كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1420 | مشاركات: 0 | 2018-01-06 10:13:22 |

الرسالة الرعوية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

بعث كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان رسالة رعوية بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة 2018، أشار فيها الى معاني الميلاد وفق تفسيرات الفلاسفة وعلماء الدين ورجال الدين. لافتا الى أن الانسان المسيحي مدعو لفهم معنى بيت لحم والميلاد فيها بايمانه.

وأتى بأمثلة من الانجيل تؤكد الرؤية في الكنيسة الرسولية الأرمنية، والتي دافع عنها رجال الدين الأرمن الأرثوذكس. وقال ان الانجيل يقدم صورة رسالة المسيح باختصار، والمليئة بالأعجوبة والأمثلة والدراسات، بالإضافة الى نماذج هامة من حياته كالعذاب والصلب والقيامة.

كما أوضح الكاثوليكوس أن التراتيل الدينية في الكنيسة الأرمنية والصلوات تبرز ابن الله الانسان. وقال: "ولذلك علينا النظر الى الانسان من أجل فهم الرسالة والصلب والقيامة بشكل صحيح. فعلم الانسان والمسيحية مرتبطان ببعض في الفكر المسيحي. والانسان هو قيمة بالنسبة لله، لأنه يتشارك مع الرب للحفاظ على خلق الله والدفاع عنه".

وأضاف: "ميلاد المسيح هو دعوة للمشاركة في رسالة الخلاص من خلال الكنيسة. مع هذا الإيمان الواعي، دعونا نقترب من ولادة المسيح ، ونتبارك بالسر المقدس ورسالته".

وفي نهاية الرسالة وجه الكاثوليكوس التبريكات للشخصيات السياسية في أرمينيا ولبنان وأرتساخ، والكاثوليكوس لعموم الأرمن، وكافة المطرانيات الأرمنية وأبناء الطائفة، وتمنى لهم العمل المثمر، وطلب من الله أن ينير نور بيت لحم حياتهم وعملهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6672 ثانية