بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 1041 | مشاركات: 0 | 2018-01-06 10:13:22 |

الرسالة الرعوية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

بعث كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان رسالة رعوية بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة 2018، أشار فيها الى معاني الميلاد وفق تفسيرات الفلاسفة وعلماء الدين ورجال الدين. لافتا الى أن الانسان المسيحي مدعو لفهم معنى بيت لحم والميلاد فيها بايمانه.

وأتى بأمثلة من الانجيل تؤكد الرؤية في الكنيسة الرسولية الأرمنية، والتي دافع عنها رجال الدين الأرمن الأرثوذكس. وقال ان الانجيل يقدم صورة رسالة المسيح باختصار، والمليئة بالأعجوبة والأمثلة والدراسات، بالإضافة الى نماذج هامة من حياته كالعذاب والصلب والقيامة.

كما أوضح الكاثوليكوس أن التراتيل الدينية في الكنيسة الأرمنية والصلوات تبرز ابن الله الانسان. وقال: "ولذلك علينا النظر الى الانسان من أجل فهم الرسالة والصلب والقيامة بشكل صحيح. فعلم الانسان والمسيحية مرتبطان ببعض في الفكر المسيحي. والانسان هو قيمة بالنسبة لله، لأنه يتشارك مع الرب للحفاظ على خلق الله والدفاع عنه".

وأضاف: "ميلاد المسيح هو دعوة للمشاركة في رسالة الخلاص من خلال الكنيسة. مع هذا الإيمان الواعي، دعونا نقترب من ولادة المسيح ، ونتبارك بالسر المقدس ورسالته".

وفي نهاية الرسالة وجه الكاثوليكوس التبريكات للشخصيات السياسية في أرمينيا ولبنان وأرتساخ، والكاثوليكوس لعموم الأرمن، وكافة المطرانيات الأرمنية وأبناء الطائفة، وتمنى لهم العمل المثمر، وطلب من الله أن ينير نور بيت لحم حياتهم وعملهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6848 ثانية