المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 738 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 10:10:26 |

أبل تؤكد إمكانية تعرض جميع أجهزة ماك لخطر الاختراق

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

أبل تؤكد إمكانية تعرض جميع أجهزة 'ماك لخطر الاختراقأعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية "أبل"، الجمعة، 5 يناير/كانون الثاني، أن جميع أجهزتها معرضة لخطر الاختراق، بسبب وجود ثغرات في معالجة البيانات الخاصة بها.

وذكرت، أن كل أجهزتها الذكية، وتشمل هاتف "آيفون"، والحاسوب اللوحي "آيباد"، وحواسيب سطح المكتب "ماك"، تتأثران بالثغرات الأمنية "سبكتر" و"ميلتداون"، واللتان تسمحان للقراصنة الإليكترونيين باختراقها وسرقة بياناتها.

وقالت في مدونتها الجمعة: "إن نظم التشغيل الخاصة بأجهزة ماك ونظم تشغيل "iOS" معرضة لخطر التأثر بالثغرتين، لكن لم يرد إلى علمنا استغلال أي منها حتى الآن".

وأكدت "عملاقة التكنولوجيا الأمريكية"، أنها زودت هواتفها الذكية "آيفون"، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي "آيباد"، التي تنتجها ببرمجيات "مضادة" لهذه الثغرات، في إطار تحديث نظام التشغيل "iOS 11.2"، ونظام التشغيل "macOS

10.13.2" لكمبيوتر سطح المكتب "ماك"، وأجهزة اللابتوب "ماك بوك"، وأجهزة "آي ماك".ولكن نصحت الشركة عملائها، بتحميل البرمجيات من مصادر موثوقة لتفادي التعرض لخطر أي من التطبيقات "الهجومية".

وكان الباحثون، اكتشفوا الأربعاء، 3 يناير، مجموعة من الثغرات الأمنية، التي قالوا إنها قد تتيح للمتسللين سرقة معلومات حساسة من كل جهاز حاسوب حديث تقريبا يحتوي على رقائق من إنتاج بعض الشركات.

وذكرت وكالة "رويترز" أن إحدى الثغرات "تخص شركة (إنتل) وحدها، لكن أخرى تؤثر على أجهزة الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وخوادم الإنترنت على حد سواء".

وقالت (إنتل) و(إيه.آر.إم) إن "المشكلة ليست في التصميم لكنها سوف تتطلب من المستخدمين تنزيل برنامج للإصلاح وتحديث نظام التشغيل الخاص بهم لمعالجة المشكلة"، بحسب "رويترز".  

يذكر أن شركة "أبل" تستخدم معالجات "إنتل"، في أجهزة الكمبيوتر "ماك" والتصاميم المستندة إلى "إيه.آر.إم"، لمعالجاتها "إيه-سيريز"، المستخدمة في خطوط إنتاج "آيفون"، و"آيباد"، وأبل تي في"، وساعة "أبل"

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3646 ثانية