نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 1651 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 11:13:01 |

صلاة بالأرامية في قداس ترأسه البابا فرنسيس بمناسبة عيد الدنح

 

عشتار تيفي كوم - ستيفان شاني/

أقام قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس بمناسبة عيد الدنح المبارك قداساً إلهياً صباح يوم السبت في باسيليكية مار بطرس في الفاتيكان. وركز قداسته في موعظته بشكل خاص على قبول الملوك المجوس للرسالة السماوية، وذلك بمراقبتهم للنجمة التي كانت تشير للموضع الذي ولد فيه الرب يسوع المسيح، ملك الملوك ونور الأمم ومخلص العالم. وقد بدأ قداسته موعظته بهذه الكلمات: "ثلاث أفعال قام بها المجوس تنير طريقنا للقاء الرب الذي يتجلى اليوم كنور وخلاص لكل الأمم. فالمجوس يرون النجمة، ويبدأون مسيرتهم، ويهبون هداياهم". وختمها قائلاً: "أخوتي واخواتي الأعزاء، لنقتدي بالمجوس رافعين اعيوننا نحو السماء، ولنسير للقاء الرب، ولنهدي له هدايانا".

ومن الجدير بالذكر انه تمت تلاوة صلاة باللغة الآرامية بلهجتها الكلدانية المعاصرة أي السورث من قبل الأنسة سانا زهير روفو، من أهالي عنكاوا. وهذه ليست المرة الأولى التي تتلى صلاة بلغتنا في قداس يترأسه بابا الفاتيكان. عسى أن تكون هذه المبادرات دافعاً لنا لنحافظ على لغتنا العريقة وكنوزها الروحية الثمينة، وخاصة كونها اللغة التي تحدث بها ربنا يسوع المسيح، واستخدمت أيضاً في كتابة بعض نصوص الكتاب المقدس بعهديه.

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1954 ثانية