قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات
| مشاهدات : 924 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 09:55:47 |

مجلس الوزراء العراقي يناقش الاعتراف بـ"مجلس الطوائف المسيحية" وضمهم في المناهج الدراسية

 

عشتار تيفي كوم - الغد برس/

افاد مصدر في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يوم السبت، بأن الأمانة بينت رأيها القانوني، بشأن عدد من القضايا والمقترحات التي تهم الطائفة المسيحية في العراق.
وذكر المصدر لـ"الغد برس"، أن "الاعتراف بمجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق كشخصية معنوية من مسؤولية القانون فهو من يمنح الشخصية المعنوية"، لافتا الى انه "يلتزم بتشريع قانون خاص".

وأضاف أن "إعادة النظر في المفاهيم التربوية وبالأخص مادتي اللغة والتاريخ والتأكيد على دور المسيحيين من خلال مادة التاريخ، يتطلب الوقوف على رأي وزارة التربية، كونها الجهة المعنية التي تضع المناهج الدراسية".

وأشار المصدر إلى أنه "من الممكن مفاتحة ديوان الوقف الشيعي والوقف السني وأوقاف الديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية، لبث روح المواطنة والأخوة والمحبة بين مكونات الشعب العراقي الواحد في خطاباتهم ومحافلهم".

وتابع أن "مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق، قدم طلباً إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بشأن عدد من القضايا والمقترحات التي تهم الطائفة المسيحية".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5599 ثانية