كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1407 | مشاركات: 0 | 2018-01-06 15:02:34 |

قداس عيد الدنح في كنيسة أم النور للسريان الارثوذكس / عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم/

 

ترأس نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف رئيس أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس قداسا في كنيسة أم النور في عنكاوا بمناسبة عيد الدنح عيد الغطاس وقد عاونه خلال القداس عدد من الاباء الكهنة والشمامسة وجوقة ترانيم الكنيسة وحضره جمع غفير من المؤمنين والمؤمنات , وخلال القداس قرأ الشماسان  الرسائليان رسالتين الاولى اعمال الرسل والثانية من رسالة القديس بولس الرسول , وبعد ان تلا نيافة المطران فصلا من انجيل متى المقدس القى موعظة تحدث عن احتفال الكنيسة السريانية المقدسة بعيد عماد السيد المسيح له المجد من عبده يوحنا ويسمى هذا العيد بالسريانية (دنحو) اي عيد الاشراق ويسمى ايضا بعيد الغطاس كما يسمى بعيد الظهور الالهي , وبعد الموعظة قدم عدد من المؤمنين أشابين للسيد المسيح له المجد وهم كل من زين غسان توزا وصميم وئام عقراوي وجان رائد جان، ثم بدأت مراسيم دورة الشمامسة وزياح الصليب المقدس .

يذكر أن المسيحيين في العراق والعالم اجمع يحتفلون في السادس من كانون الثاني يناير من كل عام  بعيد الدنح  الذي يرمز الى معمودية السيد المسيح له المجد في نهر الأردن على يد مار يوحنا المعمدان ، وكل عام وانتم بخير.

 














































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8356 ثانية