملوك ونور الأمم ومخلص العالم. وقد بدأ قداسته موعظته بهذه الكلمات: "ثلاث أفعال قام بها المجوس تنير طريقنا للقاء الرب الذي يتجلى اليوم كنور وخلاص لكل الأمم. فالمجوس يرون النجمة، ويبدأون مسيرتهم، ويهبون هداياهم". وختمها قائلاً: "أخوتي واخواتي الأعزاء، لنقتدي بالمجوس رافعين اعيوننا نحو السماء، ولنسير للقاء الرب، ولنهدي له هدايانا".

ومن الجدير بالذكر انه تمت تلاوة صلاة باللغة الآرامية بلهجتها الكلدانية المعاصرة أي السورث من قبل الأنسة سانا زهير روفو، من أهالي عنكاوا. وهذه ليست المرة الأولى التي تتلى صلاة بلغتنا في قداس يترأسه بابا الفاتيكان. عسى أن تكون هذه المبادرات دافعاً لنا لنحافظ على لغتنا العريقة وكنوزها الروحية الثمينة، وخاصة كونها اللغة التي تحدث بها ربنا يسوع المسيح، واستخدمت أيضاً في كتابة بعض نصوص الكتاب المقدس بعهديه.

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5245 ثانية