قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      العبادي ونيجيرفان البارزاني يؤكدان على حل الإشكالات بين أربيل وبغداد وفق الدستور      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول
| مشاهدات : 888 | مشاركات: 0 | 2018-01-06 10:13:22 |

الرسالة الرعوية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

بعث كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان رسالة رعوية بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة 2018، أشار فيها الى معاني الميلاد وفق تفسيرات الفلاسفة وعلماء الدين ورجال الدين. لافتا الى أن الانسان المسيحي مدعو لفهم معنى بيت لحم والميلاد فيها بايمانه.

وأتى بأمثلة من الانجيل تؤكد الرؤية في الكنيسة الرسولية الأرمنية، والتي دافع عنها رجال الدين الأرمن الأرثوذكس. وقال ان الانجيل يقدم صورة رسالة المسيح باختصار، والمليئة بالأعجوبة والأمثلة والدراسات، بالإضافة الى نماذج هامة من حياته كالعذاب والصلب والقيامة.

كما أوضح الكاثوليكوس أن التراتيل الدينية في الكنيسة الأرمنية والصلوات تبرز ابن الله الانسان. وقال: "ولذلك علينا النظر الى الانسان من أجل فهم الرسالة والصلب والقيامة بشكل صحيح. فعلم الانسان والمسيحية مرتبطان ببعض في الفكر المسيحي. والانسان هو قيمة بالنسبة لله، لأنه يتشارك مع الرب للحفاظ على خلق الله والدفاع عنه".

وأضاف: "ميلاد المسيح هو دعوة للمشاركة في رسالة الخلاص من خلال الكنيسة. مع هذا الإيمان الواعي، دعونا نقترب من ولادة المسيح ، ونتبارك بالسر المقدس ورسالته".

وفي نهاية الرسالة وجه الكاثوليكوس التبريكات للشخصيات السياسية في أرمينيا ولبنان وأرتساخ، والكاثوليكوس لعموم الأرمن، وكافة المطرانيات الأرمنية وأبناء الطائفة، وتمنى لهم العمل المثمر، وطلب من الله أن ينير نور بيت لحم حياتهم وعملهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3916 ثانية