بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1113 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 09:53:26 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس الدنح في كاتدرائية مار يوسف

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

احتفل صباح السبت 6/ كانون الثاني /2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى، بقداس عيد الدنح  (عماد الرب يسوع ) في كنيسة مار يوسف – خربندة، بمعية السفير البابوي المطران البيرتو اورتيغا مارتن والمطران مار باسيليوس يلدو والابوين خوزيه وفراس كمال.

وفي موعظنه شرح غبطته ابعاد معمودية يسوع التي هي أساس معموديتنا وتساءل في الختام:
 اننا نعيش في مجتمع يهيمن عليه الضغط والركض. والسؤال المطروح علينا هو، كيف نعيش ايماننا، أي مقاصد معموديتنا  في هذه الظروف القاسية والمقلقة؟ ماذا تعني لنا:  كلمة الله / الصلاة / الكنيسة / الخدمة؟ نحن في شركة مع الله وهي الرابطة الأقوى التي تربطنا أيضاً ببعضنا. هذه الشركة ينبغي ان تنعكس ثمارها على مجتمعنا بالرغم من قلة عددنا..  هل نحن فاعلون في المجتمع؟ هل نحن فعلاً خميرة وملح ونور؟

حضر القداس معالي الوزيرة آن نافع، وزيرة الاعمار والاسكان وجمع غفير وتبع القداس رتبة عماد جماعية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3351 ثانية