البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"
| مشاهدات : 1069 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 09:53:26 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس الدنح في كاتدرائية مار يوسف

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

احتفل صباح السبت 6/ كانون الثاني /2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى، بقداس عيد الدنح  (عماد الرب يسوع ) في كنيسة مار يوسف – خربندة، بمعية السفير البابوي المطران البيرتو اورتيغا مارتن والمطران مار باسيليوس يلدو والابوين خوزيه وفراس كمال.

وفي موعظنه شرح غبطته ابعاد معمودية يسوع التي هي أساس معموديتنا وتساءل في الختام:
 اننا نعيش في مجتمع يهيمن عليه الضغط والركض. والسؤال المطروح علينا هو، كيف نعيش ايماننا، أي مقاصد معموديتنا  في هذه الظروف القاسية والمقلقة؟ ماذا تعني لنا:  كلمة الله / الصلاة / الكنيسة / الخدمة؟ نحن في شركة مع الله وهي الرابطة الأقوى التي تربطنا أيضاً ببعضنا. هذه الشركة ينبغي ان تنعكس ثمارها على مجتمعنا بالرغم من قلة عددنا..  هل نحن فاعلون في المجتمع؟ هل نحن فعلاً خميرة وملح ونور؟

حضر القداس معالي الوزيرة آن نافع، وزيرة الاعمار والاسكان وجمع غفير وتبع القداس رتبة عماد جماعية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1014 ثانية