كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1486 | مشاركات: 0 | 2018-01-06 11:00:42 |

قداس عيد الدنح في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية/عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

تقرير/ يوخنا دانيال

    اقام سيادة الاسقف مار ابريس يوخنا اسقف كنائس اربيل وتوابعها في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية في عنكاوا، صباح يوم السبت الموافق السادس من كانون الثاني الحالي قداساً مهيباً، بمناسبة عيد الدنح عماد السيد المسيح له المجد، وقد عاونه في القداس القس مارتن نبيل كاهن الكنيسة وعدد من الشمامسه وجوقة ترانيم الكنيسة، وحضر فيه الاب شموئيل بهرام وجمهور غفير من المؤمنين والمؤمنات من ابناء الرعية.

    وبعد الصلاة الربانية قرأ الاسقف مار ابريس فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير متى، حيث سرد فيه حياة القديس يوحنا المعمدان ابن زكريا، وكيف كان يعمد الناس بالماء بهدف التوبة من الذنوب، وقد عمد المسيح في نهر الاردن حيث انفتحت السماوات له وهبط عليه روح الله كانه حمامة، وقال صوت من السماء: هذا هو ابني الحبيب الذي به رضيتُ، ثم قام الرسل بتعميد الجماهير بالماء والروح القدس لمغفرة الذنوب والخطايا وليجعلوا منهم اشخاصا جدداً في المسيح، ثم قدم الاسقف مار ابريس موعظة قيمة ذكر فيها بأن كلمة الدنح تعني الشروق والعماد والتجدد، وعندما نعمد نصبح اخواناً للبعض في المسيح، واعضاء صالحين في الكنيسة وعلينا ان نحافظ على القيم السمحاء للمسيحية كالمحبة والتواضع والتضحية من اجل خير المجتمع والوطن والبشرية جمعاء، وكذلك شكر الاسقف مار ابريس قناة عشتار الفضائية ادارة وكوادر لقيامها بتغطية القداديس والانشطة الكنسية في كافة المناسبات.

    وبعد تناول المؤمنين القربان المقدس اخذوا معهم الماء المبارك في قناني ليرشوا بهِ جدران بيوتهم وحوائجهم ومقتنياتهم للتبرك والتجدد، ثم استعدن امهات الاطفال الصغار المولودين تواً لتقديم اطفالهم للتعميد، تيمنا بعماد السيد المسيح له المجد، وليصبحوا مسيحيين واعضاءً جدداً وصالحين في كنيسة الرب.

    وبعد التعميد احتفل اولياء امور المعمدين مع المدعوين من ابناء الرعية في قاعة الكنيسة، حيث اشترك الجميع في تناول الفطور من الموائد المنتشرة في القاعة.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7603 ثانية