أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1461 | مشاركات: 0 | 2018-01-05 15:24:59 |

بطولة اسبانيا: برشلونة للابتعاد أكثر وريال لنفض غبار الكلاسيكو

© ا ف ب | الفرنسي عثمان دمبيلي جناح برشلونة الاسباني خلال مسابقة الكأس ضد سلتا فيغو في 4 كانون الثاني/يناير 2018 في فيغو

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

تعود عجلة الدوران الاسباني لكرة القدم للدوران بعد توقف اسبوعين وحسم برشلونة المتصدر كلاسيكو الليغا في عقر غريمه ريال مدريد حامل اللقب، فيستقبل الاول ليفانتي المتواضع الاحد ويحل الثاني على سلتا فيغو الحادي عشر في المرحلة الثامنة عشرة.

وكان برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر بعد، أنهى مع نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي سنته بفوز كبير على ارض ريال حامل اللقب بثلاثية نظيفة، فرفع رصيده الى 45 نقطة من 17 مباراة، بفارق 9 نقاط عن اقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد و14 نقطة عن ريال مدريد الرابع الذي يملك مباراة مؤجلة لمشاركته في كأس العالم للاندية التي احرز لقبها.

واستعدت اندية الليغا لعودة الدوري بخوض مباريات الكأس الاربعاء والخميس ضمن ذهاب دور الـ16.

وتعادل برشلونة مع مضيفه سلتا فيغو 1-1 حيث خاض المواجهة بتشكيلة شبه احتياطية، اذ اراح المدرب ارنستو فالفيردي متصدر ترتيب هدافي الدوري ميسي، الأوروغوياني لويس سواريز، اندريس انييستا والكرواتي ايفان راكيتيتش (دخل بديلا في الشوط الثاني)، كما لعب الحارس الهولندي ياسبر سيليسن أساسيا على حساب الالماني مارك-اندريه تر شتيغن.

وكانت لافة مشاركة الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي (20 عاما) في الشوط الثاني بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن فريقه الجديد منذ 16 أيلول/سبتمبر وأجبرته على الاكتفاء بخوض ثلاث مباريات مع النادي الكاتالوني الذي ضمه الصيف المنصرم من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة قد تصل قيمتها الى 147 مليون يورو (باحتساب الحوافز والمكافآت).

وعلق فالفيردي بعد التعادل "لا يوجد مرشح، هناك عمل كثير ويجب ان نبقى حذرين".

وستكون مواجهة برشلونة سهلة على الورق ضد ليفانتي، اذ يحتل الاخير المركز السادس عشر على باب منطقة الهبوط ولم يفز في آخر خمس مباريات.

- أضرار الكلاسيكو وكوستا في مدريد -

وعلى غرار برشلونة، تخطى ريال مدريد مضيفه المتواضع نومانسيا بثلاثية نظيفة وضعته نظريا في ربع النهائي، بتشكيلة رديفة شارك فيها الويلزي غاريث بايل ودانيال كارفاخال، وغاب عنها سيرخيو راموس، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفرنسي كريم بنزيمة، البرازيلي مارسيلو والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وعلق مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على اداء فريقه "واجهنا بعض الصعوبات في الشوط الثاني، لكن النتيجة الاهم. وهذه نتيجة جيدة لنا".

ويبحث ريال مدريد، بطل ثنائية نادرة الموسم الماضي في الليغا ودوري ابطال اوروبا، عن نفض غبار الكلاسيكو وتعميق الهوة الكبيرة مع برشلونة الذي استفاد في المرحلة الماضية بخسارة مطارديه الاربعة.

ويعود المهاجم دييغو كوستا، الى مدريد ليحمل الوان اتلتيكو مجددا، عندما يستقبل خيتافي الثامن السبت في افتتاح المرحلة.

وخسر اتلتيكو، بطل 2014 عندما كان كوستا في صفوفه، مباراته الاولى ها الموسم قبل عطلة الاعياد على ارض اسبانيول بهدف في الثواني الاخيرة، فابتعد 9 نقاط عن برشلونة.

وعلى غرار برشلونة، صاحب اقوى دفاع في الدوري (7)، يتميز اتلتيكو بقوة دفاعه (8)، بيد انه صاحب اضعف هجوم (25) بين رباعي المقدمة، وهو ما كلفه غاليا في مشوراه في دوري ابطال اوروبا حيث ودع من دور المجموعات في مجموعة ضمت روما الايطالي وتشلسي الانكليزي وقره باغ الاذربيجاني الذي تعادل معه مرتين.

وادرك كوستا الشباك بعد 5 دقائق من نزوله خلال فوز فريق العاصمة على مضيفه لييدا اسبورتيو برباعية نظيفة في الكأس.

وكان كوستا عاد الى اتلتيكو الذي تركه نحو تشلسي الانكليزي عام 2014 خلال الصيف، لكنه لم يتمكن من اللعب في صفوفه بسبب عقوبة الايقاف المفروضة على نادي العاصمة الاسباني التي انتهت في مطلع الشهر الحالي.

واشاد مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني بكوستا بقوله "عودة كوستا الى صفوفنا جعلت الحماس يدب فينا. فهو يجلب السرعة، القوة والعامل البدني وهو ما نتوقعه منه".

وبعد انتهاء مباراة اتلتيكو، يستقبل فالنسيا الثالث جيرونا العاشر، باحثا عن وقف نزيف النقاط، وتعرضه لثلاث خسارات في آخر اربع مباريات ليفقد مركز الوصافة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت لاس بالماس مع ايبار واشبيلية مع ريال بيتيس والأحد ليغانيس مع ريال سوسييداد، فياريال مع ديبورتيفو لاكورونيا، اتلتيك بلباو مع الافيس، والإثنين ملقة مع اسبانيول.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5830 ثانية